نواب يعتبرون أن الأخطاء الاتصالية للحكومة زادت في تأجيج الاحتقان الاجتماعي - الصباح نيوز | Assabah News
Jan.
22
2021

تابعونا على

نواب يعتبرون أن الأخطاء الاتصالية للحكومة زادت في تأجيج الاحتقان الاجتماعي

السبت 28 نوفمبر 2020 21:16
نسخة للطباعة

انتقد عدد من نواب الشعب، اليوم السبت في الحصة المسائية للجلسة العامة للبرلمان المخصصة لمناقشة بيان الحكومة بخصوص مشروع قانون المالية وميزانية الدولة لسنة 2021، "الأخطاء الاتصالية المتكررة لأعضاء الحكومة"، معتبرين أن ذلك "زاد في تأجيج الاحتقان الاجتماعي والأوضاع الصعبة التي تعيشها البلاد"، في حين ركز نواب آخرون على ضرورة أن تستعيد الدولة مكانتها وهيبتها.
فقد أشار النائب ‏محمد القوماني (كتلة النهضة) الى وجود أخطاء اتصالية على المستوى الحكومي، ولاحظ ضعفا في تناول بعض الوزارات للملفات "الحارقة".
وتساءلت النائبة ‏مريم اللغماني (غير المنتمين) عن عدم نشر الحكومة للاتفاقية الاطارية الموقعة مع نقابة الصحفيين التونسيبن بالرّائد الرسمي، مشيرة الى أن ذلك يعد تنصلا من العهود.
وشددت النائبة ‏سامية حمودة عبو (الكتلة الديمقراطية) على وجوب أن تستعيد الدولة التونسية سيادتها، وقالت "من يحكم اليوم هم لوبيات الاقتصاد وما السياسيون إلا واجهة لهم".
أما النائب عدنان الحاجي (مستقل) فقد اتهم الحكومة وجزء من نواب البرلمان بالتغطية على الفساد، معتبرا أن "تمرير قوانين على قياس أشخاص بعينهم يعد فسادا"، وفق تعبيره.
وأكد النائب عامر العريض (كتلة حركة النهضة) أن أهم تحد تواجهه الحكومات المتتالية هو توفير مواطن الشغل، الذي يمثل أهم استحقاقات الثورة.
وبين العريض أن رقمنة الإدارة تعد أحد مقومات مكافحة الفساد، مشددا على ضرورة اعتماد مقاييس الموضوعية والكفاءة والنزاهة في التعيينات صلب الإدارة التونسية.
من جانبه، طالب النائب جوهر المغيربي (كتلة قلب تونس) رئيس الحكومة بمواصلة منهج الحوار رغم كل العراقيل التي تضعها بعض الأطراف السياسية، وفق تقديره.
وبين المغيربي أنه لا وجود لما يمكن أن يهدّد استمرارية هذه الحكومة، معبرا عن تخوفه من تواصل غياب المحكمة الدستورية.
وات

في نفس القسم

2021/1/22 10:21
بعد ما تداول ان أغلبية نواب كتلة حركة النهضة عبروا خلال اجتماعهم أول أمس مع رئيس الحركة راشد الغنوشي عن رفضهم التصويت خاصة للوزيريْن المقترحيْن لتولي حقيبتيْ الصحة والتشغيل بسبب "شبهات تضارب مصالح قد ترقى إلى شبهات فساد" تتعلق بهما ،افاد النائب عن كتلة حركة النهضة سمير ديلو...
2021/1/22 09:57
يصدر البريد التونسي يوم 23 جانفي 2021 طابعا بريديا بمناسبة إقرار يوم 23 جانفي يوما وطنيا لإلغاء الرق والعبودية بتونس، وكذلك تسجيل التجربة التونسية في ذاكرة العالم من طرف المنظمة الأممية اليونسكو، كأول بلد عربي قام بإلغاء الرقّ وتجارة العبيد من قبل أحمد باي الأول في 23 جانفي 1846...
2021/1/22 09:26
تمكنت دورية تابعة لفرقتي الأبحاث والتفتيش بكل من مدنين وقبلي يوم 22 الجاري بعد جمع للمعلومات ونصب لكمين محكم، من إلقاء القبض على مروج مواد مخدرة بين الولايتين وبحوزته 16 صفيحة من مخدر "القنب الهندي". أذنت النيابة العمومية بإتخاذ الإجراءات القانونية في شأنه.
2021/1/22 09:25
توفيت فجر اليوم النائبة بمجلس نواب الشعب والقيادية بحركة النهضة محرزية العبيدي بعد صراع طويل مع المرض. وقد نعى الغنوشي، العبيدي، وفي التالي فحوى النعي: انا لله وانا اليه راجعون الله أكبر ، هو الباقي المتفرد بالبقاء إن العين لتدمع وإن القلب ليحزن ولا نقول إلا ما يرضي ربنا...
2021/1/22 08:59
نظمت وحدات الإدارة العامّة للأمن الوطني بمختلف الاختصاصات بكامل تراب الجمهورية يوم 21 جانفي 2021 حملات أمنية. وقد أسفرت الحملات عن النتائج التالية: - إلقاء في قضايا حق عام. - حجز 12 سيارة مفتش عنها. - حجز 05 سيارات غير مستوفاة لوثائقها القانونية. - حجز 221 دراجة نارية غير...