رئيس الجمهورية يلتقي بسفراء بلدان الاتحاد الأوروبي - الصباح نيوز | Assabah News
Mar.
3
2021

تابعونا على

رئيس الجمهورية يلتقي بسفراء بلدان الاتحاد الأوروبي

الثلاثاء 23 فيفري 2021 21:26
نسخة للطباعة

عقد رئيس الجمهورية قيس سعيد اليوم الثلاثاء 23 فيفري2021 بقصر قرطاج اجتماعا مع سفراء بلدان الاتحاد الأوروبي المعتمدين بتونس، يتقدمهم ماركوس كورنارو، السفير رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي بتونس.
وتم خلال هذا اللقاء التباحث حول عدة مسائل من بينها استراتيجية التعاون مع الاتحاد الأوروبي وعلاقات تونس الثنائية مع الدول الأعضاء في الاتحاد. وقد تم التأكيد على علاقات تونس الجيدة بأصدقائها وشركائها الأوروبيين، وبحث سبل تعزيز التعاون الاقتصادي والمالي بين الجانبين في شتى المجالات. كما تم تناول جملة من المواضيع ذات العلاقة بدور تونس في محيطها ودورها في إرساء علاقات متكافئة مع شركائها في الاتحاد الأوروبي.
وجدّد رئيس الدولة تأكيده على ضرورة مقاربة جملة من القضايا مقاربة مختلفة عن المقاربات السابقة التي لم تمكّن من التوصل إلى حلول دائمة على غرار الهجرة ومسألة الأموال المنهوبة والقضايا المتعلقة بالتعاون الاقتصادي والمالي.
وأوضح رئيس الجمهورية أن مكافحة الفساد واسترجاع الأموال المنهوبة في الخارج وتوفير التلاقيح ضد فيروس كورونا وإنجاز المشاريع الكبرى، على غرار المدينة الصحية بالقيروان والقطار السريع الرابط بين بنزرت والجنوب التونسي، تعتبر من المسائل التي لا تقل أهمية عن بقية القضايا التي يمكن لبلدان الاتحاد الأوروبي أن تساهم في مساعدة تونس على تحقيقها.
ومثّل هذا الاجتماع فرصة أكّد فيها رئيس الجمهورية حرصه على بناء دولة ومجتمع القانون، وذكّر بثوابت السياسة الخارجية التونسية، مجددا بالمناسبة تمسكه بالدستور، كما بيّن أن عدم الاستقرار السياسي لا علاقة له بعدم الاستقرار الحكومي، مؤكدا على أن تونس لها من الإمكانيات ما يجعلها قادرة على أن تكون ديمقراطية بعيدا عن الحسابات الضيقة.
وشدد على أهمية الدور الذي تضطلع به المرأة التونسية في مختلف المجالات، وكذلك على الدور الهام للمجتمع المدني التونسي، معتبرا أنه المحرك الحقيقي للحياة السياسية اليوم، وأشار إلى الدور الكبير للشباب في إنجاح مسار الثورة معتبرا أن الحرية هي الركيزة الأساسية التي لا يمكن الاستغناء عنها.
وجدّد رئيس الجمهورية على أهمية التضامن بين الدول للتصدي لا فقط لجائحة كورونا بل كذلك لحل كل المشاكل المطروحة، وأعرب عن يقينه بأن هذا التضامن كفيل بأن يجعلنا نحقق العديد من الإنجازات معا.

في نفس القسم

2021/3/3 21:46
افادت وزارة الصحة انه تم بتاريخ أمس الثلاثاء تسجيل 27 وفاة و 777 إصابة جديدة بكورونا و 753 حالة تعافي من الوباء ، وفق ما أعلنت عنه وزارة الصحة مساء اليوم الأربعاء.. وارتفع العدد الجملي للوفيات إلى 8074 و العدد الجملي للإصابات إلى 235008 فيما بلغ إجمالي حالات الشفاء 200229
2021/3/3 21:09
التقى رئيس الحكومة هشام مشيشي مساء اليوم الاربعاء 02 مارس 2021 بمجموعة من النواب عن التونسيين بالخارج. وثمن رئيس الحكومة بهذه المناسبة الدور الهام الذي يقوم به النواب عن التونسيين بالخارج لايصال صوت الجالية التونسية بالخارج، مؤكدا ان مقاربة الحكومة تقوم على جعل الجالية التونسية...
2021/3/3 21:06
كشفت الدكتورة حفصية العذاري رئيسة مصلحة الإعلام والبرامج الوطنية بالإدارة الجهوية للصحة بسوسة في تصريح ل " الصباح نيوز" أنّ مصالح الإدارة الجهوية للصحّة بسوسة سجّلت في آخر نشرية محيّنة عن الوضع الوبائي بالجهة اليوم الإربعاء 3 مارس حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع بذلك عدد...
2021/3/3 21:05
تمكنت فرقة الشرطة العدلية بمنطقة الأمن الوطني بجندوبة يوم 02 مارس 2021 من القبض على شخص (71 سنة) محل تفتيش لفائدة الفرقة الجهوية لمكافحة المخدرات بالكاف من أجل تورطه في قضية "ترويج المخدرات". باستشارة النيابة العمومية، أذنت بالاحتفاظ به واتخاذ ما يتعين في شأنه.
2021/3/3 21:03
اكدت النقابة الموحدة لاعوان الديوانة في بلاغ لها مساء اليوم مواصلة الاعتصام المفتوح داخل قاعة الاجتماعات مقر وزارة المالية على خلفية التجاهل التام لتحركات الديوانية في مختلف المواقع ومحاولات التطويع و التركيع التي تقودها وزارة المالية. كما قررت مواصلة القيام بوقفات احتجاجية...