منظمة السياحة العالميّة: تعاون لدعم الوجهة السياحيّة التونسيّة ما بعد أزمة كوفيد-19 - الصباح نيوز | Assabah News
Jan.
22
2021

تابعونا على

منظمة السياحة العالميّة: تعاون لدعم الوجهة السياحيّة التونسيّة ما بعد أزمة كوفيد-19

الخميس 26 نوفمبر 2020 18:09
نسخة للطباعة

 أكّد الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية، زوراب بولوليكاشفيلي " أنّ التعاون بين تونس والمنظّمة يأتي لدعم الوجهة السياحية التونسية على المستوى الدولي، خاصة بعد أزمة الكوفيد-19 العالميّة".

وبيّن المسؤول عن المنظمة، الذّي يؤدّي زيارة إلى تونس من 24 إلى 27 نوفمبر 2020، في تصريح له على إثر استقباله، الخميس، من طرف رئيس الحكومة، هشام مشيشي، بقصر الحكومة بالقصبة، "أهميّة النشاط السياحي ولما يُمثّله هذا القطاع من دور محوري وحيوي على الاقتصاد حتى تحافظ تونس على مكانتها كأفضل الوجهات السياحية في العالم".

وأضاف أن "تونس ستكون أوّل وجهة للسيّاح وأنها قادرة على خلق أسواق جديدة باعتبارها بلدا آمنا وجاهزا لاستقبال السياح ولها تقاليد في هذا المجال".

وثمّن رئيس الحكومة، من جهته، مجهودات المنظّمة الدولّية لدعم الوجهة السياحيّة التونسيّة وسعيها للنهوض بالقطاع السياحي خاصة بعد جائحة كوفيد -19.

واعتبر وزير السياحة، أن حضور الأمين العام لمنظّمة السياحة العالمية بتونس، "هو رسالة قويّة تُترجم أهمية القطاع السياحي وبُعده الاستراتيجي في التنمية"، مؤكدا أنّ تونس ستبقى وجهة سياحية متميّزة عالميّا وخاصّة في المنطقة المتوسّطية.

والجدير بالذكر أنّه تم مساء، الأربعاء، توقيع اتفاقية تعاون بين تونس والمنظمة العالمية للسياحة بتمويل من البنك الاوروبي لإعادة البناء و التنمية بقيمة 200 الف اورو.

وتشمل الاتفاقيّة تقديم دعم تقني لتونس يتعلّق بتطوير خارطة طريق "التعافي السياحي" على امتداد 3 سنوات، مع تحديد جدول الزمني للتنفيذ وتطوير وتعزيز إستراتيجية الاتصال لتحفيز الطلب على السياحة المحلية والأسواق المجاورة عبر تطوير أدوات التسويق الرقمي للترويج للسياحة الداخلية و تحديد فرص تعزيز الطلب السياحي، بما في ذلك السوق المحلية من خلال استخدام المنصات الرقمية.

وات

في نفس القسم

2021/1/21 12:49
قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين ساكي، الأربعاء، إن الرئيس الأميركي جو بايدن سيترك آليات محاكمة الرئيس السابق دونالد ترامب لمجلس الشيوخ. وذكرت في إفادة بالبيت الأبيض: "نحن على ثقة من أن مجلس الشيوخ يمكنه أداء واجبه الدستوري مع الاستمرار في إدارة أعمال الشعب الأميركي". وأضافت...
2021/1/21 12:46
حذرت الحكومة الفرنسية من أن أقنعة الوجه القماشية قد لا تحمى الأشخاص من متغيرات فيروس كورونا الجديدة، ووفقا لتقرير لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية مع تأكد وجود سلالتين جديدتين من فيروس كورونا، من المملكة المتحدة وجنوب أفريقيا، فى فرنسا، بدأت الحكومة فى تعديل إرشاداتها بشأن ارتداء...
2021/1/21 12:44
كشفت مصادر عدة لـ”القدس العربي” أن إدارة جو بايدن الرئيس الأمريكي السادس والأربعين، دفعت مايكل باك، الرئيس التنفيذي للوكالة الأمريكية لوسائل الإعلام العالمية، المعيّن قبل فترة قصيرة من قبل دونالد ترامب، لتقديم استقالته، في خطوة تؤكد عزم البيت الأبيض على التراجع عن قرارات مثيرة...
2021/1/21 09:36
أعلنت العربية في خبر عاجل ان إسرائيل سجلت 8177 إصابة جديدة بكورونا خلال 24 ساعة
2021/1/21 09:19
وضعت "منظمة الصحة العالمية" حداً لشائعات وتكهنات سرت عن تسبب بعض اللقاحات بوفاة عدد من الأشخاص تلقوها الشهر الماضي ويناير الجاري في عدد من الدول، فقالت مساعدة المدير العام للمنظمة، وهي الدكتورة البرازيلية Mariângela Simão البالغة 64 سنة، إن المنظمة لم تسجل أي وفاة نتجت عن تلقي...