ابتزاز نواب الشعب لميزانية الشعب - الصباح نيوز | Assabah News
Mar.
9
2021

تابعونا على

ابتزاز نواب الشعب لميزانية الشعب

الخميس 24 جويلية 2014 21:20
نسخة للطباعة

اسقط نواب المجلس الوطني التاسيسي اليوم باب ميزانية وزارة المالية في مناسبتين ليس لعدم امتثالها لقواعد الشفافية او لافراطها في الانفاق او لتمييز نفسها عن غيرها من الوزارات بل لان وزير المالية الغى اعتمادات بخمسة مليون دينار خصصها وزير المالية السابق الياس الفخفاخ لنواب الشعب المستكرشين الذين كانوا يرغبون في الحصول على تذكير في الترفيع الذي حصلوا عليه في منحهم سابقا وابطلته المحكمة الادارية ثم اعادوا تدبير امره بليل في سلوك يحيلنا على تصرفات من لا ينطبق عليهم المثل القائل " خدمة النهار ما فيها عار "

سقطت اذا ورقة التوت عن نواب الشعب في الوقت الضائع واتضح انهم بالقدر الذي يزهدون فيه عن الحضور لا يتورعون فيه عن الحصول على كل الامتيازات الممكنة والمستحيلة دون ادنى مراعاة لحال البلد في الوقت الذي تخلى فيه عدد من زملائهم  طوعا عن منحهم منذ سنة لانهم اقتنعوا ان بقاءهم زاد عن اللزوم وانهم اثقلوا كاهل البلاد والعباد .. بقاء اختار اخرون ان يكون شعاره بقاء الحاضر الغائب ذاك الذي يعكس المثل المنطبق على " عسكر زواوة .. مقدمين في العسة متاخرين في الراتب " فكانوا " نواب باردو .. مقدمين في الراتب متاخرين في الحضور " واصدق دليل على ذلك ان الميزانية التكميلية على اهميتها يشارك في نقاشها 107 نائبا وغاب عنها 110 اخرين 

 

خلاصة القول ان اللهم يسٓر امر الانتخابات القادمة ولا تعسره ولا تعد الينا مثل تلك الوجوه بحق ليلة القدر اللهم تقبل منا هذا يا رب العالمين 

حافظ الغريبي

 

في نفس القسم

2020/3/26 11:02
مع دخول الحجر الصحي الشامل يومه الرابع، مازالت تصلنا نفس الصور المستفزة، والمشاهد الصادمة، من مختلف مناطق الجمهورية، بما يعكس عدم الالتزام بالإجراءات ، ويطرح أكثر من نقاط استفهام، حول عدم وعي البعض بعد بان الوضع في منتهى الحساسية والدقة، في ظل التطورات والمستجدات المتلاحقة. ورغم...
2020/3/9 14:55
بقلم : محمد صالح الربعاوي وسط التطورات المتلاحقة وتسارع المستجدات حول مخاطر فيروس كورونا المستجد ، بعد اعلان وزارة الصحة مساء أمس عن الإصابة المؤكدة الثانية ، لم تتحرك الحكومة في اتجاه يتماشى مع دقة المرحلة ، في ظل المخاطر التي تهدد صحة التونسيين ، ولم تتخذ أي قرارات استثنائية...
2019/12/30 09:52
بدأت سنة 2019 تلملم "أوراقها"، وتطوي آخر صفحاتها استعدادا للرحيل، بعد ان انسلّت أيامها ، الثقيلة ، الحزينة ، الكئيبة ، والسوداء ، انسلالا ، ولم تعد تفصلنا سوى سويعات عن استقبال سنة جديدة لعلها تنسينا الاحباطات السياسية ، الأزمات الاقتصادية ، الهزات الاجتماعية ، والصدمات النفسية...
2019/7/12 13:53
تزامن ترشح منتخبنا الوطني لكرة القدم الى المربع الذهبي لكأس الأمم الافريقية بمصر مع نتائج الباكالوريا و"السيزيام" ، ليلقي هذا التزامن ظلال الفرح على التونسيين ، بعد ليلة ليست ككل الليالي تعالت فيها الزغاريد في البيوت ، واحتفلت فيها الجماهير التونسية في مختلف المدن الى ساعة...
2019/3/11 10:24
استقالة وزير الصحة عبد الرؤوف الشريف بعد كارثة مركز طب الرضيع والتوليد بمستشفى الرابطة لا يكفي لمعالجة منظومة صحية متهالكة ومترهلة ينخرها الفساد من "ساسها الى راسها ومن نخاعها إلى عظمها" ، رحيله بعد "الجريمة" الشنيعة والنكراء لن يغير واقع الغرف المظلمة ، لن يضع حدا للتلاعب...