ليبيا.. "داعش" يعلن مسؤوليته عن "هجوم" بطرابلس - الصباح نيوز | Assabah News
Jan.
18
2020

تابعونا على

ليبيا.. "داعش" يعلن مسؤوليته عن "هجوم" بطرابلس

الأحد 28 ديسمبر 2014 10:16
نسخة للطباعة

أعلنت مواقع مقربة من الجماعات المتشددة مسؤولية تنظيم الدولة عن الهجوم الذي استهدف السبت، مبنى الإدارة العامة لحماية البعثات الدبلوماسية بوزارة الداخلية في العاصمة الليبية طرابلس.

وقال موقع "سايت" المتتبع للجماعات المتشددة إن فرع التنظيم المتطرف بليبيا "ادعى تفجير سيارة في مبنى الأمن الدبلوماسي في العاصمة"، ونشر صورة من الانفجار على حساب على صلة به بتويتر.

كما نشر موقع "منبر"، وهو موقع يستخدمه "تنظيم الدولة في ليبيا"، صورة لما اسماها "ولاية طرابلس"، وتحمل عنوان "استهداف مبنى الأمن الدبلوماسي بسيارة مفخخة والقادم أدهى وأمر".

وتستخدم الجماعات المتطرفة في ليبيا المرتبطة بداعش الموقع في تبني العديد من الهجمات، خصوصا في شرق البلاد، فيما يعرف لديهم بـ" تنظيم الدولة - ولاية برقة"، في كل من بنغازي ودرنة.

وفي حين لم تتأكد تلك المعلومات، إلا أن الهجوم، الذي لم يسفر عن سقوط ضحايا، يأتي في أعقاب نشر "تنظيم الدولة" صورا للأعمال الانتقامية التي ارتكبها مسلحوه بوسط بنغازي.

وكان الخبير في الشؤون الأمنية في ليبيا، عمر عموش، قد قال لـ"سكاي نيوز عربية" إن جماعات ليبية متشدد على غرار "فجر ليبيا" و"أنصار الشريعة" تتعاون مع تنظيم الدولة في مواجهة الجيش.(سكاي نيوز عربية)

كلمات دليلية: 

في نفس القسم

2020/1/18 14:16
أعلنت مصر والجزائر مشاركتهما في مؤتمر برلين بشأن الأزمة الليبية، الأحد، ممثلتين بالرئيسين عبد الفتاح السيسي وعبد المجيد تبون.وقالت الرئاسة المصرية، إن الرئيس المصري سيشارك في أعمال مؤتمر برلين للسلام في ليبيا، الذي دعت إليه المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، بمشاركة الأطراف...
2020/1/18 12:05
أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن الطريق المؤدي إلى السلام في ليبيا يمر عبر تركيا، معتبرا أن أوروبا ستواجه تهديدات جديدة إذا أسقطت حكومة ليبيا الشرعية.وقال أردوغان في مقال لصحيفة "بوليتيكو"، إن "ترك ليبيا تحت رحمة بارون حرب سيكون خطأ تاريخيا"، وأضاف: "سنقوم بتدريب قوات الأمن...
2020/1/17 13:51
أعلنت وزارة الخزانة البريطانية، الجمعة، أنها أدرجت ميليشيات حزب الله اللبنانية تحت قانون تجميد أصول الجماعات الإرهابية لعام 2010.   وقالت الخزانة البريطانية، في بيان على موقعها الإلكتروني، إنها أدرجت، اعتبارا من يوم الخميس 16 يناير، حزب الله بالكامل (بجناحيه السياسي والعسكري)...
2020/1/17 13:49
أفاد الكرملين بتوجيه قائد "الجيش الوطني الليبي" خليفة حفتر، رسالة إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يعرب من خلالها عن شكره للجهود الروسية في إرساء السلام والاستقرار في ليبيا.(روسيا اليوم)
2020/1/17 13:46
عبر القائم بأعمال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف عن اعتقاده بأن الوثائق الختامية لمؤتمر برلين بشأن ليبيا، المقرر بعد غد الأحد، قد جرى التوافق حولها عمليا.   وقال لافروف في مؤتمر صحفي موسع عقده اليوم الجمعة في موسكو لاستعراض حصيلة عمل الخارجية الروسية خلال عام 2019:   لقد...

مقالات ذات صلة