مدير عام التربية يكشف طريقة احتساب المعدل السنوي لهذه السنة الدراسية - الصباح نيوز | Assabah News
Mar.
7
2021

تابعونا على

مدير عام التربية يكشف طريقة احتساب المعدل السنوي لهذه السنة الدراسية

الثلاثاء 26 جانفي 2021 16:55
نسخة للطباعة

قال مدير عام البرامج بوزارة التربية، رياض بن بوبكر، اليوم الثلاثاء، أن احتساب المعدل السنوي لهذه السنة الدراسية سيكون على قاعدة ضارب 1 لمعدل الثلاثي الأول وضارب 2 لمعدل الفترة التقييمية الثانية.
وأفاد بوبكر في تصريح ل(وات) انه بالاتفاق مع الشريك الاجتماعي على دمج الثلاثيتين الثانية والثالثة في فترة موحدة للتعلم والتقييم تمتد من 4 جانفي إلى اخر السنة الدراسية، سيقع اعتماد نظام المراقبة المستمرة لتغطية الفترة الثانية كاملة، على أن يقع احتساب معدل الثلاثي الأول ضارب 1 ومعدل الفترة الثانية ضارب 2 في المعدل السنوي.
ولاحظ ان الهدف من قرار دمج الثلاثيتين الثانية والثالثة من هذه السنة الدراسية وحذف عطلة نصف الثلاثي الثاني، هو حسن التحكم في الزمن المدرسي المخصص للتعلم وفسح أكثر ما يمكن من الوقت لذلك في ظل اعتماد نظام الدراسة يوما بيوم (نظام الأفواج).
وستصدر وزارة التربية قريبا مناشير توضح عدد التقييمات وفترات انجازها مع تطبيق مبدأ التخفيف من المحتويات البيداغوجية وتغطية فترة التعلم كاملة، حسب ما أكده بوبكر.
يشار إلى ان وزارة التربية أعلنت يوم 19 جانفي الجاري عن قرارها بدمج الثلاثيتين الثانية والثالثة في فترة تقييمة موحدة من 4 جانفي إلى اخر السنة الدراسية، وحذف عطلة نصف الثلاثي الثاني التي كانت مبرمجة من 4 الى 7 فيفري المقبل، وذلك بعد اجتماع انعقد بالمركز الوطني التكوين وتطوير الكفاءات بمشاركة وزير التربية فتحي السلاوتي ووفد عن الوزارة والكتاب العامين لمختلف الجامعات العامة ونقابات أسلاك التربية الراجعة بالنظر للاتحاد العام التونسي للشغل.
وسيتم الإبقاء على عطلة الربيع من 15 إلى 24 مارس القادم والإبقاء على مواعيد الامتحانات الوطنية مثل الباكالوريا
وات

في نفس القسم

2021/3/6 21:38
تمكنت يوم 05 مارس 2021 وحدات الحرس الوطني بكل من سبيطلة من ولاية القصرين وفرقة الإرشاد الحدودي للحرس الوطني بعين دراهم من ولاية جندوبة والمصلحة الأولى بالطريق السيارة أ 01 من ضبط 03 وسائل محملة ببضاعة مهربة مختلفة تتمثل في كميات من محركات سيارات وكمية من الأحذية المهربة وكمية...
2021/3/6 21:31
من المنتظر أن يتم تقديم عريضة سحب الثقة من رئيس البرلمان قريبا وفق ما صرح به الناطق باسم التيار الديمقراطي محمد العربي الجلاصي ل"الصباح نيوز" وبين أن الامضاءات موجودة ومن المنتظر أن تصل 109 إمضاء. وأبرز أن كل الأطراف واعية ان رئاسة الغنوشي للبرلمان تعتبر سببا في توتير الاجواء...
2021/3/6 21:27
قام اليوم السبت، عدد من المحتجين وسط شارع الحبيب بورقيبة، بتشويه نصب العلاّمة ابن خلدون بكتابة عبارات ورسومات وهو ما آثار استياء الكثيرين لكن تم بعد ذلك تنظيف النصب التذكاري. مع الاشارة هنا إلى أن الصور للزميلة مبروكة خذير.
2021/3/6 21:14
أعلنت مصالح الإدارة الجهوية للصحة بسوسة في آخر نشرية محيّنة عن الوضع الوبائي بالجهة ليوم السبت 7 مارس عن تسجيل حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع بذلك بذلك عدد الوفيات منذ تاريخ فتح الحدود في 27 جوان الماضي إلى 556 كما أفرزت عملية معالجة 300 تحليلا ليوم أمس عن ثبوت 56 إصابة...
2021/3/6 19:50
دشّن رئيس الحكومة هشام مشيشي بعد ظهر اليوم السبت 06 مارس 2021 مشروع ربط جزيرة جربة بالغاز الطبيعي حيث اشرف رفقة وزير الصناعة والطاقة والمناجم بالنيابة محمد بوسعيد ووالي مدنين الحبيب شواط على إعطاء إشارة انطلاق التزود بالغاز الطبيعي في كامل المنطقة السياحية بجزيرة جربة. ويحتوى...