سوريا : قتلى بدمشق وريفها... وغارات على يبرود - الصباح نيوز | Assabah News
Oct.
20
2020

تابعونا على

سوريا : قتلى بدمشق وريفها... وغارات على يبرود

الثلاثاء 11 مارس 2014 09:34
نسخة للطباعة

أفاد نشطاء في المعارضة السورية بمقتل 11 شخصا في دمشق وريفها خلال اشتباكات بين قوات الجيش السوري وفصائل المعارضة المسلحة.

ووفقا لمعارضين سوريين فإن اشتباكات عنيفة تدور في منطقة غرز شرقي مدينة درعا في محاولة من قبل قوات النظام لفك حصار الجيش الحر لحواجز قوات النظام في المنطقة. وفي حلب شن الطيران المروحي غارات حيث شوهدت أعمدة الدخان جراء استهداف الجيش الحر لمقرات النظام في حي الراشدين.

 وأفادت تقارير باستهدافٍ بالهاون لمعاقل جيش النظام في اللواء 80 القريب من مطار النيرب العسكري بريف حلب الشرقي.

وقال ناشطون معارضون أن الجيش الحر استعاد السيطرة الكاملة على مدينة مورك بريف حماة بعد اشتباكات عنيفة جنوبي وشرقي مورك. وأشار نشطاء إلى أن قوات الأمن تشن حملة دهم لمنازل المدنين في حي طريق حلب في مدينة حماة.

أما في حمص فقد سمعت أصوات قصف عنيف بقذائف الدبابات والأسطوانات المتفجرة على حي الوعر. كما سمع دوي انفجار ضخم في مدينة تل أبيض بريف الرقة.

 

غارات على يبرود

هذا ويكثف الطيران الحربي السوري هجماته على مدينة يبرود في القلمون شمال العاصمة دمشق والتلال المحيطة بها في منطقة القلمون في وقت تشهد فيه ثلاث محافظات شمال شرقي سوريا أزمة غذائية بسبب القتال الدائر فيها.

وأعلن التلفزيون الرسمي السوي أن الجيش يحرز تقدما كبيرا من أجل السيطرة على المدينة، في وقت أظهرت صور بثها ناشطون على الإنترنت تمركز مقاتلي المعارضة على جبال دنحا، في محاولة لمنع القوات الحكومية من التقدم باتجاه يبرود.

 

أزمة غذائية

 

قال برنامج الأغذية العالمي، التابع للأمم المتحدة، إن محافظات الرقة ودير الزور والحسكة، شمال شرقي سوريا، تواجه أزمة غذائية تـنذر بالخطر.

وقال البرنامج إن القتال ما زال يعرقل إيصال المساعدات إلى أجزاء من محافظات سورية عدة. كما دعا البرنامج أطراف النزاع إلى وقف اطلاق النار في درعا وريف دمشق، لتسهيل إدخال قوافل المساعدات للمحاصرين. (سكاي نيوز عربية)

في نفس القسم

2020/10/20 15:32
أعلن الديوان الملكي السعودي، اليوم الثلاثاء، عن وفاة الأمير نواف بن سعد بن سعود بن عبد العزيز آل سعود. وقال بيان صادر عن الديوان الملكي: "انتقل إلى رحمة الله تعالى صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن سعد بن سعود بن عبد العزيز آل سعود، وسيُصلى عليه اليوم الثلاثاء في مدينة الرياض.....
2020/10/19 16:57
اتهم مهرجان "هاي" الأدبي أحد كبار أفراد العائلة الحاكمة في الإمارات "بالانتهاك الشائن"، بعدما تقدمت موظفة بشكوى ضده بالاعتداء الجنسي. وقالت مديرة المهرجان، كارولين ميتشل، إن المهرجان لن يعمل في أبو ظبي مستقبلا، مادام الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزيرا للتسامح. واشتكت الموظفة...
2020/10/19 16:42
أفادت وزيرة الصحة الفلسطينية، مي الكيلة، بأن الرئاسة الفلسطينية، والحكومة، ووزارة الصحة، يتابعون الحالة الصحية لأمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، صائب عريقات، بعد تدهورها. وأشارت الوزيرة إلى أن عريقات نقل إلى مستشفى هداسا عين كرم الإسرائيلية، لمتابعة المشاكل الصحية التي...
2020/10/18 15:37
أدى الفنان المصري، يحيي الفخراني، اليمين الدستورية عضوا في مجلس الشيوخ المصري، اليوم الأحد، وذلك في أولى جلسات المجلس. وتم تعيين الفخراني من قبل الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، بعد اختياره هو والفنانة سميرة عبدالعزيز كنائبين عن الفن المصري داخل المجلس. وبدأ المجلس اليوم الأحد...
2020/10/18 12:33
دخل مئات المصلين الفلسطينيين باحات المسجد الأقصى، فجر اليوم الأحد، بعد انتهاء مدة الإغلاق المفروض بقرار الحكومة الاسرائيلية، بسبب تفشي وباء كورونا. فقد شهد أهالي القدس اليوم، إعادة فتح المسجد الأقصى بعد شهر من إغلاقه بسبب كورونا، ودخل المصلون الفلسطينيون المسجد بالمئات فجر اليوم...

مقالات ذات صلة