محمد عبو للمشيشي: منصبك الحالي لا يستحق مغامرة بالوطن ولا بنفسك - الصباح نيوز | Assabah News
Feb.
25
2021

تابعونا على

محمد عبو للمشيشي: منصبك الحالي لا يستحق مغامرة بالوطن ولا بنفسك

الثلاثاء 26 جانفي 2021 09:33
نسخة للطباعة

توجه القيادي محمد عبو بنصيحة الى رئيس الحكومة هشام المشيشي، قال انها تاتي قبل فوات الأوان.
وافاد عبو في تدوينة نشرها على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، ان أمام المشيشي فرصة تاريخية لدعوة وزير العدل ومجلس القضاء العدلي، لطلب تسريع محاسبة الفاسدين من الساسة.
كما اضاف، متوجها بالحديث للمشيشي: لا تدخل معركة غير عادلة، غالبا ستنتهي بجعلك مطاردا. منصبك الحالي لا يستحق مغامرة بالوطن ولا بنفسك.
وفي التالي فحوى التدوينة:
ستكون في مواجهة عدد كبير من العاطلين والمهمشين والشاعرين بالقهر، تضاف إليهم نخب تكونت لديها قناعة راسخة بأنك على رأس حكومة تحملها أحزاب فاسدة وانتهازية بعضها أفسد من بن علي، تحول دون خروج بلادنا من الأزمة.
جزء من التونسيين يشعرون بأن من الإهانة لكرامتهم الوطنية أن تبقى عصابات سياسية إجرامية تؤثر بكل وقاحة في مصير البلاد بعد عشر سنوات من الثورة ، في غياب قضاء قادر على محاسبتها وردعها.

أنت تعلم جيدا عمق الأزمة المالية والاقتصادية والاجتماعية، وصعوبة القيام بأي إصلاح يذكر في ظل تأثيراتهم وخلقهم لمناخ لن يجلب استثمارات ولن يخلق ثروة ولن يسمح بإصلاحات، بقدر ما يخلق صورة قبيحة جدا عن بلادنا في الداخل والخارج.

لا تعول كثيرا على الأمنيين لحماية منظومة الفساد، هم يقومون بدورهم في حفظ النظام بطريقة أو بأخرى، وسيحمون الأشخاص والممتلكات، ولكنك تعلم أن حكم العصابات نزع الشرعية عنك وعن هذه العصابة السياسية، وأغلب الأمنيين سيمتنعون في وقت ما عن حماية منظومة الفساد الخارجة عن الشرعية ومواجهة أبناء وطنهم من أجل عيون الفاسدين أعداء الوطن في الداخل.
أمامك فرصة تاريخية لدعوة وزير العدل ومجلس القضاء العدلي، لطلب تسريع محاسبة الفاسدين من الساسة، والداخلية التي تريد أن تختزلها في القمع، تعلم عنهم الكثير كما تعلم عن بعض القضاة المتواطئين الكثير.
لا تضيع هذه الفرصة على تونس وحتى على نفسك، لا تبال بضغوطهم أو تهديداتهم، ولا تخشاهم ولا تهتم لأمر غير مصلحة تونس.

إن لم تستطع، فاستقل وعد إلى منزلك ومهنتك كموظف دولة محترم، ولا تورط نفسك ولا أعوان الدولة في معركة أنت فيها اليوم، سواء كنت تدري أم لا تدري رمز لمنظومة فاسدة تحول دون تطور بلادنا، وتتسبب في تخلفها، ورمز لخرق الدستور بجعل دولتنا راعية للفساد بشكل ممنهج.
لم ينجح بن علي وهو امتداد لنظام قمعي امتد لقرون، وحتما لن تنجح أنت في قمع ينهي الاحتجاجات إلى الأبد.
لا تدخل معركة غير عادلة، غالبا ستنتهي بجعلك مطاردا. منصبك الحالي لا يستحق مغامرة بالوطن ولا بنفسك.
اللهم إني قد نصحت.

كلمات دليلية: 

في نفس القسم

2021/2/25 07:59
تعتبر ظاهرة الضباب بالشمال و الجهات الشرقية اهم ما يميز الساعات الأولى للنهار وخصوصا بالمنخفضات والمناطق المجاورة للسدود و الغابات والاودية مما يتسبب في انخفاض مدى الرؤية الأفقية.. وجدد المعهد الوطني للرصد الجوي التذكير بتوخي الحذر بالنسبة لمستعملي الطريق وخصوصا في الطرقات...
2021/2/24 21:59
توجّه رئيس الحكومة هشام المشّيشي بالشكر إلى رئيس الجمهورية قيس سعيّد، في اتصال هاتفي جمعهما مساء اليوم الاربعاء 24 فيفري 2021، إثر استجابة سمو أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني لدعوة رئيس الجمهورية بعدم تنفيذ حكم الإعدام على المواطن التونسي فخري الأندلسي، وتأجيله مع النظر في...
2021/2/24 21:39
في إطار تعقبها للأشخاص المفتش عنهم، تمكنت يوم 23 فيفري 2021 الإدارة الفرعيّة لمكافحة المخدّرات بإدارة الشرطة العدليّة والفرق الجهويّة التابعة لها من ضبط الآتي: الإدارة الفرعيّة لمكافحة المخدّرات: ضبط شخص (33 سنة قاطن بجهة الجبل الأحمر تونس العاصمة) مفتش عنه لفائدتها ومحلّ بطاقة...
2021/2/24 21:21
نظرا للظروف الاستثنائية التي تعيشها البلاد بسبب جائحة كورونا المستجد سيقع الاقتصار هذه السنة على مبدعي معتمدية بن قردان بهدف تشجيعهم والتعريف بانشطتهم بمناسبة الذكرى الخامسة لملحمة بن قردان 7 مارس 2016 حسب ما افاد فتحي عبعاب ريس بلدية بن قردان للصباح نيوز . ذات المصدر اضاف ان...
2021/2/24 21:18
اعلنت الادارة الجهوية للصحة بمنوبة على موقعها الرسمي و حسب آخر تحيين ليوم 25 فيفري 2021 تسجيل 25 اصابة جديدة بكورونا بتاريخ 23 فيفري 2021 و يرتفع بذلك عدد الاصابات الجملي بولاية منوبة منذ انتشار الوباء الى 7688 حالة من بينها 543 لا تزال حاملة للفيروس و بلغ عدد حالات الشفاء...