البرلمان يدعو إلى التمسك بالوحدة الوطنية والترفّع عن المهاترات - الصباح نيوز | Assabah News
Jan.
25
2021

تابعونا على

البرلمان يدعو إلى التمسك بالوحدة الوطنية والترفّع عن المهاترات

الخميس 14 جانفي 2021 18:54
نسخة للطباعة

بمناسبة الذكرى العاشرة للثورة ،دعا مجلس نواب الشعب الى الوحدة الوطنية والانصراف الى العمل والانتاج، ومواصلة بذل الجهد من اجل استكمال مسار الانتقال الديمقراطي، والترفع عن المهاترات والنزاعات المُفتعلة العقيمة والمحاولات اليائسة لترذيل مؤسسات الدولة.
كما أعرب في بيان أصدره اليوم الخميس،عن مواصلة الجهود من أجل تكريس علوية القانون وإنفاذه على الجميع، و تعزيز قيم المساواة والتضامن بين كل التونسيين، مجددا دعمه لمشروع الحوار الوطني الذي تقدم به الاتحاد العام التونسي للشغل.
وفي ما يلي نص البيان:
يُحيي الشعب التونسي اليوم الذكرى العاشرة لثورته المجيدة في كنف النخوة والاعتزاز، ولا يفوتنا بهذه المناسبة ان نترحم على شهداء الثورة والوطن الذين قدموا دماءهم الطاهرة الزكية حتى يتحرر الانسان التونسي من التسلط و يعيش حُرًّا سيدًا على أرضه.
▪️ لقد نجحت بلادنا خلال العشرية المُنقضية في تجسيد إرادة الشعب وتحقيق انجازات هامة على درب بناء نظام ديمقراطي، حلُمت به وناضلت من أجل تحقيقه أجيال من التونسيين الاحرار، و ذلك من خلال مواصلة استكمال مؤسسات الجمهورية وصون ودعم حرية الفكر والتعبير والتنظم، وارساء التعددية السياسية، واحترام حقوق الانسان.
▪️إلا أن المجالات الاقتصادية والاجتماعية لم تعرف نفس الزخم وتعثّرت الحركة الانتاجية وتراجع نسق النمو مما أدى الى تفاقم مصاعب المواطن المعيشية التي ازدادت حدتها في ظل جائحة كورونا وما سببته من أزمة اقتصادية عالمية.
لكننا عازمون على مواصلة الدفع نحو تحسين البنية التحتية الاقتصادية والقيام بالاصلاحات المُركزة والمُستدامة لبناء قدراتنا الانتاجية وضمان مناخ استثماري ملائم وكسب اسواق جديدة لتصدير منتوجاتنا. ونحن ندعو شباب تونس ورجالها ونساءها الى عدم اليأس والتمسك بالأمل في ان التقدم الاجتماعي الملموس يبقى في متناول أيدينا قريبا.
وإننا ندعو الى التمسك بوحدتنا الوطنية وابقاء جذوة ثورتنا التي هي أمانة شهدائنا الابرار حيّة وذلك بالانصراف الى العمل والانتاج، ومواصلة بذل الجهد من اجل استكمال مسار الانتقال الديمقراطي، والترفع عن المهاترات والنزاعات المُفتعلة العقيمة والمحاولات اليائسة لترذيل مؤسسات الدولة.
▪️ كما نؤكد عزمنا الراسخ على العمل الدؤوب من أجل تكريس علوية القانون وإنفاذه على الجميع، و تعزيز قيم المساواة والتضامن بين كل التونسيين.
ونُجدد مباركتنا ودعمنا لمشروع الحوار الوطني الذي تقدم به الاتحاد العام التونسي للشغل.

عاشت تونس، عاشت الجمهورية، والمجد لشهدائنا.

تونس في 14 جانفي 2021
رئاسة مجلس نوّاب الشّعب

في نفس القسم

2021/1/25 11:22
أكد لطفي زيتون، أحد القياديين المستقيلين من حركة النهضة ، أن الحركة انشغلت بصراعاتها الداخلية عن احتياجات المواطنين وفشلت في استقطاب دماء جديدة، وإعلاء المصلحة العامة على المصالح الحزبية والفئوية. محذراً قادتها من مصير زين العابدين بن علي. وأشار زيتون في حواره مع «الرؤية» إلى أن...
2021/1/25 10:47
سجلت اخر الاسبوع بباجة حالتي وفاة جراء الاصابة بفيروس "كورونا" المستجد احدهما رجل عمره 72 سنة من معتمدية نفزة توفي بالمستشفي الجهوى بباجة والحالة الثانية لامراة عمرها 87 سنة من معتمدية مجاز الباب توفيت بالمستشفي الجهوى بمجاز الباب ، ليصل عدد ضحايا الفيروس بالجهة الى 113 شخصا...
2021/1/25 09:32
من جملة 789 تحليل تم رفعها لمخابر ولاية مدنين خلال 24 ساعة الفارطة تم تسجيل 98 حالة شفاء ليرتفع عدد حالات الشفاء منذ فتح الحدود الى 4578 حسب ما افاد د.زيد عنز مدير الصحة الوقائية بالادارة الجهوية للصحة بمدنين للصباح نيوز . واضاف أنه تم تسجيل 28 اصابة جديدة منها حالة وافدة من...
2021/1/25 08:55
تمكنت فرقة الديوانة لتفتيش المسافرين بمطار تونس قرطاج صباح الاحد 24جانفي 2021 من احباط محاولتي تهريب كمية من مخدر الكوكايين ومن مخدر القنب الهندي (الزطلة)في شكل كبسولات قام مسافران قادمان من كوناكري باخفائها عن طريق البلع وبأماكن من جسمهما. وقد اشتبه أعوان الديوانة في المسافرين...
2021/1/25 08:53
اسبوع جديد نستقبله بتواصل هبوب الرياح القوية وخصوصا بالسواحل الشمالية حيث تصل سرعتها إلى 60 كلم/س.. النشرات التحذيرية سارية المفعول بالنسبة للملاحة والصيد البحري والبحر شديد الاضطراب إلى هائج بالشمال ومضطرب ببقية المجالات البحرية.. أجواء مغيمة جزئيا إلى كثيفة السحب بالشمال مع...