انتحرت حرقا أمام مركز أمن ..فتح تحقيق في وفاة تاجرة "القفاطن" بصفاقس - الصباح نيوز | Assabah News
Jan.
29
2020

تابعونا على

انتحرت حرقا أمام مركز أمن ..فتح تحقيق في وفاة تاجرة "القفاطن" بصفاقس

الأربعاء 30 جويلية 2014 13:30
نسخة للطباعة

أثارت قضية الفتاة أماني الفهمي اليوسفي التي لقيت حتفها فجر العيد اثر اقدامها على الإنتحار استنكار العديد من المنظمات الحقوقية وأيضا مكونات المجتمع المدني.

 

وقد أفادنا في هذا الصدد رئيس فرع الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان بصفاقس الأستاذ زبير الوحيشي أنه تم فتح تحقيق في وفاة الهالكة أماني وقد تعهّد قاضي التحقيق الأول بالمحكمة الإبتدائية بصفاقس بالموضوع.

مشيرا أن وفدا من فرع الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان بصفاقس توجه اليوم الى مكتب قاضي التحقيق المتعهد بقضية وفاة أماني وأحاطه علما بأن عملية انتحار أماني وراءه أسباب متمثلة في تجاوزات ارتكبها بعض أعوان الأمن بصفاقس الجنوبية ضد الهالكة مما دفعها الى الإنتحار حرقا أمام مركز أمن بالجهة فأبدى القاضي وفق محدثنا استعداده للبحث في كشف حقيقة انتحارها.

وكانت أدانت عدة منظمات حقوقية بتونس حادثة انتحار الهالكة أماني  الفهمي اليوسفيي التي توفيت فجر العيد بعد إصابتها بحروق بليغة إثر إقدامها على حرق نفسها أمام مركز أمن بصفاقس.

ونشير أن الهالكة أماني تبلغ من العمر 19 سنة وتعمل في تجارة "القفاطن"

وحسب المعطيات الأولية عن الحادثة فقد  تحولت الهالكة كعادتها إلى جهة مدنين للتزود بالبضاعة التي تتاجر فيها وعند عودتها إلى مدينة صفاقس على الساعة الواحدة ليلا استوقفتها سيارة دورية أمنية وسألها أحد أعوانها  عن  سبب تواجدها في ساعة متأخرة  فردت عليه بأنها كانت بصدد اقتناء مجموعة من "القفاطن"  ثم سلمته بعد ذلك بطاقة تعريفها الوطنية  آنذاك نزل من السيارة ومسكها من شعرها و أجبرها على الصعود الى السيارة الأمنية بعد أن أسمعها وابلا من السب و الشتائم ثم قام عون آخر بشد وثاقها  وعمد آخر الى ركلها  برجله على مستوى المعدة مما تسبب في نزيف الدم من فمها وأغمي عليها.

وقد شعرت أماني بحسرة كبيرة مما دفعها الى اضرام النار بجسدها أمام مركز الأمن.

صباح

 

في نفس القسم

2020/1/29 10:35
نظرت امس الدائرة الجنائية المختصة في العدالة الانتقالية بالمحكمة الابتدائية بقابس في قضية التعذيب والاختفاء القسري للضحية كمال المطماطي في جلستها الثامنة وقد قررت تأجيلها إلى 21 افريل القادم.وفي جلسة امس لم يحضر المنسوب اليهم الانتهاك باستثناء رئيس الإدارة الجهوية للمصلحة...
2020/1/23 14:43
علمت "الصباح نيوز" ان النيابة العمومية اذنت اليوم الخميس 23 جانفي 2020 بفتح بحث تحقيقي في شبهة فساد والاستيلاء على أموال قدرت بحوالي 02 مليون دينار بودادية إطارات شركة فسفاط قفصة وتم حصر الشبهة في تسعة أشخاص شملهم التحقيق ووجهت لهم تهمة الاستيلاء على أموال عمومية  ..        سليم...
2020/1/22 14:16
تمكنت فرقة الأبحاث العدلية للحرس الوطني بالمهدية من حجز بندقية صيد عيار 12 مم بدون رخصة مسك لدى أحد متساكني معتمدية بومرداس. وباستشارة النيابة العمومية اذنت بالاحتفاظ به.
2019/12/30 13:34
صرح الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بأريانة معز الغريبي في اتصال مع "الصباح نيوز" منذ قليل أن النيابة العمومية بذات المحكمة قررت نهاية الأسبوع إصدار ثلاثة بطاقات إيداع بالسجن ضد ثلاثة أشخاص وهم مسؤول نقابي وعضوين آخرين تابعين للغرفة الجهوية للتاكسي الجماعي بولاية أريانة...
2019/12/26 10:08
أجلت الدائرة الجنائية المختصة بالنظر في قضايا الفساد المالي بالقطب الاقتصادي والمالي بالعاصمة النظر في ما عرف بقضية "كاكتوس برود" إلى موعد 6فيفري القادم. وقد سجلت الجلسة غياب سامي الفهري الذي لم يتم جلبه من السجن في المقابل حضر خمس مديرين عامين سابقين بالتلفزة الوطنية بالاضافة...