تونس : 28 مليون دينار قيمة الاعتمادات الموجهة إلى دعم الصادرات - الصباح نيوز | Assabah News
Feb.
16
2020

تابعونا على

تونس : 28 مليون دينار قيمة الاعتمادات الموجهة إلى دعم الصادرات

الجمعة 27 ديسمبر 2013 14:30
نسخة للطباعة

أقرّ مجلس إدارة مركز النهوض بالصادرات اليوم الجمعة في اجتماعه الدوري برنامج التحرك في اتجاه الأسواق الخارجية بالنسبة للسنة القادمة .

ويهدف البرنامج إلى دعم ومساندة جهود المؤسسات التصديرية في سعيها للتموقع التنافسي في السوق العالمية، وفق ما جاء في بلاغ صادر عن المركز تلقت "الصباح نيوز" نسخة منه.

ويتميز البرنامج الذي تم إعداده بالتنسيق مع المنظمات المهنية وكذلك أصحاب الأعمال في مختلف المجالات التصديرية الواعدة بالتركيز على الأسواق الإفريقية التي تشهد حركية تنموية في عديد القطاعات التي يتوفر للمؤسسات التونسية فيها مزايا تفاضلية.

ويخصص المركز بالإضافة إلى الاعتمادات الموجهة إلى دعم الصادرات عن طريق صندوق النهوض بالصادرات والمقدرة بـ 23 مليون دينار اعتمادات تقدر بـ5 مليون دينار مخصصة للبرنامج الترويجي الذي يتضمن ما يفوق عن 60 نشاط موزعين على المشاركات في الصالونات المتخصصة وتنظيم المهمات التجارية والمشاركة في تظاهرات اقتصادية دولية أوإقليمية.

في هذا الإطار، أقرّ المجلس برنامجا نموذجيا يمتد على ثلاث سنوات بداية من السنة القادمة ويستهدف تدعيم صادرات الملابس الجاهزة في اتجاه السوق الألمانية من خلال مصاحبة متعددة الجوانب للمؤسسات المصغّرة المنتفعة بهذا البرنامج.

كما أشار مجلس إدارة مركز النهوض بالصادرات إلى التمشي الرامي إلى توجيه الدعم والمساندة إلى المؤسسات المصدرة في إطار اتفاقيات شراكة مع الجامعات المهنية الممثلة للقطاعات التصديرية على غرار الاتفاقية التي تولى المركز إمضاؤها صباح اليوم الجمعة مع جامعة تكنولوجيات الاتصال والمعلومات بمنظمة الأعراف والتي تحدد مجالات وأهداف دعم المركز لمؤسسات القطاع على مدى الثلاث سنوات القادمة.

 

 

في نفس القسم

2020/2/16 17:14
تعرّض، في ساعة متأخرة من الليلة الفاصلة بين أمس السبت واليوم الاحد، 4 أعوان من الديوانة بالروحية من ولاية سليانة، الى الاعتداء بالعنف من قبل عدد من الأشخاص، ما أسفر عن إصابات متفاوتة في صفوفهم، وذلك على خلفيّة نصبهم لكمين لمهربين بالمنطقة، وفق ما أفاد به (وات) الناطق الرسمي باسم...
2020/2/16 17:02
تعقد لجنة الأمن والدفاع بمجلس نواب الشعب جلسة يوم غد الاثنين بداية من الساعة العاشرة صباحا للاستماع الى ممثلي وزارة الداخلية. وتتمحور جلسة الاستماع حول الأمن العمومي وتفاقم ظاهرة "البراكاج" واستهلاك المخدرات وحماية المؤسسات التربوية، وفق ما جاء في الموقع الرسمي لمجلس نواب الشعب.
2020/2/16 15:14
أفاد الناطق الرسمي باسم حركة النهضة عماد الخميري، اليوم الاحد، أن "الحركة لن تستأنف المشاورات ما لم يتم التوجه نحو تشكيل حكومة وحدة وطنية سياسية لا تستثني أحد". وجدّد الخميري، في تصريح لـ(وات) موقف حركة النهضة القاضي بسحب ممثليها في حكومة إلياس الفخفاخ المقترحة، معتبرا أن تشكيلة...
2020/2/16 14:46
ترأس كاتب الدولة المكلف بتسيير وزارة الشؤون الخارجية صبري باش طبجي الوفد التونسي المشارك في اجتماع لجنة المتابعة الدولية لمخرجات مؤتمر برلين الذي عقد اليوم الأحد 16 فيفري 2020 بمونيخ لتدارس المساعي الدولية والإقليمية الرامية لتثبيت وقف إطلاق النار واستئناف العملية السياسية في...
2020/2/16 14:15
وجّه، اليوم القيادي بحركة النهضة فتحي العيادي رسالة إلى كل من رئيس الحكومة المكلف إلياس الفخفاخ والأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نورالدين الطبوبي ورئيس منظمة الأعراف سمير ماجول، مفادها "النهضة التي قد لا تعرفون".   وفي التالي فحوى ما دونه العيادي على صفحته الخاصة على "...