اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو 2020 تحسم أمر مناقشة إلغاء الألعاب - الصباح نيوز | Assabah News
Feb.
26
2021

تابعونا على

اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو 2020 تحسم أمر مناقشة إلغاء الألعاب

الثلاثاء 12 جانفي 2021 14:01
نسخة للطباعة

نفى منظمو دورة الألعاب الأولمبية "طوكيو-2020" المقرر إقامتها في يوليو، الثلاثاء، إجراء مناقشات في فبراير المقبل لدراسة احتمال إلغائها بعدما تم تأجيلها صيف العام الماضي بسبب كورونا.

ووصف المدير العام للجنة المنظمة، توشيرو موتو، خلال كلمة ألقاها أمام العاملين في ملف "طوكيو 2020" تكهنات وسائل الإعلام اليابانية بضرورة مناقشة مصير الأولمبياد في فبراير مع اللجنة الأولمبية الدولية بأنها "معلومات خاطئة".

وقال: "عندما يظهر هذا النوع من المعلومات، قد يشعر بعض الناس بالقلق. أريد أن أقول إننا لا نفكر بهذه الطريقة على الإطلاق، وأن هذه المقالات خاطئة".

وقلل موتو من أهمية استطلاع نشر الأحد يشير إلى مزيد من الانخفاض في الدعم الشعبي الياباني للأولمبياد.

وفي أحدث استطلاع أجرته وكالة أنباء كيودو، أراد 45 % ممن شملهم الاستطلاع تأجيل الألعاب للمرة الثانية ، فيما أيد 35 % منهم الإلغاء التام.

وحاول موتو إضفاء طابع إيجابي على هذا الاستطلاع: "لقد زاد عدد الأشخاص الذين يطلبون تأجيل الألعاب بشكل كبير، لكن هذا يعني أن هؤلاء الأشخاص ما زالوا يريدون إقامة الألعاب".

وأضاف: "بالطبع، من أجل أن تحدث، علينا التأكد من أننا ننظم ألعابا آمنة، مع تدابير ضد الفيروس. إذا فكرت في الأمر بهذه الطريقة، أعتقد بشكل راسخ أن المزيد من الناس سيوافقون على هذه الفكرة".

وأعلنت اليابان الأسبوع الماضي حالة الطوارئ في طوكيو والمناطق المجاورة لها، في مواجهة تصاعد حاد في حالات الإصابة بالفيروس، ما عزز شكوك الجمهور بشأن تنظيم الألعاب الأولمبية.

ووفقا لوسائل الإعلام المحلية، باتت المطاعم والحانات تغلق في الساعة الثامنة مساء، فيما تشجع الشركات على اللجوء أكثر إلى العمل عن بُعد، كما طالبت السلطات بتجنب التنقل غير الضروري في الليل.(روسيا اليوم)

في نفس القسم

2021/2/26 16:03
دارت صباح اليوم الجمعة 26 فيفري 2021، قرعة ثمن نهائي بطولة الدوري الأوروبي، في مدينة نيون السويسرية و اسفرت عن المواجهات التالية: أياكس - يونغ بويز دينامو كييف - فياريال روما - شاختار دونيتسك أولمبياكوس - آرسنال دينامو زغرب - توتنهام مانشستر يونايتد - ميلان سلافيا براج - رينجرز...
2021/2/25 16:36
دخل الثنائي كريستيانو رونالدو مهاجم نادي جوفنتوس الإيطالي, والأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسباني بقوة في الصراع على جائزة الحذاء الذهبي لأحسن هداف في اوروبا التي يتصدرها حالياً البولوني روبرت ليفاندوسكي مهاجم بايرن ميونخ الألماني. ونجح ليونيل ميسي نجم برشلونة في تصدر...
2021/2/25 11:13
وضع مانشستر سيتي قدما ونصف في ربع نهائي رابطة الابطال الأوروبية وذلك بعد تغلبه ليلة أمس على مضيفه بوروسيا منشنغلادباخ بهدفين دون رد سجلهما البرتغالي بيرنادو سيلفا والبرازيلي غابريال جيسوس. من جهته اقترب ريال مدريد من ادراك ربع نهائي المسابقة وذلك بعد فوزه على مضيفه اتالانتا...
2021/2/24 16:18
كشفت صحيفة آس الإسبانية عن الموعد المقرر الذي حدده ريال مدريد لعودة قائد الفريق سيرخيو راموس للمشاركة في المباريات بعد تعافيه من الإصابة التي عانى منها مؤخرا. وكان راموس قريبا من العودة إلى تدريبات الفريق ومشاركته في مواجهاته الرسمية قبل أسبوعين، لكنه المدافع البالغ 34 عاما...
2021/2/24 11:43
تقام اليوم الدفعة الرابعة من مباريات ذهاب ثمن نهائي رابطة الابطال الأوروبية وفي البرنامج مواجهة صعبة للريال مدريد ضد اتالانتا الإيطالي ومانشستر سيتي ضد بوروسيا منشنغلادباخ. وفيما يلي برنامج مباريات اليوم : (21:00) اتالانتا _ ريال مدريد (بيين سبورت 1) (21:00) بوروسيا منشنغلادباخ...