في صفاقس : بن جعفر يدعو للحدّ من "المركزية المفرطة" - الصباح نيوز | Assabah News
Sep.
19
2020

تابعونا على

في صفاقس : بن جعفر يدعو للحدّ من "المركزية المفرطة"

الأحد 9 مارس 2014 13:41
نسخة للطباعة

نظّم اليوم الأحد حزب التكتل الديمقراطي من اجل العمل والحريات إجتماعا عاما بحضور الامين العام مصطفى بن جعفر ونواب كتلة حزب التكتل وأعضاء من المكتب السياسي.

وفي كلمة ألقاها جلال بوزيد في مستهلّ الاجتماع، أشار إلى أنّ التكتل يقيم الأن عمله صلب المجلس الوطني التأسيسي وصلب الحكومة بعد المصادقة على الدستور، مضيفا أنّ تونس تتطلب العديد من الإصلاحات التي يجب أن تنبع من روح الدستور.

واعتبر أنّ تفعيل اللامركزية وتغيير المنوال التنموي في البلاد تتطلب إستشارة وطنية.

ومن جهته، وجّه مصطفى بن جعفر خلال مداخلته تحية للمرأة التونسية التي تمكنت بنضالها من تكريس وتحسين مكاسبها

ومن جهة أخرى، دعا بن جعفر للحدّ من "المركزية المفرطة"، مضيفا : "أهل الذكر في جميع المناطق لهم حلول لبناء المستقبل".

وأكّد كذلك أنه لا سبيل إلى رجوع منظومة الفساد والإستبداد بالبلاد، وقال انّ "الدستور موجود ونافذ ولا بد من احترامه في كل القوانين القادمة وفي أولها القانون الإنتخابي"

واعتبر انّ الأخلاق السياسية تفرض تقييما موضوعيا للمرحلة الإنتقالية التي تفرضها كل ثورة

وفي ما يتعلّق بالمرحلة القادمة، شدّد بن جعفر على ضرورة تحقيق نموذج تنموي جديد لتكريس المعادلة بين العدالة الإجتماعية وتشجيع الإستثمار، مضيفا : "للقوى الوسطية دور هام في هذه المرحلة"

وبخصوص الكفاءات التونسية التي تعيش بعيدا على بلادها، قال بن جعفر: " هؤلاء لديهم من الحسّ الوطني والغيرة على تونس ما يجعلهم مستعدّون للعطاء والبذل اللا متناهي من اجل بناء هذا الوطن العزيز".

 

في نفس القسم

2020/9/18 10:09
عبر مزارعو البطاطا في ولاية بنزرت عن غضبهم  بعد تأخر صرف  المجمع المشترك للخضر مستحقاتهم العالقة لمدة فاقت ثلاثة اشهر واعتبر المتضررون ان مساهمتهم الفاعلة في الحفاظ على مئات مواطن الشغل في مناطق ريفية مهمشة        و عملهم الجاد لتكوين الحصص اللازمة من للمخزون التعديلي لبطاطا...
2020/9/17 20:53
تمكنت فرق المراقبة الإقتصادية بالإدارة الجهوية للتجارة بقفصة بالتنسيق مع المصالح الامنية من حجز 2020 علبة سجائر محلية الصنع من أجل مسكها بغرض بيعها و المضاربة فيها دون أن تتوفر شروط ممارسة تجارة مواد الاختصاص المنصوص عليها بالتشريع الجاري به العمل وفقا لما اوردته الادارة الجهوية...
2020/9/17 10:49
بدعوة من النقابة الاساسية لأعوان بلدية غزالة المنضوية تحت لواء اتحاد عمال تونس نفذ عدد من عمال الحضائر ظهر امس الاربعاء 16 سبتمبر 2020 وقفة احتجاجية امام مقر بلدية المكان للمطالبة بتسوية وضعيتهم و تنديدا بعدم التزام المجلس البلدي بمحضر جلسة 22 جوان الماضي  الذي ينفل  العملة...
2020/9/17 10:44
لليوم الثالث على التوالي بعد العودة المدرسية  معهد الكفيف بقابس بدون تلاميذ وذلك  بسبب عدم جاهزية المؤسسة لتطبيق البروتكول الصحي وعدم توفر أبسط ظروف الراحة كالماء والكهرباء داخلها.
2020/9/17 08:08
أذن والي القصرين، محمد سمشة، مساء الأربعاء، بغلق قرية سيدي محمد من معتمدية تالة بالكامل، إلى حين استقرار الوضع الصحي بها، وذلك في أعقاب تسجيل إصابات جديدة بها بفيروس كورونا المستجد. ودعا الوالي المصالح المعنية لتوفير المؤونة اللازمة لكافة متساكنيها وتعقيمها بالكامل وتحويل...

مقالات ذات صلة