الإعلان عن القائمة النهائية لمسابقة مهرجان الأغنية التونسية 2021 - الصباح نيوز | Assabah News
Mar.
1
2021

تابعونا على

الإعلان عن القائمة النهائية لمسابقة مهرجان الأغنية التونسية 2021

الخميس 21 جانفي 2021 17:04
نسخة للطباعة

أعلنت الهيئة المديرة لمهرجان الأغنية التونسية عن القائمة النهائية لعناوين الأعمال والفنانين المرشّحين الذين تمّ اختيارهم للمشاركة في الدورة 20 من هذه التظاهرة التي ستقام من 30 مارس إلى 3 أفريل 2021.

وضمّت القائمة 35 فنانًا في أصناف "الإبداع الحر معزوفات" (7 أعمال) و"الأغنية الملتزمة" (6 أعمال) و "الإبداع الحر نمط الأغنية" (4 أعمال) و"الأغنية الوترية" (18 عملا).

وتم اختيار 35 مترشحًا من إجمالي 198 ملفًا مرشحًا في هذه الأصناف الأربع، وذلك بإشراف لجان جهوية تتكون من عازف وملحن ومغن ويشرف عليها المندوب الجهوي للشؤون الثقافية في الجهة المعنية.

وجرت عملية اختيار الملفات في 12 ولاية هي بنزرت والكاف وقفصة وصفاقس ونابل وقابس والقصرين والمنستير وسوسة وزغوان وتوزر وجندوبة.

وتألفت لجنة الاختيار المركزية من عبد الحكيم بل?ايد (ملحن) ، شهرزاد هلال (مغنية) ، رياض بدوي (موسيقي)، احميدة جراية (شاعر) وصالح حميدات (مغني ملتزم).

ويرأس الفنان شكري بوزيان الهيئة المديرة لمهرجان الأغنية التونسية. وتضم الهيئة في تركيبتها عادل بندقة منسقا للجان الاختيار ومحمد بسكري منسقا جهويا وحاتم القيزاني منسقا فنيا وأحمد ادير منسقا عاما للمهرجان.

ويعود تأسيس مهرجان الأغنية التونسية إلى ستينيات القرن الماضي. وبعد غياب ناهز 11 سنة، عاد المهرجان بهدف تدعيم الأغنية التونسية على المستوى الوطني والعربي والعالمي.

وفي ما يلي القائمة النهائية للمرشحين في الأصناف الأربع للأغنية التونسية:

// مسابقة الإبداع الحر معزوفات:

مراد شريف ومحمد مروان الضاوي وصبري عوني وراسم دمق وهشام بن عمارة ومراد التومي ومنذر بركوس.

// مسابقة الإبداع الحر نمط الأغنية:

روضة عبد الله وقيس الزايري وسامي الجلاصي وأحمد الماجري.

// مسابقة الأغنية الملتزمة:

بشير لقاني وعبير دربال ورويدة براهمي وبشرى سعيد وروضة عبد الله وحسن عطا.

// مسابقة "الأغنية الوترية:

معز بو صلاح وأحمد الرباعي وجوهر سعيدي وخميس الذوادي وسيف الدين التبيني وعبير كلاعي وفؤاد بالشيخ وطارق ترجت ومحمد أمين بورقيبة ، جيهان الجلاصي ، نبيل بوذينة ورحاب الصغير ومنجية الصفاقسي وخالد قاسم وشكري عمر الحناشي وسرور الهمامي وشادي أشهب.(وات)

في نفس القسم

2021/2/28 21:06
تمكّنت وحدة بحرية عائمة ( نسر 2 ) التابعة لإقليم الحرس البحري بالساحل اليوم الأحد 28 فيفري 2021 بعرض سواحل سوسة من رصد جسم مشبوه في شكل علبة في حالة انسياب تم انتشالها من عرض البحر وبمزيد فحصها تبيّن أنها مغلقة بطريقة محكمة تجعلها مضادة لتسرب الماء بداخلها و عند فتحها تمّ العثور...
2021/2/28 20:51
كشفت الدكتورة حفصية العذاري في تصريح ل الصباح نيوز أن ّ مصالح الإدارة الجهوية للصحة بسوسة سجلت في آخر نشرية محيّنة عن الوضع الوبائي بالجهة اليوم الأحد 28 فيفري صفر حالة وفاة بفيروس كورونا ليستقرّ بذلك عدد الوفيات منذ تاريخ فتح الحدود في 27 جوان الماضي إلى 544 كما أفرزت عملية...
2021/2/28 17:13
دعا عدد من الأطباء المختصين اليوم الأحد أصحاب القرار السياسي في تونس و حول العالم إلى تطوير البحوث العلمية لإنتاج الأدوية الكفيلة بمعالجة حوالي 350 مليون مصاب بمرض نادر في العالم من بينهم 600 ألف تونسي ولفت المختصون خلال ندوة علمية نظمتها مدينة العلوم بتونس في اطار إحياء اليوم...
2021/2/28 16:42
في إطار تصدي وحدات الحرس الوطني بمختلف ولايات الجمهورية للعناصر الإرهابية تمكنت يوم 27 فيفري 2021 مصلحة التوقي من الإرهاب بنابل من القاء القبض على عنصر تكفيري (31 سنة) مفتش عنه لفائدة المحكمة الابتدائية بتونس 01 من أجل "الانتماء الى تنظيم إرهابي" وصادر في شأنه حكما بالسجن لمدة...
2021/2/28 16:29
يعقد مجلس نواب الشعب جلسة عامة يوم غد الإثنين 01 مارس 2021 بداية من الساعة الواحدة وعشرون دقيقة (13.20) بالمقر الرئيسي . ويتضمن جدول الأعمال توجيه أسئلة شفاهية من عدد من النواب إلى كلّ من: وزيرة المرأة والأسرة وكبار السن، وزير الشؤون الثقافية، وزير الشؤون الإجتماعية وزير...