QNB العلامة التجارية المصرفية الأعلى قيمة في الشرق الأوسط وإفريقيا بقيمة 6.107 مليار دولار أمريكي - الصباح نيوز | Assabah News
Mar.
7
2021

تابعونا على

QNB العلامة التجارية المصرفية الأعلى قيمة في الشرق الأوسط وإفريقيا بقيمة 6.107 مليار دولار أمريكي

الجمعة 12 فيفري 2021 09:26
نسخة للطباعة

حافظت مجموعة QNB، أكبر مؤسسة مالية في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، على لقب العلامة التجارية المصرفية الأعلى قيمة في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا بقيمة 6.107 مليار دولار أمريكي وفقاً للتقييم السنوي الصادر عن وكالة "براند فاينانس".
وقد احتلت علامة QNB التجارية المركز 48 ضمن أفضل 500 علامة تجارية مصرفية حول العالم، متقدمة بذلك عن العام الماضي الذي احتلت فيه المرتبة 52، كما احتلت المجموعة المركز 321 بعد أن كانت 344 في 2020 معززة بذلك مكانتها ضمن قائمة ذا بانكر لأفضل 500 علامة تجارية عالميا.
وتأكيدًا على استراتيجيته الفعالة لتعزيز قيمة العلامة التجارية للمجموعة، أطلق QNB مجموعة متكاملة من المبادرات الرائدة التي مكنته من بناء محفظة قوية، مثبتاً بذلك نجاحه في مواجهة التحديات العالمية غير المسبوقة التي فرضتها جائحة كوفيد -19.
كما حرصت العلامة التجارية لمجموعة QNB على اتباع نهج يهدف لتعزيز الوعي واتخاذ الاحتياطات اللازمة للتخفيف من حدة آثار الجائحة.
ويعكس هذا الإنجاز الجديد للمجموعة ما حققته من نتائج مالية قوية للسنة المنتهية في31 ديسمبر 2020، حيث بلغ إجمالي الموجودات بنسبة 9 % لتتجاوز مبلغ 1,0 تريليون ريال قطري ( 282 مليار دولار أمريكي)، لتصبح مجموعة QNB وللمرة الأولى في تاريخ المنطقة، أول مؤسسة مالية يتجاوز إجمالي موجوداتها حاجز التريليون ريال قطري. ويعد هذا أحد أكبر الإنجازات المتميزة في تاريخ المجموعة الحافل بالإنجازات.
وبهذه المناسبة، قال السيد يوسف علي درويش، مدير عام إدارة الاتصالات بمجموعة QNB: "إن المبادرات الاستراتيجية التي قمنا بها خلال عام 2020 قد مكنتنا من تعزيز علامتنا التجارية والحفاظ على تصنيفنا كأفضل علامة تجارية مصرفية في المنطقة لتصبح عنواناً للريادة والتميّز في العمل المصرفي. وقد أثبتت جائحة كوفيد -19 مجددًا الاستراتيجية الناجحة للمجموعة في مواجهة التحديات حيث حرصنا على تعزيز تدابير السلامة بين العملاء والموظفين والمجتمعات المحلية في البلدان التي نعمل فيها عبر شبكتنا الدولية."
هذا وتعتمد "براند فاينانس"، وهي وكالة استشارية متخصصة مستقلة تقيّم العلامات التجارية وتتخذ من لندن مقرا لها، معايير صارمة في تقييمها لقيمة العلامات التجارية المصرفية تأخذ بعين الاعتبار عددا من المعطيات من بينها حجم العمليات المالية والانتشار الجغرافي والسمعة العالمية والإقليمية وتصنيف العلامة التجارية.
وتعتبر مجلة "ذا بانكر" مصدرا أساسيا للبيانات والتحاليل المالية وهي تُصدر سنوياّ قائمة أقوى 500 علامة تجارية مصرفية في العالم. ويتم تصنيف العلامة التجارية للمؤسسات البنكية وفقاً لمعايير صارمة تشمل قوة العلامة التجارية وإمكانياتها المستقبلية مقارنة بمنافسيها، إلى جانب تحليل قوة الأداء المالي السنوي للمؤسسة.
وتتواجد مجموعة QNB حاليا في أكثر من 31 بلداً وثلاث قارات حول العالم، حيث تقدم أحدث الخدمات المصرفية لعملائها. ويعمل في المجموعة ما يزيد عن 28,000 موظف يخدمون أكثر من20 مليون عميلاً في أكثر من 1000 فرعا ومكتبا تمثيليا، بالإضافة إلى شبكة واسعة من أجهزة الصراف الآلي تزيد عن 4,300 جهازاً.

كلمات دليلية: 

في نفس القسم

2021/2/23 13:30
وقّعت مجموعة QNB، أكبر مؤسسة مالية في الشرق الأوسط وإفريقيا على مشروع اتفاقية للشراكة و التعاون مع وزارة التربية لإعادة تهيئة مبنى مدرسة الأمل بمدينة الحمامات بحضور وزيري التربية والمالية. و تعتبر الاتفاقية، التي وقعها الرئيس التنفيذي لQNBفي تونس، السيد لطفي الدبابي، تعزيزا لحرص...
2021/2/23 12:15
نالت مجموعة QNB، أكبر مؤسسة مالية في منطقة الشرقالأوسط وإفريقيا، سبع جوائز مرموقة عن أدائها المتميز في مجال الخدمات المصرفيةالخاصة من مجلة  "يوروموني" . وحسب تقييم يوروموني السنوي الخاص بالخدمات المصرفية الخاصة وإدارة الثروات لعام2021 ، تعكس الجوائز السبع التي حاز عليهاQNB أداء...
2021/2/12 09:32
بعد إفتتاح 22 بيتا رقميّا موزعة على 17 ولاية في مختلف أنحاء الجمهورية بالتعاون مع 13 جمعية من شركائنا الناشطين في النسيج الإجتماعي والجمعياتي، تطمح أورنج تونس إلى تعزيز برنامج البيوت الرقمية بدعم من مؤسسة أورنج للأعمال الخيرية Fondation Orange، وتعلن عن فتح باب تقديم الملفات...
2021/2/11 09:46
أُعلنت مجموعة QNB، أكبر مؤسسة مالية في الشرق الأوسط وإفريقيا، عن مشاركتها كداعم رسمي لكأس العالم FIFA قطر 2022™ في الشرق الأوسط وإفريقيا والبنك القطري الرسمي للبطولة. وكجزء من امتيازات دوره كداعم رسمي لكأس العالم FIFA قطر 2022™ في الشرق الأوسط وإفريقيا، سيحصل QNB على العديد من...
2021/2/10 10:53
تأكيدا لاعتزازها بالشراكة التي تجمعها بلاعبة التنس التونسية أنس جابر، أطلقت اتصالات تونس حملتها المؤسساتية الجديدة تحت شعار " تونس مع أنس " Tounes M3a Ons وبادر المشغل الوطني للاتصالات تجسيما لهذه الشراكة، بإنتاج ومضة تلفزية فريدة ومبتكرة للغاية، لتسليط الضوء على مسيرة أنس جابر...