80 انتحارية تستعد لتنفيذ عمليات في أوروبا وأمريكا - الصباح نيوز | Assabah News
Sep.
23
2020

تابعونا على

80 انتحارية تستعد لتنفيذ عمليات في أوروبا وأمريكا

الاثنين 11 جوان 2012 10:10
نسخة للطباعة

وأجرت صحيفة 'الشروق' الجزائرية حوارا مصوّراً في مدينة غاو شمالي مالي التي سقطت بأيدي الإنفصاليين الأزواد والحركات الجهادية في افريل الماضي، مع امرأة بريطانية إسمها الحقيقي إيزابيل وتدعى أم عبد الله، قالت فيه 'لقد قدمنا إلى أرض الإسلام غاو بعد أن وجبت علينا الهجرة في سبيل الله.. وأنا كامرأة مسلمة مؤمنة هاجرت برفقة أولادي الـ 5 وزوجي الفرنسي من مدينة لندن إلى أرض الإسلام غاو'.

وأضافت 'قادمون إليك يا فرنسا ويا أمريكا ويا إنجلترا بالعمليات الإستشهادية'، مؤكدة أنها وغيرها من نساء من وصفتهم بالمهاجرين من أوروبا مستعدات للقيام بعمليات عسكرية في قلب أوربا وإنجلترا وأمريكا 'انتقاما لما وقع للمسلمين في الأراضي التي يحتلها الأمريكان أو قوات حلف الناتو'.

وفي ردها على سؤال حول عدد العائلات المهاجرة من أوروبا إلى أرض الأزواد، قالت أم عبد الله 'الحمد لله، نحن ما يزيد عن 80 إمرأة وأخت من فرنسا وإيطاليا وباكستان كلنا مستعدات للتضحية والموت'.

وعن الأسباب التي دفعتها للسفر من بريطانيا إلى أرض الأزواد، قالت أم عبد الله 'لقد خرجت برفقة عائلتي من أجل الله، وتركنا الدنيا خلفنا، لم تخدعنا بهرجة الدنيا والحضارة الغربية'، مشيرة إلى أن 'قضية فلسطين والقدس والمسجد الأقصى في القلب، ونحن لم ننساها أبدا، بل سنجعل من هذه الأرض وغيرها من أرض الإسلام نقطة لتحرك الجيوش والعمليات العسكرية ضد النصارى واليهود الصليبيين'.

الى ذلك كشف تقرير دولي أن عمليات اختطاف الرعايا الغربيين بالساحل الإفريقي والتي بلغت 53 رعية منذ العام 2003 حققت للجماعات المسلحة في الساحل الإفريقي مداخيل بلغت 120 مليون اورو مقابل إطلاق سراحهم.

وقال نائب مدير المركز الإفريقي للبحوث والدراسات حول الإرهاب الذي يتخذ من الجزائر مقرا له، إلياس بوكراع، في تصريح لصحيفة 'الخبر' الجزائرية امس الاحد 'إن تقريرا للأمم المتحدة حول مكافحة الإرهاب يكشف عن تعرض 53 شخصا أغلبهم رعايا غربيون للخطف من قبل تنظيم الجماعة السلفية للدعوة والقتال وبعده القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي، وجماعات إرهابية مسلحة أخرى تنشط في منطقة الساحل'.

وأوضح بوكراع أن التقرير الأممي يؤكد أن 'فرع القاعدة والجماعات الإرهابية في الساحل لجأت مبكرا منذ نهاية التسعينات إلى اختطاف الرعايا الغربيين بهدف الحصول على الفدية التي تتيح لها توفير موارد مالية لشراء الأسلحة وتنفيذ عملياتها الإرهابية خاصة في الجزائر وموريتانيا'.

واضاف أن تنظيم (القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي) يأتي على رأس الجماعات المسلحة التي استفادت من أموال الفدية في تمويل عملياتها الإرهابية، وهو ما دفع الجزائر إلى تقديم مشروع لائحة، منذ عام 2007، إلى الأمم المتحدة لتجريم دفع الفدية للجماعات الإرهابية، وحظيت اللائحة بتأييد دولي وأممي، وبمصادقة مجلس أمن، تحت رقم 1904.

وقال بوكراع الذي ساهم في إعداد اللائحة 'إن المال عنصر هام للغاية في تطوير الإرهاب، وعندما نعمل على نفاد موارد تمويل هذه الظاهرة، فنحن نعمل على القضاء على الإرهاب في حد ذاته''، مشيرا إلى أن القاعدة والجماعات الإرهابية في الساحل 'جمعت ما يقارب 120 مليون اورو من الفديات التي دفعتها عدة دول غربية لقاء الإفراج عن رعاياها الذين اختطفوا في منطقة الساحل، كان آخرهم رهينة سويسرية اختطفت في مالي من قبل جماعة التوحيد والجهاد في غرب إفريقيا'.

واضاف أن الرهينة سلمت إلى السلطات السويسرية لقاء مليون يورو بوساطة من دولة بوركينافاسو، كما تحتجز جماعة (التوحيد والجهاد في غرب إفريقيا) منذ الخامس افريل  الماضي أي بعد سقوط مدينة غاو المالية في يد الإنفصاليين والجهاديين شمالي مالي، 7 دبلوماسيين جزائريين (وكالات)

في نفس القسم

2020/9/23 11:44
شن أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، هجوما على إسرائيل أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، منتقدا المجتمع الدولي بسبب "عجزه" أمام "التعنت" الإسرائيلي. وقال آل ثاني، في كلمة ألقاها اليوم الثلاثاء عبر الفيديو أمام الدورة الـ75 للجمعية العامة للأمم المتحدة: "هناك إجماع دولي على...
2020/9/23 11:39
يواصل كل من القائد العام للجيش الوطني الليبي المشير خليفة حفتر ورئيس البرلمان الليبي عقيلة صالح، زيارتهما للقاهرة وذلك لبحث آخر تطورات الأوضاع الميدانية في ليبيا، وسبل دعم سبل الحل السياسي للأزمة الراهنة. ورجحت مصادر ليبية لـ"سكاي نيوز عربية" بالقاهرة، أن يلتقي الرئيس المصري عبد...
2020/9/23 08:36
نشرت "رويترز" قصة تاج بيبي، التي ودعت زوجها الرابع، الجندي الأفغاني الذي يستعد لقتال حركة طالبان، وهي خائفة من أن يلقى نفس مصير أزواجها السابقين الثلاثة الذين قُتلوا في المعارك. وكان دعاء تاج بيبي وهي تودع زوجها، أمين الله، الذاهب في مهمة عسكرية على الجبهة تستغرق ثلاثة أشهر،...
2020/9/23 08:22
أعلنت وزارة الداخلية السعودية، مساء الثلاثاء، أن المملكة ستسمح بأداء مناسك العمرة اعتبارا من 4 أكتوبر 2020. وذكر مصدر مسؤول بوزارة الداخلية، حسب بيان نقلته وكالة "واس" الرسمية، أنه "صدرت الموافقة الكريمة على السماح بأداء العمرة والزيارة تدريجيا، مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية...
2020/9/23 08:09
"على القوى السياسية اللبنانية أن تختار بين الإصلاح وانهيار البلاد".. بهذه الكلمات حذرت فرنسا مرة جديدة الأطراف السياسية في لبنان من أن البلاد تواجه خطر الانهيار إذا لم تُشكل حكومة دون إبطاء. فقد دعت باريس المسؤولين السياسيين اللبنانيين للتوصل "بدون تأخير" إلى اتفاق على تشكيل...