بعد تعليق "اعتصام الارادة" ..الكتلة الديمقراطية تعلن مقاطعتها لكتلة ائتلاف الكرامة - الصباح نيوز | Assabah News
Mar.
7
2021

تابعونا على

بعد تعليق "اعتصام الارادة" ..الكتلة الديمقراطية تعلن مقاطعتها لكتلة ائتلاف الكرامة

السبت 16 جانفي 2021 11:28
نسخة للطباعة

أعلن المكتب السياسي للتيار الديمقراطي في بيان له مقاطعته لكتلة ائتلاف الكرامة، التي "مارست العنف اللفظي والمادي والتكفير والوصم تحت قبة البرلمان وخارجه وعلى وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي " مؤكدا "عزمه على التنسيق مع كل القوى المدنية لوضع حد لهذا العنف " .

وكانت الكتلة الديمقراطية، (تضم 38 نائبا عن التيار الديمقراطي وحركة الشعب وبعض المستقلين)، أعلنت مساء أمس الجمعة ، عن تعليق "اعتصام الإرادة"، بعد صدور بيان من قبل رئيس مجلس نواب الشعب يدين فيه العنف الذي مارسه عدد من نواب ائتلاف الكرامة (18 نائبا) ضد نواب الكتلة الديمقراطية.

وقد ادان التيار الديمقراطي ، في ذا البيان "تأخر رئيس البرلمان راشد الغنوشي في إدانة العنف رغم وضوح الجريمة، وحمله مسؤولية تدهور صحة المضربين عن الطعام والانحراف بعمل المجلس".

وجدد العزم على "مواصلة النضال السياسي السلمي من أجل نبذ العنف والتطرف في البرلمان ومن أجل تسخير هذه السلطة التشريعية لخدمة حق التونسيات والتونسيين في الصحة والتعليم والنقل والتنمية العادلة بدل تسخيرها لخدمة رئيس المجلس وحلفائه"، وفق نص البيان .

من جهتها، جددت حركة الشعب "تمسكها بقيم مدنية الدولة ورفض كل أشكال العنف، مؤكدة استمرارها في العمل على حماية المؤسسة التشريعية من كل أشكال الإبتذال والترذيل وسوء الإدارة."

واعتبرت في بيان لها، أن الشعب التونسي "كان على موعد مع انتصار جديد حققته الكتلة الديمقراطية في مجلس نواب الشعب في المعركة التي خاضتها نيابة عن كل أبناء تونس دفاعا عن مدنية الدولة ورفضا لكل أشكال العنف من خلال خضوع رئيس مجلس النواب، وبعد الكثير من المماطلة و الرغبة في التستر على ممارسي العنف و حمايتهم، إلى إصدار بيان إدانة صريحة للكتلة التي امتهنت تشويه العمل البرلماني و لجأت الى العنف بأشكال مختلفة في مناسبات عديدة" .

وعبر كل من التيار الديمقراطي وحركة الشعب، عن التقدير للمنظمات الوطنية والأحزاب والكتل البرلمانية والقوى المدنية والشخصيات الوطنية، التي ساندت الكتلة الديمقراطية منذ شروعها في اعتصام الإرادة بتاريخ 8 ديسمبر 2020

يشار إلى أن رئيسة كتلة الحزب الدستوري الحر عبير موسي، كانت نبهت خلال اجتماع مكتب البرلمان أمس الجمعة، وفق مقطع فيديو ورد على صفحتها إلى تعكر الحالة الصحية لعدد من نواب الكتلة الديمقراطية المعتصمين، وهم سامية عبو وزياد الغناي وأمل السعيدي جراء دخولهم في إضراب جوع، وأصرت على نقلهم للمستشفى. كما جددت موسي الدعوة الى ضرورة إصدار بيان للتنديد بالعنف داخل مجلس نواب الشعب.(وات)

في نفس القسم

2021/3/6 21:38
تمكنت يوم 05 مارس 2021 وحدات الحرس الوطني بكل من سبيطلة من ولاية القصرين وفرقة الإرشاد الحدودي للحرس الوطني بعين دراهم من ولاية جندوبة والمصلحة الأولى بالطريق السيارة أ 01 من ضبط 03 وسائل محملة ببضاعة مهربة مختلفة تتمثل في كميات من محركات سيارات وكمية من الأحذية المهربة وكمية...
2021/3/6 21:31
من المنتظر أن يتم تقديم عريضة سحب الثقة من رئيس البرلمان قريبا وفق ما صرح به الناطق باسم التيار الديمقراطي محمد العربي الجلاصي ل"الصباح نيوز" وبين أن الامضاءات موجودة ومن المنتظر أن تصل 109 إمضاء. وأبرز أن كل الأطراف واعية ان رئاسة الغنوشي للبرلمان تعتبر سببا في توتير الاجواء...
2021/3/6 21:27
قام اليوم السبت، عدد من المحتجين وسط شارع الحبيب بورقيبة، بتشويه نصب العلاّمة ابن خلدون بكتابة عبارات ورسومات وهو ما آثار استياء الكثيرين لكن تم بعد ذلك تنظيف النصب التذكاري. مع الاشارة هنا إلى أن الصور للزميلة مبروكة خذير.
2021/3/6 21:14
أعلنت مصالح الإدارة الجهوية للصحة بسوسة في آخر نشرية محيّنة عن الوضع الوبائي بالجهة ليوم السبت 7 مارس عن تسجيل حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع بذلك بذلك عدد الوفيات منذ تاريخ فتح الحدود في 27 جوان الماضي إلى 556 كما أفرزت عملية معالجة 300 تحليلا ليوم أمس عن ثبوت 56 إصابة...
2021/3/6 19:50
دشّن رئيس الحكومة هشام مشيشي بعد ظهر اليوم السبت 06 مارس 2021 مشروع ربط جزيرة جربة بالغاز الطبيعي حيث اشرف رفقة وزير الصناعة والطاقة والمناجم بالنيابة محمد بوسعيد ووالي مدنين الحبيب شواط على إعطاء إشارة انطلاق التزود بالغاز الطبيعي في كامل المنطقة السياحية بجزيرة جربة. ويحتوى...