مصر.. مقتل 5 شرطيين في هجوم مسلح - الصباح نيوز | Assabah News
Aug.
8
2020

تابعونا على

مصر.. مقتل 5 شرطيين في هجوم مسلح

الخميس 23 جانفي 2014 11:26
نسخة للطباعة

قتل خمسة شرطيين في هجوم شنه مسلحون على مركز تفتيش جنوب القاهرة، في وقت تتزايد الهجمات على قوات الامن المصرية، منذ اقالة الرئيس محمد مرسي، وفق ما افادت الحكومة.

وأكد التلفزيون المصري ان "خمسة من رجال الأمن قتلوا في هجوم مسلح على كمين أمني في مدينة بني سويف (وسط مصر)".

واصيب شرطيان آخران في الهجوم، الذي وقع في محافظة بني سويف على بعد مئة كلم جنوب العاصمة القاهرة.

وعقب اطاحة مرسي، شنت السلطات المصرية حملة قمع ضد جماعة "الاخوان المسلمين" ادت الى مقتل قرابة ألف شخص وتوقيف آلاف عدة آخرين، وتعرضت في المقابل لعشرات الاعتداءات.

وافادت وزارة الداخلية في بيان ان "مجهولين وصلوا صباح الخميس على دراجتين ناريتين وفتحوا النار بالأسلحة الرشاشة على نقطة تفتيش مرورية ما ادى الى مقتل خمسة شرطيين واصابة اثنين آخرين بجروح".

وتصاعدت في الآونة الاخيرة الهجمات بسيارات مفخخة على قوات الامن المصرية في سيناء، والتي تنسب الى مجموعات اسلامية متطرفة مرتبطة بـ"القاعدة" ما ادى الى مقتل عشرات الشرطيين والجنود.

واعلنت هذه المجموعات مسؤوليتها عن الاعتداءات وتبنت خصوصاً "جماعة انصار بيت المقدس" اكثر الهجمات دموية.

ويأتي هذا الهجوم قبل 48 ساعة من الذكرى الثالثة لثورة الخامس والعشرين من جانفي 2011، التي انتهت باطاحة حسني مبارك في 11 فيفري من العام نفسه.

ويترقب المصريون بقلق الذكرى الثالثة للثورة التي تحل السبت المقبل بقلق بسبب دعوات لتظاهرات ذات اهداف متعارضة.

ودعا تحالف اسلامي يقوده "الاخوان" الى تظاهرات لمدة 18 يوم اعتباراً من الجمعة "لانهاء الحكم العسكري"، بينما وجه وزير الداخلية اللواء محمد ابراهيم نداء للمصريين للتظاهر من اجل مواجهة "فوضى الاخوان".

كما دعت مجموعات من مؤيدي ترشح وزير الدفاع عبد الفتاح السيسي الى "تظاهرات" لمطالبته بخوض سباق الرئاسة.(رويترز)

كلمات دليلية: 

في نفس القسم

2020/8/7 21:51
أعلن الرئيس اللبناني ميشال عون، أن سبب الانفجار المدمر في مرفأ بيروت لا يزال مجهولا، وهناك احتمال أن يكون الحادث المأساوي ناجما عن "تدخل أجنبي". (روسيا اليوم)
2020/8/7 17:17
رفع ضابط الاستخبارات السعودي السابق سعد الجبري دعوى قضائية في واشنطن ضد ولي العهد السعودي محمد بن سلمان يتهمه فيها بأنه أرسل فريقا لاغتياله في كندا سعيا للحصول على تسجيلات مهمة، وذلك بعد أسبوعين من اغتيال الصحفي جمال خاشقجي داخل القنصلية السعودية في إسطنبول في 2 أكتوبر 2018....
2020/8/7 16:46
قال الأمين العام لحزب الله، حسن نصرالله، في أول تعليق له على الانفجار الذي هز مرفأ بيروت إنه كان ينوي الحديث عن الوضع مع إسرائيل والمحكمة الدولية وأزمة كورونا وغيرها. وقال إنه اليوم سيتحدث فقط عن الفاجعة الضخمة التي ألمت باللبنانين. ولفت إلى أننا "أمام فاجعة كبرى بالمعنى...
2020/8/7 16:46
أطلقت عائلة فلسطينية من مدينة جنين، اليوم الجمعة، على طفلتها الجديدة اسم "بيروت" في إشارة تضامنية مع الشعب اللبناني. وشهدت العاصمة اللبنانية بيروت الثلاثاء الماضي انفجارا هائلا، أوقع عشرات القتلى، وآلاف الجرحى. ولا تزال عمليات الإنقاذ مستمرة في محيط المرفأ، حيث أعلنت الحكومة...
2020/8/7 14:46
ذكرت قناة "LBCI"اللبنانية أن عدد الموقوفين بملف انفجار مرفأ بيروت ارتفع إلى 19، لافتة إلى أن المدير العام السابق للجمارك، شفيق مرعي، يخضع للتحقيق. ولفتت القناة إلى أن "مفرقعات نارية كانت موجودة في العنبر رقم 12، حيث كانت نيترات الأمونيوم مخزنة هناك في المرفأ". بدورها ذكرت قناة "...

مقالات ذات صلة