بطولة اسبانيا.. إبداع بنزيمة يمنح ريال مدريد فوزه الخامس على التوالي - الصباح نيوز | Assabah News
Feb.
28
2021

تابعونا على

بطولة اسبانيا.. إبداع بنزيمة يمنح ريال مدريد فوزه الخامس على التوالي

الاثنين 21 ديسمبر 2020 11:07
نسخة للطباعة

واصل كريم بنزيمة مهاجم ريال مدريد مستواه الجيد فسجل هدفا وصنع اثنين خلال الفوز 3-1 خارج الديار على إيبار ليتساوى حامل اللقب في النقاط مع أتليتيكو مدريد في صدارة بطولة الدرجة الأولى الإسبانية لكرة القدم يوم الأحد.
ومنح المهاجم الفرنسي انطلاقة مذهلة لريال مدريد عندما هز الشباك في الدقيقة السادسة بعد أن استغل تمريرة رودريغو ليسدد بهدوء في المرمى رافعا رصيده إلى خمسة أهداف في آخر أربع مباريات بجميع المسابقات.
وكان بنزيمة العقل المدبر وراء الهدف الثاني في الدقيقة 13 بعد أن راوغ أحد مدافعي إيبار على خط المرمى ومرر للخلف نحو لوكا مودريتش عند حافة منطقة الجزاء ليسدد في سقف المرمى من لمسة واحدة.
وعاد إيبار لأجواء اللقاء حين قلص كيكي غارسيا الفارق بتسديدة بعيدة المدى في الدقيقة 28.
لكن فريق المدرب زين الدين زيدان ضمن الانتصار بهدف ثالث عبر لوكا فاسكيز في الوقت المحتسب بدل الضائع بعد تمريرة من بنزيمة ليحقق ريال مدريد فوزه الخامس على التوالي بجميع المسابقات.
وبهذا الانتصار رفع ريال مدريد صاحب المركز الثاني رصيده إلى 29 نقطة لينضم إلى أتليتيكو مدريد على القمة رغم أن فريق المدرب دييغو سيميوني يتبقى له مباراتان.
وكان ريال مدريد يفتقد بعضا من قوته الهجومية بسبب غياب إيدن هازارد وفينيسيوس جونيور لكن بنزيمة حمل على عاتقه عبء الهجوم مرة أخرى.
وتعاون بنزيمة، الذي وصفه زيدان الأسبوع الماضي بأنه أفضل مهاجم فرنسي على مر العصور، مع رودريغو ليسجل الهدف الافتتاحي، إذ انطلق في توقيت مثالي ليكسر مصيدة التسلل قبل أن يسيطر ببراعة على الكرة ويسدد في المرمى.
وأظهر بنزيمة المزيد من الكرم عندما صنع الهدف الثاني لمودريتش وكان من المفترض أن يسجل مرة أخرى بعد لحظات لكنه أخفق في الوصول إلى تمريرة مودريتش العرضية.
واعتقد أنه سجل هدفه الثاني في المباراة بعد أن قلص غارسيا الفارق لكن الهدف أُلغي بداعي التسلل.
وتحسن أداء إيبار كثيرا في الشوط الثاني وأتيحت له عدة فرص لإدراك التعادل.
واعترض لاعب الوسط الياباني تاكاشي إينوي طريق تمريرة كارثية من سيرجيو راموس قائد ريال مدريد لكنه فشل في هز الشباك، وسدد مواطنه يوشينوري موتو مرتين في إطار المرمى.
ورفض الحكم مطالبة لاعبي إيبار باحتساب ركلة جزاء عندما اصطدمت الكرة بذراع راموس.
لكن مثلما حدث خلال الانتصار على أتليتيك بيلباو الأسبوع الماضي، نجح ريال مدريد في التسجيل في اللحظات الأخيرة ليجعل النتيجة 3-1 والتي ستخفي مرة أخرى بعض الهشاشة الدفاعية الواضحة.
(وات)

في نفس القسم

2021/2/26 16:03
دارت صباح اليوم الجمعة 26 فيفري 2021، قرعة ثمن نهائي بطولة الدوري الأوروبي، في مدينة نيون السويسرية و اسفرت عن المواجهات التالية: أياكس - يونغ بويز دينامو كييف - فياريال روما - شاختار دونيتسك أولمبياكوس - آرسنال دينامو زغرب - توتنهام مانشستر يونايتد - ميلان سلافيا براج - رينجرز...
2021/2/25 16:36
دخل الثنائي كريستيانو رونالدو مهاجم نادي جوفنتوس الإيطالي, والأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسباني بقوة في الصراع على جائزة الحذاء الذهبي لأحسن هداف في اوروبا التي يتصدرها حالياً البولوني روبرت ليفاندوسكي مهاجم بايرن ميونخ الألماني. ونجح ليونيل ميسي نجم برشلونة في تصدر...
2021/2/25 11:13
وضع مانشستر سيتي قدما ونصف في ربع نهائي رابطة الابطال الأوروبية وذلك بعد تغلبه ليلة أمس على مضيفه بوروسيا منشنغلادباخ بهدفين دون رد سجلهما البرتغالي بيرنادو سيلفا والبرازيلي غابريال جيسوس. من جهته اقترب ريال مدريد من ادراك ربع نهائي المسابقة وذلك بعد فوزه على مضيفه اتالانتا...
2021/2/24 16:18
كشفت صحيفة آس الإسبانية عن الموعد المقرر الذي حدده ريال مدريد لعودة قائد الفريق سيرخيو راموس للمشاركة في المباريات بعد تعافيه من الإصابة التي عانى منها مؤخرا. وكان راموس قريبا من العودة إلى تدريبات الفريق ومشاركته في مواجهاته الرسمية قبل أسبوعين، لكنه المدافع البالغ 34 عاما...
2021/2/24 11:43
تقام اليوم الدفعة الرابعة من مباريات ذهاب ثمن نهائي رابطة الابطال الأوروبية وفي البرنامج مواجهة صعبة للريال مدريد ضد اتالانتا الإيطالي ومانشستر سيتي ضد بوروسيا منشنغلادباخ. وفيما يلي برنامج مباريات اليوم : (21:00) اتالانتا _ ريال مدريد (بيين سبورت 1) (21:00) بوروسيا منشنغلادباخ...