خيول السباق في حلبة الانتخابات الرئاسية واسطبلات النهضة الخفيّة - الصباح نيوز | Assabah News
Mar.
9
2021

تابعونا على

خيول السباق في حلبة الانتخابات الرئاسية واسطبلات النهضة الخفيّة

السبت 13 سبتمبر 2014 13:24
نسخة للطباعة

بعد أن خرجت حركة النهضة من دائرة المراهن على من يحمل اسمها من أبنائها في سباق الانتخابات الرئاسية القادمة واختارت الاستثمار في الجميع وفق قاعدة المثل التونسي التونسي القائل " داخل في الربح خارج في الخسارة " كسبت أريحية في التحرك خوّلت لها أن تمسك بجانب من خيوط اللعبة الشيء الذي دفع رئيس الحركة راشد الغنوشي ان يقول ما معناه أن الرئيس القادم لن يخرج من جبة النهضة ملطفا التعبير بالقول أنه سيكون حتما صديقا للنهضة.

فسباق الحواجز الذي انطلق يوم 8 سبتمبر بمجرد فتح باب الترشح للانتخابات الرئاسية سيكون شيقا جدا لأهل مونبليزير الذي سيتابعونه من الطوابق العليا لبنايتهم في مقصورات مكيفة في حين يسيل عرق الآخرين مدرارا لكسب قصب السباق سيكون جانب كبير من جهد جل متراهنيه لحساب الغير.

لقد خططت النهضة جيدا قبل أن تدعو للتوافق حول الرئيس القادم وقبل أن تنزل بثقلها لتؤجل خوض الانتخابات الرئاسية لشهر كامل بعد الانتخابات التشريعية ..وقرأت جيدا جداول الضرب والقسمة والطرح وانتهت الى أن الافضل لها أن تستثمر في أكثر من مرشح فكان الدفع في كل الاتجاهات الدستورية منها واليمينية والليبرالية واليسارية وكل من يريد التعميد يحظى بمباركة الشيخ ..ولم لا يحظوا بمباركة لا تنقص من النهضة في شيء بل تمنحها المزيد من الثقة في النفس والاريحية في المناورة فالجميع ينطلقون من نفس الخط في حلبة سباق قاعدتها ضبطتها النهضة مسبقا قوامها من لا يصل للمنعرج الحاسم فانه ينجح على الأقل في تعطيل خصم متمرد عليها.

وفي ظل هذا المشهد أضحت النهضة كمن يملك جل اسطلابات خيول الرهان فهي متأكدة أن كل من سيفوز سيكون لها من فوزه نصيب وفق قاعدة "امطري حيث شئت فسيأتيني خراجك " ..مشهد يمثل فيه رئيس حركة نداء تونس نشازا وحيدا للنهضة الى حد الان ما لم تختلط أوراق الربع ساعة الأخير من جديد وتدفع لساحة السباق بمن قد يحدث المفاجأة للجميع.

 

حافظ الغريبي

في نفس القسم

2020/3/26 11:02
مع دخول الحجر الصحي الشامل يومه الرابع، مازالت تصلنا نفس الصور المستفزة، والمشاهد الصادمة، من مختلف مناطق الجمهورية، بما يعكس عدم الالتزام بالإجراءات ، ويطرح أكثر من نقاط استفهام، حول عدم وعي البعض بعد بان الوضع في منتهى الحساسية والدقة، في ظل التطورات والمستجدات المتلاحقة. ورغم...
2020/3/9 14:55
بقلم : محمد صالح الربعاوي وسط التطورات المتلاحقة وتسارع المستجدات حول مخاطر فيروس كورونا المستجد ، بعد اعلان وزارة الصحة مساء أمس عن الإصابة المؤكدة الثانية ، لم تتحرك الحكومة في اتجاه يتماشى مع دقة المرحلة ، في ظل المخاطر التي تهدد صحة التونسيين ، ولم تتخذ أي قرارات استثنائية...
2019/12/30 09:52
بدأت سنة 2019 تلملم "أوراقها"، وتطوي آخر صفحاتها استعدادا للرحيل، بعد ان انسلّت أيامها ، الثقيلة ، الحزينة ، الكئيبة ، والسوداء ، انسلالا ، ولم تعد تفصلنا سوى سويعات عن استقبال سنة جديدة لعلها تنسينا الاحباطات السياسية ، الأزمات الاقتصادية ، الهزات الاجتماعية ، والصدمات النفسية...
2019/7/12 13:53
تزامن ترشح منتخبنا الوطني لكرة القدم الى المربع الذهبي لكأس الأمم الافريقية بمصر مع نتائج الباكالوريا و"السيزيام" ، ليلقي هذا التزامن ظلال الفرح على التونسيين ، بعد ليلة ليست ككل الليالي تعالت فيها الزغاريد في البيوت ، واحتفلت فيها الجماهير التونسية في مختلف المدن الى ساعة...
2019/3/11 10:24
استقالة وزير الصحة عبد الرؤوف الشريف بعد كارثة مركز طب الرضيع والتوليد بمستشفى الرابطة لا يكفي لمعالجة منظومة صحية متهالكة ومترهلة ينخرها الفساد من "ساسها الى راسها ومن نخاعها إلى عظمها" ، رحيله بعد "الجريمة" الشنيعة والنكراء لن يغير واقع الغرف المظلمة ، لن يضع حدا للتلاعب...