الرابطة المحترفة الاولى : قمة في قابس بين المتصدر ووصيفه ودربي واعد في رادس بين الترجي والملعب التونسي - الصباح نيوز | Assabah News
Jun.
4
2020

تابعونا على

الرابطة المحترفة الاولى : قمة في قابس بين المتصدر ووصيفه ودربي واعد في رادس بين الترجي والملعب التونسي

السبت 2 نوفمبر 2013 11:20
نسخة للطباعة

سيكون النادي الافريقي المتصدر في تنقل محفوف بالمصاعب عندما يحل ضيفا على ملاحقه الملعب القابسي لحساب الجولة الرابعة لبطولة الرابطة المحترفة الاولى لكرة القدم التي ستشهد دربي واعدا في رادس بين الترجي الرياضي شريك الملعب القابسي في المرتبة الثانية والملعب  التونسي.

وستقترن مقابلات الجولة بحضور الجمهور المحلي بعد غياب طويل  عن الملاعب وذلك في الملاعب التي حازت شهادة الصلويحة وباعداد  تم ضبطهنا مسبقا.

في قابس يرنو النادي الافريقي الى متابعة انطلاقته الموفقة من خلال تحقيق انتصار رابع على التوالي لتاكيد اماله العريضة في تجديد العهد مع اللقب الغائب عن خزائنه منذ عام 2008 غير ان مهمته لن تكون يسيرة امام منافس خطف الاضواء في الجولات الثلاث الاولى بجمعه 7 نقاط من مجموع 9 وستكون المقابلة بمثابة الاختبار الحقيقي للملعب القابسي تحت قيادة مدربه شهاب الليلي للوقوف على حجم تطلعات الفريق ومدى قدرته على الصمود في وجه كبار البطولة وبالتالي تحديد سقف طموحاته.

وسيتابع الترجي الرياضي هذه المقابلة بعيون حالمة ممنيا النفس بتعثر النادي الافريقي او على الاقل سقوطه في فخ التعادل لتخطي غريمه التقليدي في الترتيب او الالتحاق به لكن ذلك يتوقف قبل كل شيء على حتمية تفوقه على جاره الاخر الملعب التونسي صاحب بداية محتشمة وضعته بعد مرور ثلاث مراحل في المركز التاسع ب3 نقاط.

ويطمح فريق باب سويقة الى تسجيل فوز ثان على التوالي لطي صفحة الخروج من رابطة ابطال افريقيا نهائيا تحت اشراف مدربه المؤقت اسكندر القصري الا ان طموحه قد يصطدم برغبة قوية من جانب فريق باردو في استعادة توازنه ومزيد تسلق سلم الترتيب  نحو مركز متقدم يتماشى مع سمعة النادي.

ومن جهته يحل النادي الصفاقسي صاحب المركز الرابع ب6 نقاط ضيفا على جريدة توزر الذي يحتل المركز الحادي عشر بنقطتين.

وسيعمل فريق النادي الصفاقسي حامل اللقب على تخطي هذه العقبة  بسلام لمواصلة مشواره الناجح والبقاء في ديناميكية الفوز بعد  انتصارين متتاليين وهو الذي يبدو منشغلا في هذه الفترة اكثر  برهان كاس الاتحاد الافريقي باعتباره سيكون بعد حوالي 20 يوما  على موعد مع ذهاب الدور النهائي امام مازيمبي الكونغولي.

اما جريدة توزر فستسعى الى استغلال اسبقيتي الميدان والجمهور للظفر باول انتصار لها بعد تعادلين وخسارة من اجل الخروج من اسفل الترتيب والتدرج نحو المنطقة الدافئة.

وسيكون النجم الساحلي صاحب المركز الخامس في مهمة صعبة عندما يلاقي يوم الاحد النادي البنزرتي الذي اخذ يستعيد عافيته بعد  فوزه العريض الاربعاء الماضي امام نادي حمام الانف 4/صفر في  المباراة المتاخرة ضمن بطولة الرابطة الاولى.

فبعد بداية متعثرة في البطولة الوطنية بهزيمتين متتاليتين وتعادل وحيد والانسحاب من الدور نصف النهائي لكاس الاتحاد الافريقي سيعمل ابناء منذر كبير على تاكيد المستوى الطيب الذي  ظهروا به الاربعاء الماضي ومواصلة استفاقتهم في المباريات  القادمة بغية مصالحة جماهيرهم الغاضبة من النتائج التي  حققوها الى حد الان رغم ان هذه الاخيرة لايحق لها الحضور قبل  الحصول على شهادة صلوحية ملعب 15 اكتوبر ببنزرت.

في المقابل يدرك ابناء الساحل انهم امام خيار وحيد وهو الفوز لان اي نتيجة اخرى من شانها ان تضع الاطار الفني واللاعبين في  مازق هم في غنى عنه.

ومن جهتهما يتطلع فريقا مستقبل المرسى وقوافل قفصة اللذان  يتقاسمان المركز الخامس مع النجم الساحلي الى استغلال عاملي  الجمهور والميدان لتحقيق نتيجة ايجابية عندما يستضيفان على  التوالي فريق قرمبالية الرياضية والشبيبة القيروانية.

وبعد فوز اول وهزيمة يامل فريق الضاحية الشمالية في تحقيق  فوزه الثاني على حساب الوافد الجديد الى الرابطة المحترفة الاولى الذي ما زال يبحث عن انتصاره الاول.

وسيسعى القوافل الذي سيكون في مهمة صعبة امام فريق الاغالبة  الى الخروج بنتيجة ايجابية تمكنه من تعزيز رصيده من النقاط.

وفي اسفل الترتيب تنتظر نجم المتلوي صاحب المركز الحادي عشر  مباراة صعبة امام الاتحاد المنستيري الرابع عشر الذي لا زال  يبحث هو الاخر عن فوزه الاول  ويبدو اللقاء صعبا بالنسبة  الطرفين اللذين سيعملان على وضع حد لسلسلة النتائج المخيبة  وانتزاع نقاط الفوز املا في الخروج من منطقة الخطر شانهما شان متذيل الترتيب الاولمبي الباجي الذي سيعمل على  استغلال عامل الميدان لمباغتة ضيفه حمام الانف واحراز نقاط  الفوز الثلاث.

 

(وات)

 

في نفس القسم

2020/6/4 10:25
يستأنف لاعبو النادي الرياضي الصفاقسي اليوم الخميس، التمارين استعدادا لعودة نشاط الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم يوم 2 أوت المقبل وفق ما أعلنته الجامعة التونسية لكرة القدم في وقت سابق.وفي ما يلي قائمة اللاعبين الذين تمت دعوتهم من قبل المدرّب فتحي جبال:محمد الهادي قعلول، أيمن...
2020/6/4 08:43
اشاد وزير شؤون الشباب والرياضة أحمد قعلول بنجاح تونس في التغلب على جائحة كورونا وأثنى على تكاتف جهود المنظمات والجمعيات الشبابية والرياضية في معاضدة مجهودات الدولة لمقاومة الوباء المستجد. كما تطرق الوزير في كلمة الى العائلة الشبابية والرياضية عبر وسائل التواصل الاجتماعي الى...
2020/6/3 16:27
وجّه المدرب الوطني منذر الكبيّر الدّعوة لسبعة لاعبين من فريق النجم الرياضي الساحلي للمشاركة في تربّصات المنتخب الوطني التونسي حيث يشارك في التربص الأول  المقرّر خلال الفترة المتراوح بين 8 و13 جوان بالعاصمة كل من وجدي كشريدة وصدام بن عزيزة مرتضى بن وناس  ومحمد أمين بن عمر  من...
2020/6/3 13:48
يستأنف منتخبنا الوطني للأكابر نشاطه الذي توقف منذ نوفمبر الماضي حيث تمّ إلغاء التربص الذي كان مبرمجا خلال شهر مارس الماضي للتوقي من انتشار فيروس كورونا في تونس ومختلف بلدان العالم. وكان من المفترض أن يلعب المنتخب الوطني ضد في مارس الماضي ضد تنزانيا ذهابا و ايابا ومواجهة ليبيا في...
2020/6/3 13:24
بعد انقضاء اسبوع كامل من التحضيرات الجدية استعدادا للقائي الباراج ضد مستقبل الرجيش يومي 25 و 28 من الشهر الحالي يواصل ابناء المدرب شكري البجاوي التمارين طيلة الاسبوع الجاري بواقع حصة واحدة يوميا على ان يختتموا سلسلة التدريبات باجراء لقاء ودي سيجمعهم هذا السبت بنظرائهم باولمبيك...