مئات يطلبون سيارة "الطائر الطنان" - الصباح نيوز | Assabah News
Jul.
13
2020

تابعونا على

مئات يطلبون سيارة "الطائر الطنان"

الخميس 19 ديسمبر 2013 14:41
نسخة للطباعة

تلقت الشركات المصنعة لسيارة جديدة كهربائية ذات مقعد واحد في ألمانيا أكثر من 700 طلب مسبق لشراء هذه السيارة التي يسهل التجول بها في المدن.

وقالت شركة "إينوفاتيف موبيليتي"، وهي الشركة التي تقف وراء هذا المشروع، إن ما يقرب من 50% من الطلبات المسبقة لشراء السيارة " كوليبري" جاءت من سائقي سيارات أفراد، بينما جاء الباقي ممن يمتلكون أساطيل سيارات وسلطات محلية.

وتم إنفاق أكثر من 2.8 مليون يورو ( 3.48 مليون دولار) على تطوير السيارة "كوليبري" - الاسم يعني الطائر الطنان باللغة الألمانية - جاءت في شكل تمويل من وزارة العلوم الألمانية، والسيارة مصممة بشكل يجذب سكان المناطق الحضرية وشركات الأعمال.

وقال المدير التنفيذي للشركة، توماس ديلوس سانتوس: "لقد تحقق رد فعل السوق الإيجابي الهائل دون شن حملة تسويقية قوية و متطورة وهذا يظهر أن وقت السيارات الصغيرة للغاية قد حان".

وتتميز كوليبري بأن بها بطارية من نوع ليثيوم أيون الفوسفات قدرتها 6.5 كيلو واط في الساعة ويمكن شحنها من مقبس الكهرباء المنزلي، وتسير السيارة الصغيرة بسرعة قصوى تبلغ 120 كيلومترا في الساعة وتزيد سرعتها بخفة.

ومن المقرر أن يبلغ سعر تلك السيارة الكهربائية الخفيفة للغاية نحو 9 ألاف يورو ( 12300 دولار). هذا بالإضافة إلى أن رسوم التأجير الشهري للبطارية تبلغ نحو 55 يورو.

وتم مبدئيا التخطيط لإنتاج السيارة بأعداد كبيرة في عام 2015، كما تبحث شركة "إينوفاتيف موبيليتي" عن مزيد من المستثمرين للمساعدة في تمويل المشروع.

وقال ديلوس سانتوس للموقع الألماني للسيارات الكهربائية "مين إليكتروتو" عاقدا مقارنة مع كرة القدم: "تمويل هذا النوع من مشاريع السيارات مثل اللعب في دوري أبطال أوروبا، فحتى مع وجود فريق لديه دافع كبير، فإنه لايزال يتعين عليه أن يواصل الكفاح من أجل الوصول إلى النهائيات".

 

 

(سكاي نيوز عربية)

 

 

في نفس القسم

2020/2/29 11:07
لأول مرة في تاريخها قررت شركة سوني اليابانية دخول عالم السيارات، وطورت مركبة كهربائية تتحدى بها شركة تسلا.وحرصت سوني أثناء تصميم هذه السيارة على جعلها متميزة في كل شيء، فانفردت بتصميم هيكلها، وفي الشكل الفريد للمصابيح المزودة بخطوط إضاءة في منتصفها، إضافة للخط المضيء على الواجهة...
2019/11/22 17:06
اعلنت امس  شركة التوزيع العامة ، المختصة في الزجاج لوسائل النقل ،  (SOGEDIS)عن إطلاق علامة FUYAOفي تونس ، خلال حفل بأحد النزل بالعاصمة حضره عدد من الاعلاميين والمختصين . وكشف المدير التجاري بشركة "سوجيديس، منير بن هدية، في تصريح لـ"الصباح نيوز" عن العلامة الجديدة FUYAOالتي...
2019/11/22 09:16
كشفت كيا في معرض لوس أنجلس عن نماذجها الجديدة من سيارات Seltos رباعية الدفع التي انتظرها الكثيرون أشهرا.ومن أكثر ما يميز Seltos الجديدة بنموذجها الأساسي هو التصميم العصري والأنيق للهيكل، وتداخل العناصر المختلفة في تشكيله بصورة جذابة، إضافة إلى مصابيح الـ LED الجذابة ومصابيح...
2019/10/31 08:38
كشفت شركة "هيونداي" عن شاحنتها الاختبارية التي ستحقق ثورة في مجال نقل الحمولة، مع شرط أن تنتج على دفعات. وتشبه الشاحنة المستقبلية الصديقة للبيئة قطارا قادما من الماضي. وأطلقت "هيونداي" على شاحنتها تسمية  HDC-6 Neptune(نبتون) حيث  تم تزويدها بمحرك هيدروجيني لا يطلق غازات العادم...
2019/6/29 08:33
استعرضت شركة "بي إم دبليو" مؤخرا سيارة رياضية مميزة بتصميم فريد يجعلها تبدو كمركبة من مركبات أفلام الخيال العلمي. وجاءت سيارةVision M Next بهيكل انسيابي شبيه بهياكل سيارات "لامبورغيني" الرياضية، مصنوع من المعدن وألياف الكربون، تتداخل فيه الإضاءة بشكل فريد لتبدو المركبة وكأنها ...