الجيش الأمريكي يدخل على خط المواجهة البرية ضد "داعش" في العراق - الصباح نيوز | Assabah News
Oct.
16
2019

تابعونا على

الجيش الأمريكي يدخل على خط المواجهة البرية ضد "داعش" في العراق

الثلاثاء 11 نوفمبر 2014 12:24
نسخة للطباعة

نشرت القوات الأمريكية عددا من عناصرها لأول مرة في محافظة الأنبار غربي العراق لأول مرة منذ بدء الولايات المتحدة لغاراتها الجوية ضد مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية في أوت الماضي.
وقالت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" إن نحو 50 من عديد القوات الأمريكية في العراق وصلوا إلى قاعدة جوية في محافظة الأنبار ليقوموا باجراء مسح للمرافق في الموقع وتقديم الدعم للقوات الأمنية العراقية التي تقاتل مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية.
وقالت متحدثة باسم البنتاغون أليسا سميث "يمكنني أن أوكد أن نحو 50 من عديد القوات الأمريكية يزورون قاعدة الأسد لإجراء مسح لمرافقها استعدادا لأي استخدام مستقبلي محتمل لها كموقع لتقديم عمليات المشورة والمساعدة لدعم القوات الأمنية العراقية".
وأضافت أن نحو 50 من الجنود في فريق قوي سيقدمون الحماية الأمنية لمتخصصين يقومون بعملية المسح، لكن الأمريكيين في القاعدة الجوية لن يقوموا بتسليم أسلحة للقبائل السنية.
وأكملت «إن القوات الأمريكية لن تسلح القبائل في المنطقة، فهذا الشأن يعود للحكومة العراقية والقوات الأمنية العراقية».

«استراتيجية هجومية»
وكان الرئيس الأمريكي باراك أوباما أعلن الأسبوع الماضي عن خطة لإرسال 1500 من القوات الأمريكية الإضافية للمساعدة في تدريب القوات الامنية العراقية.

تسليح العشائر السنية
ووصل رئيس البرلمان العراقي سليم الجبوري، اليوم الثلاثاء، الى محافظة الانبار للمشاركة في مؤتمر لتسليح العشائر والحشد الشعبي من أجل تحرير المحافظة من تنظيم «داعش» الإرهابية.
وقال مصدر في مكتب رئيس البرلمان في حديث صحفي إن «رئيس البرلمان سليم الجبوري وصل، ظهر اليوم، الى محافظة الانبار للمشاركة في مؤتمر تسليح العشائر والحشد الشعبي لتحرير مناطق الانبار من داعش»، مبيناً أن «هذا المؤتمر سيشرف على عملية تسليح أبناء العشائر المتأهبين لتحرير المحافظة».
وأضاف أن «المؤتمر سيعقد بحضور قادة أمنيين وشيوخ عشائر، فضلا عن نواب عن محافظة الانبار»، موضحاً أن «النائب الأول لرئيس البرلمان همام حمودي تولى إدارة جلسة البرلمان الـ27 التي عقدت اليوم بدلا من الجبوري».

 

(وكالات)

في نفس القسم

2019/10/16 11:01
أبلغ الرئيس التركي رجب طيب أردوغان نظيره الأمريكي دونالد ترامب بأن بلاده لن تعلن وقف إطلاق النار في شمال شرق سوريا على الإطلاق، حسبما أفادت قناة "إن تي في" التلفزيونية.وأضاف أردوغان "أنه لا يشعر بالقلق إزاء العقوبات الأمريكية على أنقرة بشأن العملية التركية شمال شرق سوريا.وقد...
2019/10/16 08:49
ذكر مسؤولون ان انتحاريا من حركة طالبان قتل ثلاثة أشخاص على الأقل وأصاب 27 آخرين، اليوم الأربعاء عندما فجر شاحنة مفخخة قرب مقر للشرطة في أفغانستان.وقال ذبيح الله مجاهد، المتحدث باسم الحركة في بيان، إن مقاتلي طالبان استخدموا شاحنة كبيرة في الهجوم الذي وقع في إقليم لغمان في شرق...
2019/10/16 08:39
كشفت وثائق حكومية عراقية، عن اتخاذ مجلس الوزراء قرارا بإعفاء 61 مسؤولا تنفيذيا، جميعهم دون درجة وكيل وزارة.وجاء في الوثائق التي حملت توقيع الأمين العام للمجلس حميد الغزي، أن "قرار الإعفاء جاء لعدم الموافقة على تعيينهم بوظيفة مدير عام، ويتولى معاون مدير عام الدائرة أو أكفأ وأقدم...
2019/10/15 15:33
أقدم مئات المستوطنين الإسرائيليين، الثلاثاء، على اقتحام المسجد الأقصى، في القدس الشرقية، وسط حراسة الشرطة الإسرائيلية.وقالت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، في تصريح مقتضب، إن “389 متطرفا اقتحموا المسجد الأقصى اليوم بحراسة الشرطة الإسرائيلية”.وكانت جماعات يهودية متشددة، دعت...
2019/10/15 15:14
طلبت السلطات اللبنانية من دول أوروبية، منها إيطاليا واليونان إلى جانب الأردن، تقديم الدعم والمساندة على نحو عاجل، فى سبيل إخماد الحرائق الواسعة التى تجتاح المناطق اللبنانية، خاصة بلدات محافظة جبل لبنان، منذ نحو 48 ساعة بصورة مدمرة.وقال رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريرى، عقب...

مقالات ذات صلة