الجمعية العامة للأمم المتحدة تعتمد قرارات بشأن القضية الفلسطينية والجولان المحتل - الصباح نيوز | Assabah News
Jan.
21
2021

تابعونا على

الجمعية العامة للأمم المتحدة تعتمد قرارات بشأن القضية الفلسطينية والجولان المحتل

الخميس 3 ديسمبر 2020 08:52
نسخة للطباعة

اعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة، بأغلبية أعضائها، يوم أمس الأربعاء، عدة قرارات منها أربعة تتعلق بالقضية الفلسطينية، وقرار بشأن الجولان السوري المحتل.

وقال رئيس الدورة الخامسة والسبعين للجمعية العامة، فولكان بوزكير، إنه لا يمكن تحقيق الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط دون سلام عادل ودائم وشامل بين الإسرائيليين والفلسطينيين، مشددا على أنه "حان الوقت للدفاع عن العدالة، حان الوقت لاحترام الحقوق التاريخية والقانونية للشعب الفلسطيني".

أما مراقب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة، رياض منصور، فقد أعرب عن الامتنان للتضامن الدولي مع الشعب الفلسطيني، داعيا الدول الأعضاء للوفاء بتعهداتها بموجب القانون الدولي، بما فيها تنفيذ قرارات الأمم المتحدة والالتزامات ضمن اتفاقية جنيف الرابعة.

من جانبه، قال المندوب الإسرائيلي الدائم لدى الأمم المتحدة، جلعاد إردان، إن القرارات تلك "لا تفشل فحسب في تعزيز السلام، بل إن كل واحد منها مدمر للسلام".

وأضاف: "القرارات تتضمن مطالب تشمل إعادة توطين ملايين الفلسطينيين في إسرائيل وتجبرنا على التخلي عن سيادتنا على مواقعنا المقدسة. مثل هذه الخطوات ستدمر إسرائيل كدولة يهودية ولن نوافق عليها أبدا".

كما تحدث عن توقيع اتفاقيات السلام بين إسرائيل والإمارات والبحرين والسودان، وقال إن "ذلك يثبت أن السلام في الشرق الأوسط يمكن تحقيقه فقط عبر المفاوضات المباشرة بين الأطراف، وإن التدخل الأممي غير ضروري، بل قد يحمل نتائج عكسية".

أما القرارات التي تم اعتمادها فأولها القرار المعنون بـ "تسوية قضية فلسطين بالوسائل السلمية"، "البرنامج الإعلامي الخاص الذي تضطلع به إدارة شؤون الإعلام بالأمانة العامة بشأن قضية فلسطين"، "اللجنة المعنية بممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف" والقرار الرابع هو "شعبة حقوق الفلسطينيين بالأمانة العامة".

أما القرار المتعلق بالجولان السوري، فقد أعاد التذكير بأنه أرض محتلة وتنطبق عليه اتفاقية جنيف المتعلقة بحماية المدنيين وقت الحرب.

وقد حظي بتأييد 88 دولة، مع معارضة 9 دول وامتناع 62 عن التصويت.

المصدر: الأمم المتحدة

في نفس القسم

2021/1/21 09:51
أفاد مراسل العربية الخميس أن تفجيرا انتحاريا مزدوجا استهدف منطقة ساحة الطيران وسط بغداد. وأشار إلى مقتل 8 وإصابة آخرين، في التفجير الذي وصف بالخرق الأمني الخطير لا سيما أن العاصمة العراقية كانت تشهد منذ أكثر من أسبوع استنفارا أمنيا غير مسبوق في الفترة الأخيرة. ولاحقا أعلن مدير...
2021/1/20 21:16
أعلن مركز قطر للمال، الإثنين، أن 334 شركة جديدة انضمت إلى منصته للأعمال في 2020، بزيادة غير مسبوقة مقارنة مع العام السابق. وقال المركز، في بيان أوردته وكالة الأنباء القطرية الرسمية (قنا)، إن عدد الشركات الجديدة المسجلة لديه زاد بنسبة 63.7 بالمئة في 2020، من 200 شركة سجلت خلال...
2021/1/20 21:14
قال رئيس حزب "المستقبل" المعارض في تركيا أحمد داوود أوغلو، إن "الاعتداء على نائبه سلجوق أوزداغ يجب أن يكون الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أول من يحاسب عليه". وأضاف داوود أوغلو "أن الشخص الذي يجب محاسبته على واقعة الاعتداء هو الرئيس التركي، لأنه هو الشخص المسؤول عن وقوع مثل هذا...
2021/1/20 12:32
نشرت الصفحة الرسمية لدار الإفتاء المصرية توضيحا لبيان رأيها فى "زواج التجربة"، مؤكدة أن هذا الزواج به بعض البنود الباطلة في عقده. وقالت الدار في بيان لها: "ليس معنى زواج التجربة أن يتم تجربة الزواج بين الرجل والمرأة لفترة محددة بوقت، فالشرع الشريف يَمْنَع هذا ويحرمه بشكل قاطع،...
2021/1/20 08:46
في خبر عاجل، نقلت وكالة أنباء "نوفا" الإيطالية عن مصادر ليبية مقتل قيادات عسكرية تابعة لحكومة الوفاق الوطني إثر انفجار وقع في الأكاديمية البحرية بمنطقة جنزور. وأبلغ ضابط ليبي يدعى علي الخالدي الوكالة، أن حريقا شب داخل الأكاديمة الواقعة غرب العاصمة الليبية طرابلس، نتيجة انفجار...