"الصباح نيوز" تنشر النص الكامل لرسالة علي السرياطي للتونسيين - الصباح نيوز | Assabah News
Aug.
6
2020

تابعونا على

"الصباح نيوز" تنشر النص الكامل لرسالة علي السرياطي للتونسيين

الاثنين 26 ماي 2014 09:41
نسخة للطباعة

أكد أمس الإعلامي سمير الوافي خلال برنامجه "لمن يجرؤ فقط" انه التقى بعلي السرياطي بعد مغادرته السجن وطلب منه الحضور في برنامجه ولكنه واعتذر وفضّل الصمت في الوقت الحاضر.

وأوضح الوافي أن السرياطي وافق في المقابل على إرسال رسالة بخط يده إلى التونسيين وجاء فيها ما يلي:

"لقد عملت طيلة 45 سنة موظفا بالدولة التونسية تحت راية العلم التونسي المفدى جنديا لا ولاء له إلا لتونس وبشرفي كضابط عسكري وبالقسم الذي أديته أمام الله وأمام العلم أؤكد للجميع أنني بريء من دماء شهداء الثورة وجرحاها ورغم إيماني العميق بأنني تعرضت إلى مظلمة موجعة فإنني  ادعو الجميع إلى تجاوز آلام الماضي بما فيه من أخطاء وهنات والى النظر إلى مستقبل تونس بأمل وتفاؤل حتى يكون وطنا مشرقا يحتضن جميع أبنائه على اختلاف توجهاتهم وانتماءاتهم.

لقد عملت بما أملاه علي الواجب والضمير وإنني أجدد اعتذاراتي لكل من صدرت مني تجاهه إساءة اشهد الله أنني لم اقصدها وهو اعتذار من كل قلبي.

وأنا اليوم اعتبر نفسي ضابطا قائدا متقاعدا انتهت مهامه يوم 14 جانفي بانتصاري لإرادة الشعب وتجنيب تونس منزلقا خطيرا وهو ما سيثبته التاريخ إنشاء الله

وأؤكد ختاما أن لا طموح لي اليوم إلا أن أرى وطني آمنا مستقرا مزدهرا فلكل عصر رجاله وفي تونس اليوم كفاءات لتسيير شؤونها نحو الأفضل وهم لا يتوانون عن الذود عنها والدفاع عن رايتها بعون الله".   

كلمات دليلية: 

في نفس القسم

2020/8/6 13:48
ينعقد الان أشغال مجلس الوزراء بقصر الحكومة بالقصبة تحت اشراف رئيس الحكومة إلياس الفخفاخ. ويتضمن جدول الاعمال التداول في الوضع العام بالبلاد والنظر في عدد من مشاريع القوانين والأوامر الحكومية.
2020/8/6 13:19
تمكنت يوم 05 أوت 2020 دورية تابعة لفرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني ببنعروس من إلقاء القبض على شخص قاطن جهة رادس محل 25 منشور تفتيش لفائدة وحدات أمنية وهياكل قضائية مختلفة. باستشارة النيابة العمومية، أذنت بالاحتفاظ به واتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة في شانه.
2020/8/6 12:53
علمت " الصباح نيوز" ان مجموعة البحث المكونة  من فرقة  الغوص بالإدارة الجهوية للحماية ببنزرت و اعوان الحرس البحري بكاب زبيب  قد عثرت في حدود منتصف نهار اليوم الخميس 6 اوت 2020  على جثة الشاب المفقود منذ عصر امس الاربعاء بشاطئ الجوابي الماتلين معتمدية راس الجبل وهو من مواليد سنة...
2020/8/6 12:52
في إطار الحرص على تطبيق مقتضيات البروتوكول الصحي للتوقي من انتشار فيروس كورونا وعلى اثر اجتماع خلية الأزمة المنعقد بمطار تونس قرطاج الدولي اول امس السبت  غرة أوت 2020، ادّى فاضل كريّم وزير تكنولوجيات الاتصال والتحول الرقمي وزير النقل واللوجستيك بالنيابة  صباح اليوم زيارة ميدانية...
2020/8/6 11:49
رغم الرياح القوية و بفضل مساعدة اهالي المنطقة سيطرت فرقة الحماية المدنية المحلية  مساء  امس الاربعاء 05 اوت 2020 على الحريق الذي شب بأحد الضيعات بمنطقة المحروق من معتمدية  ماطر بعد ان اتت النيران على اكثر من 3000 بالة من التبن. و قد  تم فتح تحقيق في الحادثة التي خلفت خسائر مادية...

مقالات ذات صلة