الجيش الليبي يقصف مواقع "فجر ليبيا" في سرت - الصباح نيوز | Assabah News
Jan.
17
2020

تابعونا على

الجيش الليبي يقصف مواقع "فجر ليبيا" في سرت

السبت 13 ديسمبر 2014 12:07
نسخة للطباعة

صد الجيش الليبي هجوماً لمليشيات "فجر ليبيا" التي كانت تحاول التقدم باتجاه الوادي الأحمر شرق سرت بعد اشتباكات عنيفة صباح السبت، حسب ما أفاد شهود عيان. وبدأ سلاح الجو بقصف مواقع "فجر ليبيا" داخل سرت، منها موقعان حول مطار المدينة.

كما قصف سلاح الجو رتلاً من السيارات المسلحة كان منسحباً باتجاه بن جواد، مدمراً أغلب هذه الآليات، مع وقوع إصابات بشرية كبيرة في صفوف المليشيات، وفق ما أعلن مصدر عسكري.

وأفادت قيادة القوات الجوية أنها وجهت ضربات "موجعة" لتجمعات "فجر ليبيا" شرق مدينة سرت حيث كانت تنوي التوجه إلى الموانئ النفطية.

من جهتهم، أكد أهالي منطقة بن جواد أن المليشيات تتواجد بمنطقتهم الآن بعد انسحابها وسط ارتباك في صفوفها، موضحين أن سيارات إسعاف تتنقل بكثافة وسط المنطقة لتقل مصابين لـ"فجر ليبيا" باتجاه مستشفى سرت.

وكانت مليشيات من مصراتة ومناطق أخرى قد تجمعت في سرت قبل أيام، وسيطرت على مطار المدينة بعد خلافات مع قبيلة الفرجان. (العربية)

في نفس القسم

2020/1/17 13:51
أعلنت وزارة الخزانة البريطانية، الجمعة، أنها أدرجت ميليشيات حزب الله اللبنانية تحت قانون تجميد أصول الجماعات الإرهابية لعام 2010.   وقالت الخزانة البريطانية، في بيان على موقعها الإلكتروني، إنها أدرجت، اعتبارا من يوم الخميس 16 يناير، حزب الله بالكامل (بجناحيه السياسي والعسكري)...
2020/1/17 13:49
أفاد الكرملين بتوجيه قائد "الجيش الوطني الليبي" خليفة حفتر، رسالة إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يعرب من خلالها عن شكره للجهود الروسية في إرساء السلام والاستقرار في ليبيا.(روسيا اليوم)
2020/1/17 13:46
عبر القائم بأعمال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف عن اعتقاده بأن الوثائق الختامية لمؤتمر برلين بشأن ليبيا، المقرر بعد غد الأحد، قد جرى التوافق حولها عمليا.   وقال لافروف في مؤتمر صحفي موسع عقده اليوم الجمعة في موسكو لاستعراض حصيلة عمل الخارجية الروسية خلال عام 2019:   لقد...
2020/1/17 12:14
طالبت وزارة الخارجية الليبية بضرورة دعوة كل من تونس وقطر إلى مؤتمر برلين، المزمع عقده الأحد القادم.جاء ذلك في رسالة وجهتها وزارة الخارجية في حكومة الوفاق، المعترف بها دوليا، للسفارة الألمانية لدى طرابلس، بحسب ما نشرته قناة “ليبيا الأحرار” (خاصة)، الجمعة.وأضافت الخارجية أن تونس...
2020/1/17 11:46
يجري القائد العام لـ"لجيش الوطني الليبي" المشير خليفة حفتر مباحثات مع المسؤولين اليونانيين اليوم في العاصمة أثينا تستبق المؤتمر الدولي في برلين المقرر انعقاده في 19 جانفي الجاري.ووصل حفتر إلى أثينا أمس على متن طائرة خاصة في زيارة لليونان، حيث عقد جولة مباحثات مبدئية مع وزير...