تطبيقان يساعدانك في العثور على الأشياء التي تفقدها - الصباح نيوز | Assabah News
May.
29
2020

تابعونا على

تطبيقان يساعدانك في العثور على الأشياء التي تفقدها

الأربعاء 30 جويلية 2014 12:48
نسخة للطباعة

العثور على المفاتيح أو أكياس ومحافظ النقود المفقودة يمكن أن يصبح مسألة سهلة من خلال استخدام تطبيق جديد يبطل الحاجة إلى التخمين لمحاولة تذكر مكان تلك الأشياء.

ويمكن لتطبيق "تايل " TILE، الذي يستخدم في هواتف "آيفون" أن يرصد محافظ النقود والسيارات، بل الحيوانات الأليفة من خلال وضع بطاقة بلاستيكية صغيرة تعمل بالبطارية على الأغراض التي يخاف المستخدم أن يفقدها.

وتبيّن هذه البطاقات مكان الشيء المفقود على خريطة على شاشة التلفون الذكي، كما أنها تبث ضوضاء لتحديد الهدف بسهولة أكبر.

وقال نيك ايفانز، المدير التنفيذي لمكتب تطبيق "تايل"، إنه "رغم كل التكنولوجيا التي حولنا ما مازلنا نفقد أشياء".

وباستخدام تكنولوجيا البلوتوث يرصد التطبيق مكان الشيء المفقود داخل نطاق 15 إلى 30 متراً. وإذا فقد خارج المنزل يعرض الهاتف آخر مكان تواجد فيه.

كما يستخدم التطبيق تصنيف المصادر حتى إذا جاء آخرون يستخدمون تطبيق "تايل" في نطاق الشيء المفقود فإنه يتم تحديث مكانه لصاحبه؟

وشرح ايفانز أن "بعض الناس في المجتمع لا يعرفون أن حاجياتك مفقودة، لكن التطبيق يرصد الموقع حتى تعرف أنت أين هو الغرض التي فقدته".

وتطبيق "تايل" ليس وحده في هذا المجال، حيث يعمل تطبيق "تشيبولو" CHIPOLO ، المتوفر على هواتف "آيفون" والهواتف الأخرى التي تستخدم نظام "أندرويد"، بطريقة مماثلة مع بطاقات يمكن وضعها على القلادات والأساور وحمّالات المفاتيح أو على شيء آخر.

ويمكن لمستخدمي التطبيق التحكم بإعداداته للحصول على بلاغ ينبههم إلى أن الشيء الذي وضعوا البطاقات عليه خرج عن نطاق رصد الهاتف.

وفي هذا السياق، قال تاديج جيفسيفار، الذي شارك في تأسيس تطبيق "تشيبولو": "في اليابان يضع بعض مستخدمي تشيبولو البطاقة على أطفالهم حتى عندما يكون أطفالهم في الملعب يتم إبلاغهم إذا خرجوا عن نطاق الرصد".(العربية)

 

كلمات دليلية: 

في نفس القسم

2020/4/7 10:04
يستخدم العلماء والباحثون أجهزة الكمبيوتر العملاقة الخارقة التي تعرف بـ"سوبر كمبيوتر" في جميع أنحاء العالم لتسريع البحث عن علاج لفيروس كورونا الجديد، الذي أدخل العالم في حالة إغلاق وعطّل الحياة الاجتماعية والاقتصادية والتجارية. ويقول باحثون من جامعة "يونيفيرسيتي كوليدج لندن" إن...
2020/3/12 08:44
نشر موقع شركة "أبل" مجموعة من النصائح والإرشادات المتعلقة بكيفية المحافظة على الهواتف الذكية خالية من الجراثيم، وذلك مع انتشار فيروس كورونا المستجد حول العالم، وتسببه حتى الآن في وفاة 4630 شخصا.ووفق دراسات علمية، فإن الهواتف تمثل أرضا خصبة للجراثيم والفيروسات، وخصوصا فيروس...
2020/2/29 11:01
سُحبت من متجر التطبيقات الصيني، لعبة كمبيوتر شائعة على نطاق واسع، يقوم فيها اللاعبون بإنشاء ونشر فيروس قاتل حول العالم.وتمارس اللعبة، التي يطلق عليها Plague، من قبل أكثر من 130 مليون مستخدم، وهي أفضل لعبة محاكاة/استراتيجية على مستوى العالم.ويتمثل الهدف منها في إنشاء مرض فتاك في...
2020/2/6 08:46
الحقيقة هي أن مشكلة الشحن في الهواتف الذكية يعاني منها كل هاتف بعد مرور بعض الوقت بغض النظر عن العلامة التجارية، وعادة لنفس الأسباب، في هذه المقالة سنعرض لك سبب شحن الهواتف الذكية ببطء، وما يمكنك القيام به حيال ذلك.   الكابل يعد كابلUSB هو الاحتمال الأول في أي حال من حالات الشحن...
2020/1/19 15:04
طرأ خلل على تطبيق "واتساب" الاحد أدى إلى تعطّل إرسال واستقبال الصور والفيديو عند بعض المستخدمين.   وشكا عدد من المستخدمين حول العالم من صعوبة إرسال المقاطع الصوتية أو المصورة. في حين أفادت مواقع تقنية غربية بحصول خلل في تطبيق التراسل الفوري.   بدوره أفاد مركز الإعلام الرقمي(موقع...