بعد حادث التزلج : شوماخر في غيبوبة - الصباح نيوز | Assabah News
Jun.
5
2020

تابعونا على

بعد حادث التزلج : شوماخر في غيبوبة

الاثنين 30 ديسمبر 2013 09:54
نسخة للطباعة

دخل بطل سباقات الفورمولا السابق الألماني مكايل شوماخر، مساء الأحد، في غيبوبة بعد تعرضه لحادث تزلج خطير في أحد منتجعات جبال الألب الفرنسية، حسب بيان للمستشفى الطبي الجامعي في غرونوبل.

وذكر البيان المشترك مع المكتب الإعلامي لشوماخر أن أسطورة سباقات "فورمولا واحد" يعاني من إصابة بالغة في الرأس أدخلته في غيبوبة، ما اضطر الأطباء إلى اجراء عملية جراحية طارئة.

وأضاف البيان الموقع من طبيبين ونائب مدير المستشفى: "لا يزال في وضع حرج"، في حين أشار المتحدث باسم المستشفى إلى أن الأخير سيصدر بيانا جديدا ليعلن عن آخر المستجدات حول وضع الأسطورة الألمانية.

ونقل شوماخر، السائق الأكثر فوزا بالألقاب في سباقات فورمولا واحد، بالطوافة إلى المستشفى بعد سقوطه ما أدى إلى تعرضه لإصابة خطيرة في رأسه.

واحتشد العديد من مشجعي شوماخر أمام مدخل الطوارئ في المستشفى وهم يرتدون قبعات حمراء مع شعار فيراري، الفريق الذي تعملق معه شوماخر وقاده إلى 6 ألقاب في بطولة الصانعين، وخمسة في بطولة السائقين.

كما حضر إلى المستشفى للاطمئنان على شوماخر، الفرنسي أوليفييه بانيس، الذي رافق "البارون الاحمر" على حلبات الفئة الأولى من 1994 حتى 2004.

وفي حسابه على موقع تويتر، أشار زميل شوماخر السابق في فيراري، البرازيلي فيليبي ماسا، إلى أنه يصلي من أجل "شقيقه"، آملا تعافيه بأسرع وقت ممكن.

أما السائق الفرنسي رومان غروجان فكتب في حسابه: "كل أفكارنا مع شومي وعائلته"، آملا "الشفاء العاجل".

يشار إلى أن شوماخر يمتلك شاليه في المنتجع الفرنسي، كما أنه دائم التزلج، وليس مبتدئاً.

وكان شوماخر قد تعرض لإصابة قوية خلال سباق للدراجات في إسبانيا في فبراير 2009، حيث أصيب في رقبته وعموده الفقري.

يذكر أن شوماخر أعلن اعتزاله سباقات الفورمولا مرتين، الأولى عام 2006، لكنه عاد إلى السباقات في العام 2010 قبل أن يعلن اعتزاله ثانية في العام 2012. (سكاي نيوز +رويترز)

في نفس القسم

2020/6/4 17:55
بستعد  شكري سعيدي مدير مهرجان قو مكة الدولي للشطرنج لتنظيم  بطولة خاصة بالسيدات تشجيعاً للشطرنج النسائي في العالم "بطولة جربة للشطرنج أون لاين" وخصص لهذه المبادرة  جوائز مالية هامة بلغ مجموعها 2000 دولار حسب ما افاد به صاحب هذه المبادرة للصباح نيوز. ذات المصدر اضاف ان هذه...
2020/5/27 12:36
يواصل البطل التونسي في رفع الاثقال كارم بن هنية تحضيراته في اذربيجان مع ثلاثة عناصر من المنتخب الوطني تحت اشراف المدرب المصري خالد القرني وصرح بن هنية " انا الان متواجد باذريبيجان مع ثلاثة عناصر من المنتخب الوطني والمدرب الوطني .خرجنا منذ شهر مارس تحضيرا لبطولة إفريقيا والألعاب...
2020/5/21 14:11
من المقرر أن يستأنف رياضيي النخبة في كل الاختصاصات نشاطهم يوم 26 ماي الجاري من خلال عودتهم للتمارين مع اتخاذ كل إجراءات السلامة والوقاية من فيروس كورونا. كما ستفتتح القاعات الرياضية أبوابها من جديد لاستقبال روادها يوم 4 جوان. وقبيل هذين الموعدين اللذين تم الإعلان عنهما ضمن...
2020/5/19 13:14
سيشارك المنتخب الوطني لكرة اليد للصغريات في بطولة العالم للصغريات في سبتمبر المقبل في كرواتيا فيما يشارك المنتخب الوطني للوسطيات في بطولة العالم للوسطيات لكرة اليد في رومانيا في ديسمبر المقبل حسب ما به افاد مراد المستيري رئيس الجامعة التونسية لكرة اليد في تصريح لوكالة تونس...
2020/5/14 15:57
وضعت الجامعة التونسية لالعاب القوى 300 طردا من الأغذية لتوزيعها على عائلات الرياضيين المحتاجين في اطار جهود التازر والمد التضامين الوطني خلال شهر رمضان وعلى خلفية ما سببته جائحة الكورونا من توقف لبعض الانشطة الاقتصادية ومن صعوبات اجتماعية لدى عدة عائلات . وشملت المساعدات رياضيي...