ذهاب نهائي كاس الاتحاد الافريقي : النادي الصفاقسي يكسب اسبقية هامة على درب التتويج - الصباح نيوز | Assabah News
Jun.
6
2020

تابعونا على

ذهاب نهائي كاس الاتحاد الافريقي : النادي الصفاقسي يكسب اسبقية هامة على درب التتويج

السبت 23 نوفمبر 2013 21:57
نسخة للطباعة

كسب النادي الصفاقسي اسبقية هامة على درب التتويج بكاس الاتحاد الافريقي لكرة القدم عقب تفوقه بثنائية نظيفة على تي بي مازمبي اليوم السبت بملعب رادس في ذهاب الدور النهائي.

ومثلما كان منتظرا لم يكن فوز نادي عاصمة الجنوب سهلا رغم البداية الموفقة والهدف المبكر للغابوني ابراهيم ندونغ ذلك ان الفريق الكونغولي قدم اداء جيدا في الفترة الثانية بيد ان النجاح حالف زملاء رامي الجريدي بتسجيل هدف ثان ثمين للغاية عن طريق طه ياسين الخنيسي في الدقيقة 90  من شانه ان يضاعف من حظوظ فريق الابيض والاسود في التتويج خلال مباراة الاياب المقررة السبت المقبل.

ودخل النادى الصفاقسي منذ البداية في صلب الموضوع ضاغطا على فريق مازمبي من اجل افتتاح التسجيل بصفة مبكرة وادخال الشك في صفوف لاعبي المنافس فبعد تسديدة جانبية لديديي ليبرى حاول الفرجاني ساسي مباغتة الحارس روبار كيديابا من خارج منطقة الجزاء الا ان الاخير كان يقظا وابعد الكرة الى الركنية د6

وفي الجانب المقابل كان قائد الفريق تريزور مبوتو الاخطر من خلال تسديدة قوية في الدقيقة 13 كان لها الحارس رامي الجريدى بالمرصاد.

وخلال عملية هجومية قادها الدولي فخر الدين بن يوسف من الجهة اليمنى تمكن الغابوني ابراهيم ندونغ من افتتاح التسجيل في الدقيقة 17 بتسديدة ارضية على يسار الحارس روبار كيديابا 1- 0 .

ثم حاول علي معلول في الدقيقة 20 من مخالفة مباشرة مغالطة الحارس الكونغولي الا ان كرة متوسط ميدان النادي الصفاقسي تصدى لها كيديابا.

ولئن كانت الافضلية لنادي عاصمة الجنوب في نصف الساعة الاول من المباراة فان الفريق الكونغولي كاد ان يخطف هدف التعادل على اثر تسديدة راسية للدولي التنزاني توماس اوليموانغو جانبت مرمى الجريدى بقليل.

وكثف النادي الصفاقسي من عملياته الهجومية من اجل مزيد التهديف وتمهيد طريق التتويج قبل مباراة العودة بلوبومباشي ولا سيما عن طريق علي علول الذي مرت تسديدته بجانب المرمى 29 وكذلك الفرجاني ساسي الذي سدد كرة قوية نجح كيديابا في ابعادها حارما ممثل كرة القدم التونسية من مضاعفة النتيجة 39 .

 

ولم تسجل الدقائق الاخيرة من الفترة الاولى اى تغيير في النتيجة لتنتهي بتقدم النادي الصفاقسي 1 -0 .

وفي الشوط الثاني كان الاعتقاد سائدا بان ابناء الهولندي رود كرول سيواصلون اللعب على نفس وتيرة الشوط الاول الا ان نسق اللعب انخفض من جانب نادى عاصمة الجنوب جراء المجهودات الكبيرة المبذولة خلال الفترة الاولى بما جعل مازمبي يمسك بزمام الامور بنجاحه في امتلاك الكرة في وسط الميدان.

ولئن نجح فريق الغربان في الاستحواذ على الكرة فانه لم يتمكن من احداث الخطر على مرمى رامي الجريدي.

ومع اقتراب نهاية المباراة اجرى كرول بعض التغييرات باقحام شلوف والخنيسي وكمون مكان ليبرى وكوياتي والحناشي على التوالي من اجل ضخ دماء جديدة في صفوف الفريق ولا سيما في الخط الامامي.

ويبدو ان هذه التغييرات اعطت اكلها حيث تحرك خط هجوم النادي الصفاقسي في الدقائق الاخيرة وكاد طه ياسين الخنيسي بعد تمهيد من غازي شلوف من اضافة الهدف الثاني في الدقيقة 87 لما راوغ الحارس كيديابا وسدد نحو المرمى الا ان المدافع كيمواكي مبيلا انقذ فريقه من هدف ثان.

ولم يستسلم النادي الصفاقسي بل واصل عملياته الهجومية الى غاية اللحظات الاخيرة التي تزامنت مع تسجيل الهدف الثاني عن طريق الهداف العائد طه ياسين الخنيسي 90  بعد تمهيد ممتاز من فخر الدين بن يوسف ليخرج نادي عاصمة الجنوب بفوز مهم في انتظار مباراة العودة بلوبومباشي السبت القادم.

 

 

(وات)

في نفس القسم

2020/6/5 15:50
قال منذر الكبير مدرب المنتخب التونسي لكرة القدم ان التربص الاعدادي الذي سيجريه الفريق انطلاقا من يوم الاثنين القادم لن يضم عددا من اللاعبين المتواجدين خارج حدود الوطن بسبب توقف حركة الطيران . وبين الكبير في تصريح لقناة "اوون تايم سبورتس" الرياضية المصرية "ان النشاط الكروي سيعود...
2020/6/5 13:41
في تأكيد لما كنا قد أشرنا اليه منذ أيام، بات الفرنسي دانيال سانشيز قريبا من تجديد العهد مع البطولة التونسية، حيث قطعت المفاوضات بينه وبين هيئة النجم الساحلي أشواطا متقدمة للغاية ولم يبق سوى بعض التفاصيل قبل الإعلان الرسمي عن حصول الزيجة. وبات أهل القرار في النجم على يقين بأن...
2020/6/5 11:09
يعود فريق قوافل قفصة الى اجواء المباريات بعد ان توقفت بطولة الرابطة المحترفة الثانية منذ شهر مارس الماضي وستكون العودة من خلال مباراة ودية غدا السبت ( س 16) مع اولمبيك سيدي بوزيد بملعب قفصة في اطار لقاء ودي تحضيري لمقابلتي الباراج للصعود للرابطة المحترفة الاولى والمقررتين مع...
2020/6/5 10:27
أعرب مهاجم برشلونة الإسباني ومنتخب فرنسا لكرة القدم أنطوان غريزمان عن أمله في إنهاء مسيرته الاحترافية في الولايات المتحدة. وقال غريزمان الذي يستعد مع النادي الكاتالوني لاستئناف الليغا المعلقة منذ مارس الماضي بسبب فيروس كورونا المستجد، في تصريح لصحيفة "لوس أنجلوس تايمز" الأمريكية...
2020/6/5 10:11
رفض لاعبو شبيبة القيروان العودة للتمارين في ظل عدم حصولهم على مستحقاتهم المالية منذ فترة طويلة. وستعمل هيئة نادي عاصمة الاغالبة على ايجاد حل لهذا الاشكال ليستأنف الفريق التدرب في اقرب وقت.