في 60 ثانية فقط.. تطبيق جديد قد يتعرف على "كوفيد-19" من صوت السعال - الصباح نيوز | Assabah News
Jan.
22
2021

تابعونا على

في 60 ثانية فقط.. تطبيق جديد قد يتعرف على "كوفيد-19" من صوت السعال

الأربعاء 13 جانفي 2021 15:37
نسخة للطباعة

أوضحت شركة "سبير بنك" الروسية للمستخدمين كيفية عمل التطبيق الذي تزعم الشركة أن بإمكانه التحقق من احتمال الإصابة بـ "كوفيد-19" عن طريق الصوت والتنفس والسعال في دقيقة واحدة.
وقد قامت الشركة بتحميل مقطع فيديو أعلنت فيه عن توفير التطبيق أولاً للراغبين في إجراء اختبار سريع، حيث سيحتاجون لتحديد الأعراض المتاحة. والخيارات المتاحة في الإصدار الحالي من البرنامج هي: الضعف العام، السعال، الحمى، الاحمرار، التهاب الحلق، فقدان التذوق أو الشم، الإسهال، الطفح الجلدي، جفاف اللسان، صعوبة أو ضيق التنفس. علاوة على ذلك فإن خيار "ليس لدي أعراض" متوفر أيضا .
لاحقاً، يطلب من الشخص تسجيل صوته، بحيث يحتاج لقراءة عبارة: "آمل أن تساعد ملاحظاتي في التعامل مع وباء فيروس كورونا"، ثم يسجل تنفسه لمدة خمس ثوان، وبعدها السعال في ميكروفون الهاتف لنفس عدد الثواني.
وبمجرد استكمال الإجراءات اللازمة، سيحتاج البرنامج إلى بضع ثوان أخرى للتحقق واتخاذ القرار. في الوقت نفسه يحتوي التطبيق نفسه على تحذير بأنه ليس تشخيصاً. أي أنه يتعيّن على الشخص الذي يعاني من أعراض المرض، أو يشتبه في إصابته أن يلجأ للجهات الطبية المختصة للتأكد من خلال التحاليل الطبية المعتمدة.
وقد أعلن الموظفون في "سبير بنك" أن مظهر التطبيق سيختلف عن المظهر المعروض في مقطع الفيديو، لأن النسخة الموجودة حالياً مجرد نسخة تجريبية.
وقد أعلن الموظفون في "سبير بنك" أن مظهر التطبيق سيختلف عن المظهر المعروض في مقطع الفيديو، لأن النسخة الموجودة حالياً مجرد نسخة تجريبية.
وكانت الشركة قد أعلنت في 12 يناير الجاري أن مختبر "سبير" للذكاء الاصطناعي قد أنشأ خوارزمية قادرة في غضون دقيقة واحدة على تحديد احتمال إصابة الشخص بفيروس كورونا من خلال التعرف على صوت التنفس والسعال. وتريد الشركة تنفيذ هذه الخوارزمية في التطبيق الذي سيطلق خلال شهر تقريباً وسيكون متاحاً على "آب ستور" App Store، و"غوغل بلاي" Google Play.(روسيا اليوم)

في نفس القسم

2021/1/21 12:49
قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين ساكي، الأربعاء، إن الرئيس الأميركي جو بايدن سيترك آليات محاكمة الرئيس السابق دونالد ترامب لمجلس الشيوخ. وذكرت في إفادة بالبيت الأبيض: "نحن على ثقة من أن مجلس الشيوخ يمكنه أداء واجبه الدستوري مع الاستمرار في إدارة أعمال الشعب الأميركي". وأضافت...
2021/1/21 12:46
حذرت الحكومة الفرنسية من أن أقنعة الوجه القماشية قد لا تحمى الأشخاص من متغيرات فيروس كورونا الجديدة، ووفقا لتقرير لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية مع تأكد وجود سلالتين جديدتين من فيروس كورونا، من المملكة المتحدة وجنوب أفريقيا، فى فرنسا، بدأت الحكومة فى تعديل إرشاداتها بشأن ارتداء...
2021/1/21 12:44
كشفت مصادر عدة لـ”القدس العربي” أن إدارة جو بايدن الرئيس الأمريكي السادس والأربعين، دفعت مايكل باك، الرئيس التنفيذي للوكالة الأمريكية لوسائل الإعلام العالمية، المعيّن قبل فترة قصيرة من قبل دونالد ترامب، لتقديم استقالته، في خطوة تؤكد عزم البيت الأبيض على التراجع عن قرارات مثيرة...
2021/1/21 09:36
أعلنت العربية في خبر عاجل ان إسرائيل سجلت 8177 إصابة جديدة بكورونا خلال 24 ساعة
2021/1/21 09:19
وضعت "منظمة الصحة العالمية" حداً لشائعات وتكهنات سرت عن تسبب بعض اللقاحات بوفاة عدد من الأشخاص تلقوها الشهر الماضي ويناير الجاري في عدد من الدول، فقالت مساعدة المدير العام للمنظمة، وهي الدكتورة البرازيلية Mariângela Simão البالغة 64 سنة، إن المنظمة لم تسجل أي وفاة نتجت عن تلقي...