وزير التربية : الامتحانات الوطنية ستجرى في مواعيدها والاستعدادات لها بلغت مرحلة متقدمة - الصباح نيوز | Assabah News
Jan.
16
2021

تابعونا على

وزير التربية : الامتحانات الوطنية ستجرى في مواعيدها والاستعدادات لها بلغت مرحلة متقدمة

الاثنين 7 أفريل 2014 18:13
نسخة للطباعة
وزير التربية

أعلن وزير التربية  فتحي جراي اليوم الاثنين  في الحمامات  في تصريح اعلامي على هامش انطلاق ورشة عمل حول تاهيل المطاعم المدرسية  أن  كل الامتحانات الوطنية ستجرى في مواعيدها  وأن الاستعدادات لهذه الامتحانات في المستويين المادي والبيداغوجي تسير على قدم وساق وقد بلغت بعد مرحلة متقدمة.

وحرص على طمانة التلاميذ والاولياء بخصوص نسق الاعداد للامتحانات مبرزا أن الوزارة  تطمح الى أن تكون امتحانات هذه السنة امتحانات نموذجية تتوفر فيها الشروط المثلى   وفق قوله.

وجدد الوزير التأكيد على أنه سيتم بالنسبة لهذه السنة الابقاء على احتساب نسبة ال25 بالمائة في امتحان الباكالوريا  مبرزا أن هذه الصيغة ستطرح للتقييم والمراجعة بالنسبة للسنوات القادمة من قبل خبراء في الميدان.

وقال الوزير  في هذا الخصوص  ان الاوان لمراجعة هذه المسالة بكل جرأة وأخذ القرار المناسب بخصوصها  مع الاخذ بعين الاعتبار مراعاة مصلحة التلميذ الفضلى  وضمان جودة مخرجات التعليم التونسي .

وأوضح أن اخضاع هذه الصيغة للتقييم يعود الى أنه تم اقرار العمل بها  في ظروف معينة  واستثمرت استثمارا سياسيا  وكان فيها الكثير من الدعاية والتضخيم للمؤشرات على حساب الجودة.

 

(وات)

 

في نفس القسم

2021/1/16 19:43
تجدّدت، اليوم السبت بسليانة، وذلك في حدود الساعة الخامسة والنصف مساء، المواجهات بين عدد من الشباب والوحدات الأمنية على مستوى شارع عبد الستار الدريدي بسليانة المدينة، وفق ما عاينته مراسلة "وات" بالجهة. وقد عمد هؤلاء الشبان، إلى إغلاق الطريق باستعمال الحاويات، ورشق الوحدات الأمنية...
2021/1/16 19:35
أكد مصدر أمني للصباح نيوز أن بعض المجموعات صغيرة العدد بحي سيدي عمر من ولاية نابل حاولت مساء اليوم التحرك خلال فترة حظر الجولان وقد تم منعها من قبل قوات الأمن ، مؤكدا أن الوضع الأمني حاليا في استقرار بكافة الولاية وليس هناك أي تحرك يذكر. ألفة بن محمد
2021/1/16 19:28
أبرز رئيس الحكومة هشام المشيشي خلال نقطة اعلامية انعقدت على هامش إعلانه على التحوير الوزاري أن الهدف من هذا التحوير هو الترفيع في النجاعة ومزيد احكام تطبيق سياسة الحكومة وتنفيذ خططها مضيفا أن هذا التحوير يأتي بعد عملية تقييم للعمل الحكومي ومستوى التنسيق داخله. وأكد هشام مشيشي...
2021/1/16 19:16
عمد منذ قليل مجموعة من الشباب بجهة "الحبِس" بالقلعة الكبرى إلى اشعال العجلات المطاطية والحاويات وغلق للطريق. وقد تمكنت الوحدات الأمنية بكل من مركزي القلعة المدينة والحي الجديد من تفريقهم عبر استعمال الغاز المسيل للدموع ،كما تم إلقاء القبض على 15 شخصا منهم كما تم حجز زجاجات...
2021/1/16 18:56
تشهد منطقة حي الانطلاقة احداث شغب منذ مساء اليوم في ظل عملية الكر والفر بين المنحرفين الذين يحاولون النهب و التخريب والوحدات الأمنية التي تسعى إلى السيطرة على الوضع. ورغم استعمال الوحدات الأمنية للغاز المسيل للدموع لتفريق المنحرفين فان المواجهات مازالت متواصلة إلى حد الآن.

مقالات ذات صلة