كيف تختارين "الأبيض الصحيح" لفستان زفافك؟ - الصباح نيوز | Assabah News
Feb.
27
2021

تابعونا على

كيف تختارين "الأبيض الصحيح" لفستان زفافك؟

الخميس 20 مارس 2014 16:59
نسخة للطباعة

من الزيارة الأولى لمتجر فساتين الأعراس، ستدركين تعدّد تدرّجات اللون الأبيض المستخدم في هذه الفساتين. فقد يختلف الأبيض الحقيقي من مصمّم الى آخر وذلك بسبب تغيّر أنواع الأقمشة البيضاء التي تُدمج بعضها مع بعض. وباتت الخيارات البيضاء واسعة ومتعدّدة للعروس العصرية.

 

عمل الأبيض.. خرق القواعد تدريجًا

وُضعت القواعد لتُكسر.. ولكن تلجأ بعض العرائس، بعيدًا عمّا يليق بهنّ، إلى اختيار فستان أبيض ناصع بسبب الرغبة والتقاليد الدينية والتوقّعات الثقافية. لهذا السبب، إليك بعض النصائح لتستفيدي من الفستان الأبيض حتى لو لم يكن خيارك الشخصي.

 

المسافة

اكشفي عن قليل من أعلى جسدك بين الوجه والفستان، حيث إن الفستان المصمّم دون أكمام أو حمالات سيكون خيارك الأفضل. كما أن الفساتين بالعنق المجوّف أو على شكل جرف" في" تسمح للعروس بارتدائه دون أن يكون الفستان ملاصقًا لوجهها.

 

القماش

يمكن للقماش المستعمل في الطبقة الظاهرة من الفستان أن يبعث على المظهر نعومة ورقة أكبر إذا كان من الأبيض الناصع، بينما قد يسبّب الشحوب والبهتان إذا كان من الساتان مثلًا. لهذا السبب، يمكنك أن تختاري القماش الأبيض المخرّم أو قماش الكريب لتحصلي على تأثير أرق وأكثر جمالية وخاصة في فصلي الصيف والخريف.

 

الإضافة

يمكنك أيضًا، لإضفاء حركة على لون الثوب، أن تستعيني بإضافات خارجية كأن تبدئي بلون شعرك مثلًا. أو يمكنك أن تطلبي من المصمّم أو المتجر أن يضيف سترة قصيرة "بوليرو" أو بعض المجوهرات كقرط ملوّن أو زينة الرأس كدبابيس لماعة أو من الأحجار الكريمة لتحصلي على النتيجة التي تريدينها.

 

الفضّي

إن ضمّك للتفاصيل المعدنية أو الفضّية الى الثوب أمر أساسي ولا بد منه، كالخرز واللؤلؤ الفضّي في صدر الفستان. كما يمكنك أن تختاري الذهبي لتحصلي على تأثير أكثر دفئًا.

 

تعديلات على الثوب

قد ينصحك بهذه التفاصيل متخصّص في فساتين الأعراس، إذ قد يدخل الأبيض العاجي بدلًا من الأبيض الناصع. وقد ينصحك بإضافة الزينة والشك من أيّ لون يناسبك أو بوليرو لارتدائها مع فستان دون حمالات.

 

الشعر

فشعر العروس هو بحد ذاته عنصر هامّ لإضفاء أي تعديل وتجميل في طلتها. إن كان الشعر طويلًا، يمكنها أن تختار ورودا، فتكون بدورها الأكسسوار الطبيعي لجمال إضافي.

 

مستحضرات التجميل

فالأبيض الناصع هو لون يحتمل الكثير من الخيارات. لهذا السبب، لا بد لك من إجراء العديد من التجارب وتوقعي أن تستخدمي مكياجًا أكثر مما جرت العادة. اختاري ألوانًا أعمق أو أفتح خاصة لبودرة الوجنتين وأحمر الشفاه. لا تستخدمي لونًا جديدًا من الفاوندايشن، واسعي للحصول على نتائج مثاليّة أن تلتزمي باللون الطبيعي لبشرتك.

 

"شبه الأبيض".. الألوان الزيتيّة

فالتسوية الأفضل بين اللون والتقليدية هو "شبه الأبيض"، لفستان الزفاف. اختاري فستانًا بلون فاهٍ جدًا ولكن مخصص لعروس متألقة كالأزرق الجليدي أو زهري الزهر أو صفار الموز مثلًا، أو يمكنك أن تختاري فستانًا من القماش المخرّم الأبيض مع بعض التفاصيل الملوّنة لتحافظي على تقليدية الفستان الأبيض ولكن مع الاستعانة بالألوان. كما يمكنك الطلب إلى المصمّم الى الاستعانة بطبقات متعدّدة من الشيفون وهو قماش شديد الخفة لابتكار لون إضافي في الفستان، ويبلغ الهدف في النهاية أي ما يسمّى "شبه الأبيض(نواعم)

 

 

 

كلمات دليلية: 

في نفس القسم

2021/2/22 08:52
يُعد فقدان الوزن عند مرضى السكري استراتيجية فعالة للوقاية من عوامل الخطر المرتبطة بداء السكري مثل السمنة وأمراض القلب. كما أن الوزن الزائد أو السمنة هي مشكلة صحية عامة يجب على جميع من يعاني منها العمل على حلها. وفقًا لدراسة أجرتها الباحثة واستشارية مرض السكري الأميركية بروفيسور...
2021/2/20 11:14
بحث علماء الأعصاب من النرويج عن كثب في التداعيات المحتملة للسهر طوال الليل، على صحتنا، واعتبروها ليست جيدة على الإطلاق. وجنّدوا 21 شابا يتمتعون بصحة جيدة للخضوع لسلسلة من اختبارات التصوير (أو DTI)، والتي تشير إلى انتشار الماء في الجسم وبالتالي صحة الجهاز العصبي. وظل المتطوعون...
2021/2/16 09:52
كشفت دراسة كندية حديثة نشرت نتائجها ncbi أن التوت الأزرق يحتوى على مادة طبيعية مضادة للاكتئاب، وتوصلت إلى أن تناول مشروب التوت يوميًا يُحسن الحالة المزاجية. حيث قام الباحثون باختبار تأثير مسحوق شراب التوت الأزرق - ما يعادل كوبًا واحدًا من التوت الأزرق الطازج - على الحالة...
2021/2/13 09:59
وفقا لنتائج الدراسة التي أجريت على الفئران، تحفز المواد المغذية النباتية الطبيعية في التفاح والفواكه الأخرى، إنتاج خلايا دماغية جديدة، ما يساعد على تحسين الذاكرة والوظائف المعرفية. وتشير مجلة Stem Cell Reports، إلى أن العلماء حددوا سابقا، أن المواد المغذية النباتية مثل مادة...
2021/2/11 09:14
"الشقيقة"، أو ما يسمى بالصداع النصفي، يحدث في أحد شقي الفصوص الدماغية، ويسبب ألما كبيرا تتفاوت نسبته بين شخص وآخر، وحالة وأخرى، يخف ألمها مع المسكن ويعود بانتهاء مفعوله، فيبحث المريض عن البدائل. موقع "ديلي ميل" استعرض أفضل 5 مشروبات لتخفيف الشقيقة والاستغناء عن المسكنات. الماء...

مقالات ذات صلة