80 انتحارية تستعد لتنفيذ عمليات في أوروبا وأمريكا - الصباح نيوز | Assabah News
Feb.
21
2020

تابعونا على

80 انتحارية تستعد لتنفيذ عمليات في أوروبا وأمريكا

الاثنين 11 جوان 2012 10:10
نسخة للطباعة

وأجرت صحيفة 'الشروق' الجزائرية حوارا مصوّراً في مدينة غاو شمالي مالي التي سقطت بأيدي الإنفصاليين الأزواد والحركات الجهادية في افريل الماضي، مع امرأة بريطانية إسمها الحقيقي إيزابيل وتدعى أم عبد الله، قالت فيه 'لقد قدمنا إلى أرض الإسلام غاو بعد أن وجبت علينا الهجرة في سبيل الله.. وأنا كامرأة مسلمة مؤمنة هاجرت برفقة أولادي الـ 5 وزوجي الفرنسي من مدينة لندن إلى أرض الإسلام غاو'.

وأضافت 'قادمون إليك يا فرنسا ويا أمريكا ويا إنجلترا بالعمليات الإستشهادية'، مؤكدة أنها وغيرها من نساء من وصفتهم بالمهاجرين من أوروبا مستعدات للقيام بعمليات عسكرية في قلب أوربا وإنجلترا وأمريكا 'انتقاما لما وقع للمسلمين في الأراضي التي يحتلها الأمريكان أو قوات حلف الناتو'.

وفي ردها على سؤال حول عدد العائلات المهاجرة من أوروبا إلى أرض الأزواد، قالت أم عبد الله 'الحمد لله، نحن ما يزيد عن 80 إمرأة وأخت من فرنسا وإيطاليا وباكستان كلنا مستعدات للتضحية والموت'.

وعن الأسباب التي دفعتها للسفر من بريطانيا إلى أرض الأزواد، قالت أم عبد الله 'لقد خرجت برفقة عائلتي من أجل الله، وتركنا الدنيا خلفنا، لم تخدعنا بهرجة الدنيا والحضارة الغربية'، مشيرة إلى أن 'قضية فلسطين والقدس والمسجد الأقصى في القلب، ونحن لم ننساها أبدا، بل سنجعل من هذه الأرض وغيرها من أرض الإسلام نقطة لتحرك الجيوش والعمليات العسكرية ضد النصارى واليهود الصليبيين'.

الى ذلك كشف تقرير دولي أن عمليات اختطاف الرعايا الغربيين بالساحل الإفريقي والتي بلغت 53 رعية منذ العام 2003 حققت للجماعات المسلحة في الساحل الإفريقي مداخيل بلغت 120 مليون اورو مقابل إطلاق سراحهم.

وقال نائب مدير المركز الإفريقي للبحوث والدراسات حول الإرهاب الذي يتخذ من الجزائر مقرا له، إلياس بوكراع، في تصريح لصحيفة 'الخبر' الجزائرية امس الاحد 'إن تقريرا للأمم المتحدة حول مكافحة الإرهاب يكشف عن تعرض 53 شخصا أغلبهم رعايا غربيون للخطف من قبل تنظيم الجماعة السلفية للدعوة والقتال وبعده القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي، وجماعات إرهابية مسلحة أخرى تنشط في منطقة الساحل'.

وأوضح بوكراع أن التقرير الأممي يؤكد أن 'فرع القاعدة والجماعات الإرهابية في الساحل لجأت مبكرا منذ نهاية التسعينات إلى اختطاف الرعايا الغربيين بهدف الحصول على الفدية التي تتيح لها توفير موارد مالية لشراء الأسلحة وتنفيذ عملياتها الإرهابية خاصة في الجزائر وموريتانيا'.

واضاف أن تنظيم (القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي) يأتي على رأس الجماعات المسلحة التي استفادت من أموال الفدية في تمويل عملياتها الإرهابية، وهو ما دفع الجزائر إلى تقديم مشروع لائحة، منذ عام 2007، إلى الأمم المتحدة لتجريم دفع الفدية للجماعات الإرهابية، وحظيت اللائحة بتأييد دولي وأممي، وبمصادقة مجلس أمن، تحت رقم 1904.

وقال بوكراع الذي ساهم في إعداد اللائحة 'إن المال عنصر هام للغاية في تطوير الإرهاب، وعندما نعمل على نفاد موارد تمويل هذه الظاهرة، فنحن نعمل على القضاء على الإرهاب في حد ذاته''، مشيرا إلى أن القاعدة والجماعات الإرهابية في الساحل 'جمعت ما يقارب 120 مليون اورو من الفديات التي دفعتها عدة دول غربية لقاء الإفراج عن رعاياها الذين اختطفوا في منطقة الساحل، كان آخرهم رهينة سويسرية اختطفت في مالي من قبل جماعة التوحيد والجهاد في غرب إفريقيا'.

واضاف أن الرهينة سلمت إلى السلطات السويسرية لقاء مليون يورو بوساطة من دولة بوركينافاسو، كما تحتجز جماعة (التوحيد والجهاد في غرب إفريقيا) منذ الخامس افريل  الماضي أي بعد سقوط مدينة غاو المالية في يد الإنفصاليين والجهاديين شمالي مالي، 7 دبلوماسيين جزائريين (وكالات)

في نفس القسم

2020/2/20 18:37
كشف أحد المتعافين من كورونا، الفلسطيني محمد أبو نموس، لـ"سكاي نيوز عربية"، تفاصيل واقعية عن الفيروس، كما روى التجربة التي عاشها خلال أيام الحجر الصحي. ويعد أبو نموس أول عربي يصاب بفيروس كورونا، الذي ظهر في الصين ديسمبر الماضي وأودى بحياة أكثر من ألفي شخص. وكان يدرس محمد تخصص علم...
2020/2/20 18:15
حذرت وزارة الخارجية المصرية من التداعيات الخطيرة لـ"نقل العناصر الإرهابية" من سوريا إلى ليبيا في شمال أفريقيا، مؤكدة أن "الدول الأوروبية لن تكون بمنأى عن ذلك". وقالت الخارجية المصرية في بيان، إن "بعض الدول تواصل دعم الجماعات الإرهابية وإتاحتها منابر لنشر أفكارها المتطرفة وتوفير...
2020/2/20 16:56
جاء الاجتماع الأخير الذي عقده رئيس المكتب السياسي الأسبق خالد مشعل مع نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوجدنووف ، ليطرح عددامن التساؤلات الهامة ، أبرزها رغبة مشعل في العودة من جديد للساحة السياسية ،وهو ما يؤكد الكثير من الأنباء التي تشير إلى رغبته في التنافس من جديد على منصب...
2020/2/19 19:14
قال وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني إن الصدع في العلاقات بين دول الخليج سبب أزمة في المنطقة، مؤكدا أن الدوحة ما تزال تمد يدها للحوار. وفي مداخلة أمام لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان الأوروبي، كشف الوزير القطري أن بلاده بدأت مفاوضات مع السعودية لكنها توقفت...
2020/2/19 11:52
وقعت قطر، امس، مذكرة تفاهم مع الأمم المتحدة، لتوفير إطار تعاون وتعزيز دور البرلمانات في التصدي للإرهاب.وتقضي المذكرة التي تم توقيعها في مقر الأمم المتحدة بنيويورك، بدخول مجلس الشورى القطري والأمم المتحدة في ترتيبات مباشرة لإنشاء "مكتب برنامج الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب" يكون...