اليمن.. 20 قتيلا في هجوم على وزارة الدفاع - الصباح نيوز | Assabah News
Feb.
19
2020

تابعونا على

اليمن.. 20 قتيلا في هجوم على وزارة الدفاع

الخميس 5 ديسمبر 2013 10:39
نسخة للطباعة

قال مصدر عسكري لرويترز إن 20 شخصا على الأقل قتلوا وأصيب العشرات يوم الخميس في تفجير وتبادل لإطلاق النار بمجمع وزارة الدفاع في صنعاء.

وأضاف المصدر أن القتلى بينهم عدد من المسلحين الذين اقتحموا المجمع بعد التفجير.

وقالت وزارة الدفاع إن المجمع تعرض لهجوم استهدف مستشفى بداخله وإن الوضع الآن تحت السيطرة.

ولم تذكر الوزارة المزيد من التفاصيل في رسالة مقتضبة على موقعها على الانترنت.

وقال أشخاص داخل المجمع لرويترز إن هناك عددا كبيرا من القتلى والجرحى من جراء الهجوم الذي قالوا إن انتحاريا نفذه حين اقتحم البوابة بسيارة ملغومة.

وفي وقت سابق قال مصدر داخل وزارة الدفاع إن اشتباكات تدور بمجمع الوزارة حيث تمكن مسلحون يرتدون الزي العسكري من التسلل إلى داخل المجمع عقب التفجير الانتحاري.

 وقال شاهد من رويترز إن دوي إطلاق نار سمع قرب المنطقة وهرعت سيارات الاسعاف صوب المكان.

وأضاف الشاهد أن عدة مركبات عسكرية توجهت الى موقع الهجوم في حي صنعاء القديمة بالعاصمة ويوجد به ايضا البنك المركزي.

وتشيع اعمال العنف في اليمن حيث تواجه الحكومة المؤقتة حركة انفصالية في الجنوب ومتشددين مرتبطين بتنظيم القاعدة والمتمردين الحوثيين في الشمال فضلا عن المشاكل الاقتصادية الكبيرة التي ورثتها عن الرئيس السابق علي عبد الله صالح الذي تنحى عن الحكم عام 2011.

وقال مصدر بوزارة الدفاع "وقع الهجوم بعد بدء العمل في الوزارة بقليل حين اقتحم انتحاري البوابة بسيارة ملغومة."

وقال موظف يعمل في مبنى على مقربة لرويترز "الانفجار كان عنيفا جدا. اهتز المكان كله بسببه وتصاعد الدخان من المبنى".(رويترز)

 

 

كلمات دليلية: 

في نفس القسم

2020/2/19 10:19
كشف اليوم نائب رئيس مجلس الشورى مختار اللموشي في تصريح لـ"الصباح نيوز" نتائج اشغال مجلس شورى النهضة الذي انعقد يوم امس .وقال مختار اللموشي ان مجلس الشورى ثمن الجهد الذي قام به رئيس الحكومة المكلف الياس الفخفاخ باتجاه الالتزام والتعهد الذي قدمه لرئيس حركة النهضة راشد الغنوشي...
2020/2/19 09:28
حسنت وكالة التصنيف "موديز" آفاق ترقيم خمسة بنوك تونسية من سلبية الى مستقرة أياما بعد اعلانها عن استقرار افاق الترقيم السيادي لتونس (14 فيفري 2020). ويتعلق الأمر ببنك الأمان والبنك العربي لتونس والبنك التونسي وبنك تونس العربي الدولي والشركة التونسية للبنك . (وات)  
2020/2/19 09:25
بعد التطورات التي شهدتها المشاورات على مدى الساعات الماضية علمت "الصباح نيوز" ان حركة النهضة تتجه نحو منح الثقة لحكومة الياس الفخفاخ في البرلمان.سجل مجلس شورى حركة النهضة الذي انعقد مساء أمس التطور الحاصل في مسار المفاوضات مع رئيس الحكومة المكلف، وثمن الدور الايجابي الذي تقوم به...
2020/2/19 08:25
نجح اعوان المصلحة الجهوية المختصة بسوسة من الاطاحة بعنصر تكفيري متشدد مفتش عنه من أجل الإنتماء إلى تنظيم إرهابي و محكوم بالسجن فتم الإحتفاظ به واحالته على الفرقة المختصة في مقاومة الارهاب بالقرجاني لمزيد البحث والتحري معه حول ما نسب إليه.
2020/2/19 07:57
أعلن المعهد الوطني للرصد الجوي ان التوقعات الجوية ليوم الأربعاء ستكون كما يلي: - سحب عابرة بأغلب المناطق و تكون أحيانا كثيفة بالشمال. - الريح من القطاع الشمالي بالشمال والوسط ومن القطاع الشرقي بالجنوب قوية من 50 إلى 70 كلم/س قرب السواحل الشمالية وبخليج الحمامات و معتدلة فقوية...