ألمانيا حذرت فرنسا من الهجوم على المتحف اليهودي في بروكسيل قبل حصوله - الصباح نيوز | Assabah News
Jan.
20
2021

تابعونا على

ألمانيا حذرت فرنسا من الهجوم على المتحف اليهودي في بروكسيل قبل حصوله

السبت 7 جوان 2014 11:52
نسخة للطباعة

تشير التقارير إلى أن السلطات الألمانية نبّهت فرنسا من تهديد أمني ممكن على يد مواطن فرنسي، وذلك قبل أيام من القبض على مهدي نموش، الذي أطلق النار الشهر الماضي في المتحف اليهودي في بروكسيل.

وقال وزير الداخلية الألماني توماس دي مايتسيره إن نموش (29 عاماً) دخل الاتحاد الأوروبي عبر فرانكفورت، بعد قضاء عام في سوريا وكان يخضع لـ "مراقبة أمنية سرية" قبل سفره عبر فرنسا إلى بلجيكا.

وأضاف "أرسلت ألمانيا إلى فرنسا إخطاراً من دون علم نموش" أشارت فيه إلى أن الشاب قد ينفذ هجوماً إرهابياً محتملاً لكن لم يتم اتخاذ أية تدبير في هذا الشأن.

هذه المسألة تطرح سؤالاً يؤرق أوروبا في الآونة الأخيرة، وهو ما إذا كان ينبغي اتخاذ إجراءات مباشرة في مثل هذه الحالات، بدلاً من الاعتماد على التحذيرات المتبادلة بين الوكالات.

واعتبر دي مايتسيره انه "من الأفضل اعتقال هؤلاء الناس قبل أن يشكلوا خطراً على المجتمع" وذلك قبل يومين من المحادثات التي ستستعرض خطوات الاتحاد الأوروبي للكشف عن المقاتلين الأجانب العائدين من الصراعات في الخارج.

يشار إلى أن المقاتلين في الحرب الأهلية السورية من جنسيات أوروبية هم مصدر قلق خاص للاتحاد، لا سيما فرنسا التي تعتقد ان نحو 800 من سكانها يقاتلون أو يخططون للجهاد في الخارج، وتحديداً في سوريا.

ويتخوف الخبراء من أن هؤلاء المقاتلين سيعودون "أكثر تشدداً وتصميماً" بقصد شن هجمات إرهابية، الأمر الذي يتطلب تنسيقاً أفضل بين حكومات الاتحاد الأوروبي وأجهزة إنفاذ القانون.

واعتقل نموش في مرسيليا يوم 30 ماي بعد العثور على بندقية كلاشينكوف هجومية ومسدس وذخيرة في حقيبته إضافة إلى ملابس مطابقة للصور التي ظهر فيها مطلق النار في بروكسيل.

وقال ممثلو الادعاء إن نموش الذي سبق وارتكب مخالفات، معتقل وفقا لقوانين مكافحة الإرهاب بشبهة القتل والشروع في القتل وحيازة أسلحة فيما يتصل بالهجوم الذي وقع في 24 ماي على المتحف اليهودي في المدينة البلجيكية. (إيلاف)

في نفس القسم

2021/1/20 21:45
أعلنت تيفاني ترامب (27 عاما)، ابنة الرئيس دونالد ترامب من زوجته الثانية مارلا ميبلز، خطوبتها على صديقها مايكل بولس، وهو من أصل عربي، وذلك في اليوم الأخير لرئاسة والدها. وقالت تيفاني على حسابها بإنستغرام: "لقد كان شرفا لي أن أحتفل بالعديد من الأحداث الهامة والمناسبات التاريخية...
2021/1/20 21:19
ارتفع عدد المصابين في الانفجار الذي هز العاصمة الإسبانية مدريد اليوم إلى 11 شخصا، وسط أنباء عن ثلاثة قتلى ومفقود في الحادث. وأكدت أجهزة الطوارئ المحلية عبر صفحتها في "تويتر" عدد القتلى، مضيفة أن الانفجار خلف أيضا 11 جريحا أحدهم في حالة خطرة، ونقل ثلاثة منهم إلى المستشفيات وقامت...
2021/1/20 14:47
غادر الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب البيت الأبيض، وذلك قبل وصول الرئيس المنتخب جو بايدن. ورافق ترامب خلال المغادرة زوجته ميلانيا ترامب. وكان في وداع ترامب بالبيت الأبيض عدد من الموظفين. وقال ترامب في كلمة مقتضبة لمودعيه :”أربع سنوات رائعة وحققنا الكثير”. (وكالات)
2021/1/20 14:04
تواجه المواطنة الفرنسية، جين بوشين (58 عاما)، مشكلة غير عادية، فهي "ميتة رسميا" ( في سجلات الدولة)، وتحاول منذ ثلاث سنوات إثبات أنها على قيد الحياة. وأشارت جين بوشين إلى أنها "تعيش في خوف دائم، ولا تتجرأ على مغادرة منزلها" في قرية سانت جوزيف، بمنطقة لوار، وأنها "تخشى أن تستولي...
2021/1/20 12:15
بقي الطيار البريطاني نيكولاس سينوت 243 يوما في المستشفى بعد إصابته بفيروس كورونا، محطما بذلك رقما قياسيا في البقاء على سرير العلاج. وأصيب سينوت البالغ 59 عاما بعدوى كورونا في مارس الماضي بعد هبوط طائرته في مدينة هيوستن الأمريكية، حيث نقل إلى مستشفى Health and Memorial Hermann...

مقالات ذات صلة