الدوري الاوروبي : ميلان وتوتنهام يتأهلان إلى الدور 16 - الصباح نيوز | Assabah News
Jan.
26
2021

تابعونا على

الدوري الاوروبي : ميلان وتوتنهام يتأهلان إلى الدور 16

الجمعة 4 ديسمبر 2020 11:14
نسخة للطباعة

انتفض ميلان ليعدل تأخره بهدفين إلى فوز 4-2 على "سيلتيك" في المجموعة الثامنة بالدوري الأوروبي لكرة القدم مساء امس الخميس ليتأهل إلى أدوار خروج المغلوب قبل مباراة واحدة من النهاية.
وتأهل توتنهام وأنتويرب وليل وفياريال وبراغا ودينامو زغرب والنجم الاحمر بلغراد أيضا لدور 32.
وتعرض ميلان بطل أوروبا سبع مرات لموقف محرج بعد أن تقدم سيلتيك الذي ودع البطولة بالفعل بهدفين في أول 13 دقيقة سجلهما توم روجيتش وأودسون إدوارد.
لكن الفريق الإيطالي رد بقوة ليقلص "هاكان شالهان أوغلو" الفارق من ركلة حرة في الدقيقة 24 وعدل أصحاب الأرض النتيجة بعد دقيقتين بواسطة "صمويل كاستييخو".
وتقدم ميلان بعد خمس دقائق من الشوط الثاني بواسطة "ينس بيتر هوغ" وأكمل البديل "براهيم دياز" الرباعية بإنهاء رائع لهجمة في الدقيقة 82.
ويواجه بطل اسكتلندا موسما صعبا حيث فاز مرتين فقط في آخر 11 مباراة خاضها في كل المسابقات.
وأبقى فوز ليل 2-1 على "سبارتا براغ" الفريق الفرنسي في الصدارة وضمن صعود ميلان لدور 32.
وهز غاريث بيل وديلي آلي الشباك من ركلتي جزاء ليتأهل توتنهام إلى دور 32 عن المجموعة العاشرة رغم تعادله 3-3 أمام مضيفه "لاسك لينتس" النمساوي في مباراة متقلبة.
وسيتعين على توتنهام الفوز على "رويال أنتويرب" البلجيكي الأسبوع المقبل لانتزاع صدارة المجموعة بعد أن تقدم عليه الفريق البلجيكي بنقطتين بالفوز 3-1 على ضيفه "لودوجورتس" البلغاري.
وحسم "فياريال" الإسباني صدارة المجموعة التاسعة بالفوز 1-صفر على مضيفه "سيواس سبور" الذي ربما لا يزال يملك فرصة اللحاق به في دور 32 بعد أن تعادل "مكابي تل أبيب" مع مضيفه "قرة باغ".
وفي المجموعة السابعة انضم سبورتينغ براغا إلى "ليستر سيتي" في أدوار خروج المغلوب بفضل الفوز 4-2 على مضيفه "أيك أثينا" بينما تعني خسارة "ليستر" المفاجئة 1-صفر أمام مضيفه "زوريا" أن ليستر وبراغا يملكان عشر نقاط قبل مباراة واحدة من النهاية.
وحقق دينامو زغرب فوزا مستحقا 2-صفر على مضيفه فينوورد في المجموعة 11 ليحسم الصدارة ويترك النادي الهولندي صاحب المركز الثالث يواجه الخطر.
وتعادل رد ستار بلغراد من دون أهداف مع هوفنهايم في المجموعة 12 لينضم للفريق الالماني في أدوار خروج المغلوب.
(وات)

في نفس القسم

2021/1/26 13:09
قال ريال مدريد حامل لقب البطولة الاسبانية لكرة القدم في وقت متأخر من يوم الاثنين إن مدافعه ناتشو فرنانديز أصيب بفيروس كورونا. وغاب المدافع الإسباني الدولي (31 عاما)، الذي شارك في عشر مباريات مع ريال مدريد بجميع المسابقات هذا الموسم، عن الانتصار 4-1 على ألافيس. ومن المتوقع أن...
2021/1/25 13:23
أقال نادي تشلسي الإنقليزي لكرة القدم رسميا مدربه فرانك لامبارد الاثنين لسوء النتائج، وذلك بعد نحو سنة ونصف من تعيينه. وقال مالكه الملياردير الروسي رومان أبراهيموفيتش: "كان قرارا صعبا جدا للنادي، خصوصا لأني اتمتع بعلاقة شخصية ممتازة مع فرانك وأكن له احتراما كبيرا". وأضاف: "يملك...
2021/1/23 17:59
أكدت اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم للأندية لكرة القدم /قطر 2020/، الجاهزية الكاملة لاستضافة مباريات النسخة السابعة عشرة من البطولة العالمية التي ستقام على ملعبي "أحمد بن علي" و"المدينة التعليمية" خلال الفترة من الرابع وحتى الحادي عشر من فيفري المقبل وبمشاركة ستة أندية. وأكدت...
2021/1/23 17:38
كشفت وسائل إعلام، أن لوكا، طبيب الراحل دييغو مارادونا، استخدم توقيعا مزورا للأسطورة في سبتمبر الماضي، لطلب سجله الطبي من العيادة التي كان يتلقى فيها العلاج قبل وفاته في نوفمبر. وذكرت صحيفة "Corriere dello Sport" الإيطالية، أن سلطات إنفاذ القانون في الأرجنتين، عثرت على وثائق تحمل...
2021/1/22 16:55
أكدت اليابان واللجنة الأولمبية الدولية اليوم الجمعة التزامهما باستضافة أولمبياد طوكيو هذا العام ونفوا تقارير حول احتمال إلغائها لكن من المستبعد أن يخفف هذا التعهد من مخاوف العامة تجاه إقامة الحدث أثناء جائحة عالمية. ورغم وجود أغلب مناطق اليابان في حالة الطوارئ بسبب موجة ثالثة...