ألمانيا حذرت فرنسا من الهجوم على المتحف اليهودي في بروكسيل قبل حصوله - الصباح نيوز | Assabah News
Aug.
6
2020

تابعونا على

ألمانيا حذرت فرنسا من الهجوم على المتحف اليهودي في بروكسيل قبل حصوله

السبت 7 جوان 2014 11:52
نسخة للطباعة

تشير التقارير إلى أن السلطات الألمانية نبّهت فرنسا من تهديد أمني ممكن على يد مواطن فرنسي، وذلك قبل أيام من القبض على مهدي نموش، الذي أطلق النار الشهر الماضي في المتحف اليهودي في بروكسيل.

وقال وزير الداخلية الألماني توماس دي مايتسيره إن نموش (29 عاماً) دخل الاتحاد الأوروبي عبر فرانكفورت، بعد قضاء عام في سوريا وكان يخضع لـ "مراقبة أمنية سرية" قبل سفره عبر فرنسا إلى بلجيكا.

وأضاف "أرسلت ألمانيا إلى فرنسا إخطاراً من دون علم نموش" أشارت فيه إلى أن الشاب قد ينفذ هجوماً إرهابياً محتملاً لكن لم يتم اتخاذ أية تدبير في هذا الشأن.

هذه المسألة تطرح سؤالاً يؤرق أوروبا في الآونة الأخيرة، وهو ما إذا كان ينبغي اتخاذ إجراءات مباشرة في مثل هذه الحالات، بدلاً من الاعتماد على التحذيرات المتبادلة بين الوكالات.

واعتبر دي مايتسيره انه "من الأفضل اعتقال هؤلاء الناس قبل أن يشكلوا خطراً على المجتمع" وذلك قبل يومين من المحادثات التي ستستعرض خطوات الاتحاد الأوروبي للكشف عن المقاتلين الأجانب العائدين من الصراعات في الخارج.

يشار إلى أن المقاتلين في الحرب الأهلية السورية من جنسيات أوروبية هم مصدر قلق خاص للاتحاد، لا سيما فرنسا التي تعتقد ان نحو 800 من سكانها يقاتلون أو يخططون للجهاد في الخارج، وتحديداً في سوريا.

ويتخوف الخبراء من أن هؤلاء المقاتلين سيعودون "أكثر تشدداً وتصميماً" بقصد شن هجمات إرهابية، الأمر الذي يتطلب تنسيقاً أفضل بين حكومات الاتحاد الأوروبي وأجهزة إنفاذ القانون.

واعتقل نموش في مرسيليا يوم 30 ماي بعد العثور على بندقية كلاشينكوف هجومية ومسدس وذخيرة في حقيبته إضافة إلى ملابس مطابقة للصور التي ظهر فيها مطلق النار في بروكسيل.

وقال ممثلو الادعاء إن نموش الذي سبق وارتكب مخالفات، معتقل وفقا لقوانين مكافحة الإرهاب بشبهة القتل والشروع في القتل وحيازة أسلحة فيما يتصل بالهجوم الذي وقع في 24 ماي على المتحف اليهودي في المدينة البلجيكية. (إيلاف)

في نفس القسم

2020/8/6 08:15
بلغت الإصابات اليومية بكوفيد-19 في فرنسا، الأربعاء، أعلى مستوى لها خلال أكثر من شهرين، إذ سجلت 1695 إصابة، واستقر متوسط الإصابات الأسبوعية فوق 1300 بقليل لأول مرة منذ نهاية أفريل، عندما كانت البلاد لا تزال في حالة عزل عام. والمتوسط اليومي لعدد الحالات 1222، المستمر منذ بداية...
2020/8/5 09:18
قالت الشرطة الاتحادية الألمانية الثلاثاء إن امرأة أرمنية تبلغ من العمر 74 عاما تم توقيفها في مطار ميونخ عقب العثور على عظام بشرية في أمتعتها. وعثر رجال الجمارك على الرفات في صندوق خشبي، واستدعوا طبيبا والمدعي العام لفحص القضية الغريبة. وكانت تريد المرأة مع ابنتها البالغة من...
2020/8/4 14:53
لا تستبعد الدكتورة غالينا كوجيفنيكوفا، رئيسة قسم الأمراض المعدية بكلية الطب في الجامعة الروسية للصداقة، تفشي "كوفيد-19" ثانية بعد عودة السياح إلى ديارهم. وتشير كوجيفنيكوفا، في حديث لصحيفة "إيزفيستيا"، إلى أن تفشي "كوفيد-19" من جديد قد يحدث في شهر سبتمبر. وذلك بسبب عدم مراعاة...
2020/8/4 13:25
قالت وكالة "أسوشيتد برس" إنه جرى إنقاذ 3 بحارة تقطعت بهم السبل في جزيرة نائية في المحيط الهادئ، بعد رصد رسالة استغاثة منحوتة على الرمال. وقال المصدر إن طائرة عسكرية عثرت على ثلاثة بحارة ميكرونيسيين في جزيرة بيكيلوت الصغيرة. وذكر فريق الإنقاذ أن البحارة الثلاثة عثر عليهم قيد...
2020/8/4 11:45
أمهل الرئيس الأميركي دونالد ترامب الاثنين تطبيق "تيك توك" المملوك من شركة صينية ستة أسابيع لبيع عملياته في الولايات المتحدة لشركة أميركية، تحت طائلة "إغلاق نشاطه" وقال إن الحكومة تريد تعويضات مالية من صفقة البيع. وردت الصين الثلاثاء متهمة واشنطن بـ"الترهيب" في قضية تطبيق "تيك...

مقالات ذات صلة