قتلى بطرابلس في اشتباكات طائفية.. ولبنان على فوهة بركان سوريا - الصباح نيوز | Assabah News
Oct.
28
2020

تابعونا على

قتلى بطرابلس في اشتباكات طائفية.. ولبنان على فوهة بركان سوريا

السبت 15 مارس 2014 18:00
نسخة للطباعة

قالت مصادر أمنية وطبية إن عدد القتلى جراء اشتباكات تدور منذ ثلاثة أيام بين فصيلين متنافسين في طرابلس ارتفع إلى عشرة أشخاص يوم السبت في أعمال عنف مرتبطة بالصراع الناشب في سوريا المجاورة.

وقتل شخص برصاص قناص وتوفي أربعة يوم السبت متأثرين باصابتهم في الاشتباكات التي بدأت الاسبوع الماضي بين السنة والعلويين في ثاني أكبر مدينة لبنانية.

ونشبت الاشتباكات بعد أن أطلق مسلحون النار ليقتلوا سنيا ينتمي لعائلة منها أفراد علويون ويعيش في حي بالمدينة أغلبية سكانه من العلويين. كما قتلت طفلة في العاشرة من عمرها في الاشتباكات وتوفي ثلاثة اخرين متأثرين بجراحهم في اليوم التالي.

وأصيب أكثر من 50 شخصا من بينهم ثمانية جنود لبنانيين في الاشتباكات التي شارك فيها قناصة واستخدمت فيها القذائف الصاروخية.

وهدأت حدة الاشتباكات يوم السبت بعد تدخل الجيش لكن القناصة من الجانبين ظلوا يتبادلون اطلاق النار في شارع سوريا الفاصل بين منطقة باب التبانة السنية ومنطقة جبل محسن العلوية.

وقالت المصادر إن معظم القتلى من المدنيين السنة على الرغم من ان أحدهم كان يعيش في منطقة جبل محسن العلوية.

وتفاقمت الخصومة بين السنة والعلويين في طرابلس جراء التوتر الطائفي في سوريا التي أسفر القتال المستمر فيها منذ ثلاثة أعوام عن مقتل أكثر من 146 ألف شخص.

ويزداد استخدام أسلحة متطورة في المعارك التي تنشب بين الحين والآخر في المدينة الساحلية. ويستخدم بعض المقاتلين الآن القاذفات الصاروخية والبنادق. (رويترز)

كلمات دليلية: 

في نفس القسم

2020/10/28 14:56
تقام أول صلاة جماعية الأربعاء لافتتاح جامع الجزائر، ثالث أكبر مسجد في العالم والأكبر في إفريقيا، بمناسبة الاحتفال بالمولد النبوي، بعد سنة ونصف السنة على الانتهاء من بنائه. ويفترض أن يتم الافتتاح بإشراف الرئيس عبد المجيد تبون في حال سمح له وضعه الصحي، بعدما أدخل مستشفى من دون ذكر...
2020/10/28 12:26
أقدم وافد مصري في الكويت صباح اليوم على طعن مواطنته في الشارع وعلى مرأى من المارة، بعدما أجبرها على التوقف فيما كانت في طريقها إلى زيارة زوجها المريض بمستشفى الصباح. وبحسب ما ذكر مصدر أمني لصحيفة "الأنباء"، انهال الرجل على مواطنته طعنا بثلاث طعنات جميعها في الوجه وكادت احدى...
2020/10/28 08:27
أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أن زهاء تسع أو عشر دول عربية أخرى مستعدة للتطبيع مع إسرائيل، دون الكشف عن جدول زمني محدد. وقال ترامب للصحفيين في إشارة إلى العالم العربي: "سيكون لدينا الكثير، أعتقد أننا سنحصل عليها جميعا... سيتم الإعلان عن المزيد من الصفقات إلى حد كبير بعد...
2020/10/27 17:44
ألغى الزوجان الفلسطينيان من مدينة أم الفحم داخل اراضي 48، أنس وريهام إغبارية، حفل زفافهما، ووزعا أكثر من 400 طرد غذائي، للعائلات المحتاجة. وأشار الزوجان، إلى أنهما قاما بهذه الخطوة، تفاديا لجائحة كورونا، وللخطر الذي سيشكله حفل الزفاف، في المساهمة بانتشار الفيروس. وقررا بدلا من...
2020/10/27 17:12
اعتصم مواطنون أردنيون اليوم الثلاثاء عند السفارة الفرنسية في عمان، احتجاجا على "الإساءة التي صدرت عن الرئيس الفرنسي بحق الإسلام ونشر صور مسيئة للنبي محمد". ودعا المحتجون إلى مقاطعة المنتجات الفرنسية، مرددين شعارات إسلامية. (روسيا اليوم)

مقالات ذات صلة