المرافعة في قضية التركي المتهم بنزع سرواله امام عون أمن ...والتصريح بالحكم يوم 5 نوفمبر القادم - الصباح نيوز | Assabah News
Nov.
15
2019

تابعونا على

المرافعة في قضية التركي المتهم بنزع سرواله امام عون أمن ...والتصريح بالحكم يوم 5 نوفمبر القادم

الأربعاء 29 أكتوبر 2014 14:27
نسخة للطباعة

قررت الدائرة الجناحية ناحية بمحكمة تونس الإبتدائية حجز قضية المواطن التركي المتهم بنزع سرواله في وجه عون أمن بمطار تونس قرطاج لجلسة 5 نوفمبر للتصريح بالحكم.

 

وتجدر الإشارة أن المتهم حضر اليوم بحالة سراح ، وحضر مترجم محلف للترجمة عنه من الأنقليزية الى العربية.

وباستنطاق المتهم من طرف القاضي قال أنه مقيم بتونس بصفة قانونية وأنه يعمل مهندسا بشركة خاصة.

 

وحول وقائع القضية والتهمة الموجهة اليه وهي الإعتداء على موظف عمومي بالقول حال مباشرته لوظيفه والإعتداء على الاخلاق الحميدة قال أنه أثناء حلوله بمطار تونس قرطاج قصد السفر الى تركيا أشارت عليه المتضررة بالمرور أمام آلة السكنار وأنها طلبت منه نزع حذائه وتمت الإشارة عليه بالمرور مرة ثانية وثالثة ورابعة خاصة وأن آلة السكنار وعند مروره عليها أصدرت اشارة، حينها أشارت عليه الشاكية ان كان يحمل حزاما أم لا فلم يفهم كلامها لأنها خاطبته باللغة العربية ففتح أزرار السروال لأنها الطريقة الوحيدة التي سيؤكد بها للعون الأمن المكلفة بتفتيشه أنه لا يحمل حزاما.

وسأل القاضي المتهم ان كان سيقوم بنفس الأفعال لو علم أن هنالك كاميرا مراقبة بالمطار فأكد أنه سيقوم بنفس الافعال سواء بوجود كاميرا مراقبة بالمطار أم لا لأنها الطريقة الوحيدة حسب ذكره التي سيثبت بها لعون الأمن ( الشاكية) أنه لا يحمل حزاما بسرواله.

وأكد مرة أخرى أنه لا يتقن اللغة العربية رغم أنه متزوج بتونسية وأنه يتواصل مع زوجته باللغة الأنقليزية.

وبعد استنطاق المتهم تناول محامو القائمة بالحق الشخصي الكلمة للترافع في القضية حيث اعتبر المحامي كثير بوعلاق أن ما صدر عن المتهم فيه خدش للحياء وأن التهمة ينطبق عليها الفصل 226 مكرر في فقرته الأخيرة. طالبا تطبيق أحكام الفصل 55 من المجلة الجزائية والحكم بتشديد العقاب.

وفي نفس السياق طلب عرض موكلته على الفحص الطبي باعتبار أن ما حصل لها حسب ذكره كان على مرأى ومسمع من الناس وأنها تلقت صدمة نفسية وذلك يمكن أن يؤثر على مسارها المهني، متمسكا بطلباته المدنية والإحتياطية.

ولاحظ المحامي صلاح الحجري أن سوء نية المتهم على إتيان ما أتاه متوفر في القضية، وان المتهم اساء ليس فقط لعون الأمن بل للذوق العام، واستشهد بشقيقة مايكل جاكسون التي تعرى كتفها قليلا فحرمت حسب ذكره من الظهور بجميع القنوات الأمريكية كما استشهد أيضا بمواطن تونسي قال أنه تم احتجازه بتركيا لمدة يوم بتعلة أن شاربيه يشبهان شارب أردوغان.  طالبا في خاتمة مرافعته الحكم بإدانة المتهم في خصوص الجريمة المعنوية التي قام بها .

أما المحامية ليلى بن دبة فقد رافعت في حق المتهم وطلبت الحكم بعدم سماع الدعوى في حقه للتضارب الواضح حسب ذكرها سواء في محضر البحث أو تصريحات المتضررة أو ما تضمنه الفيديو المظروف بملف القضية أو الشهادة الطبية.

أما المحامي فيصل بن جعفر فقد رافع في حق المتهم ورأى أنه كان من الأحرى حسب رأيه احالة ملف القضية على النيابة العمومية حتى تحيل المتضررة من اجل تهمة الإيهام بجريمة.

كما طلب فيصل بن جعفر الحكم بعدم سماع الدعوى في حق موكله لبطلان الإجراءات ولإنتفاء الركن المادي، وطلب أيضا رفع تحجير السفر عن منوبه.

 

فقررت المحكمة بعد المرافعة حجز القضية لجلسة 5 نوفمبر للتصريح بالحكم. ولم تتخذ المحكمة القرار في خصوص رفع تحجير السفر من عدمه على المتهم.

صباح الشابي

 

كلمات دليلية: 

في نفس القسم

2019/11/13 14:57
قررت الدائرة الدائرة القضائية المتخصصة في العدالة الانتقالية بالمحكمة الابتدائية بقفصة، اليوم الأربعاء، تأجيل جلسة النظر في أحداث الحوض المنجمي لسنة 2008، إلى يوم 26 فيفري القادم وذلك لعدم اكتمال النصاب القانوني للهيئة القضائية المكلفة بالنظر في الملف. وأفاد الناطق الرسمي باسم...
2019/11/13 13:54
أكد الكاتب العام للهيئة الوطنية لعدول التنفيذ وليد بشير في اتصال مع "الصباح نيوز" أن عدل تنفيذ يدعى محمد خلفان تعرض بمنطقة بني خلاد من ولاية نابل لعملية احتجاز لدى قيامه بعمله المتمثل في معاينة عقار يتبع إحدى الشركات الفلاحية بالجهة وذلك يوم الاثنين الفارط حيث أقدم أب وابنيه على...
2019/11/13 12:39
علمت "الصباح نيوز" من مصادر أمنية جديرة بالثقة بمجاز الباب من ولاية باجة أنه تم منذ أيام قليلة إلقاء القبض على عدل تنفيذ مفتش عنه من أجل إصدار شيك بدون رصيد، بعد أن تم إدراجه بالتفتيش منذ شهر جويلية الفارط.ووفق ذات المصادر فقد كشفت أن العدل المذكور صادر في شأنه حكم يقضي بسجنه...
2019/11/13 11:41
أكد الناطق الرسمي باسم محكمة الاستئناف بمدنين فتحي البكوش في اتصال مع "الصباح نيوز" أن إحدى الدوائر القضائية بمحكمة الاستئناف  أصدرت أمس حكما بخصوص القضية المتعلقة بالشاب بشير وذلك بتقليص العقوبة الصادرة في شأنه خلال الطور الابتدائي من 14 شهرا إلى ستة أشهر سجنا.وأوضح مصدرنا أن...
2019/11/8 11:54
- البشير التكاري يتحدث عن حقيقة الضغوطات التي مورست على الأطباء في إعداد التقرير الطبي   تنفرد "الصباح" في عددها الصادر اليوم بحقائق مثيرة حول ما جاء في شهادات وزراء بن علي حول ظروف وملابسات وفاة الشهيد فيصل بركات وسننشر في هذا العدد حقائق حصرية حول إدارة بن علي لوزارة الداخلية...

مقالات ذات صلة