حزب الوطد يعلن عن مساندته التامة للحركات الاجتماعية ويدعو إلى الانخراط فيها ودعمها - الصباح نيوز | Assabah News
Jan.
27
2021

تابعونا على

حزب الوطد يعلن عن مساندته التامة للحركات الاجتماعية ويدعو إلى الانخراط فيها ودعمها

الأربعاء 25 نوفمبر 2020 21:23
نسخة للطباعة

عبّر حزب الوطنيين الديمقراطيين الموحّد (الوطد)، الاربعاء، عن مساندته التامة لكل الحركات الاجتماعية في البلاد، ودعا "كل مناضليه وأنصاره والقوى المناضلة إلى الانخراط فيها ودعمها".
ولاحظ الوطد (غير ممثل في البرلمان) في بيان أصدره مساء اليوم الأربعاء، أن رقعة الاحتجاجات والاعتصامات في كل المناطق والجهات في صفوف فئات واسعة من الشبـاب المهمش والمعطل عن العمل بدأت في الاتساع للمطالبة بالحق في الثروة والعمل وتغيير نمط التنمية، الذي وصفه بـ"المتخلف" .
وأشاد الحزب بنضالات الشباب المحتج وأخذه المبادرة لحل مشاكل البلاد بأشكال غير تقليدية ضد "التصورات والسياسات الرجعية"، ودعا، في هذا الصدد، المحتجين لتعزيز التضامن فيما بينهـم والنأي بالاحتجاجات عن كل مظاهر التفرقة الجهوية والقبلية. كما دعا المحتجين إلى التنسيق الوطني فيما بينهم "تأسيسا لحركة قادرة على هزم سياسات النهــب والتفقير وكل صانعيها ومنفذيها في الداخل والخارج وتحقيق العدالة الاجتماعية"، وفق نص البيان.
وشهدت عديد الجهات، لا سيما ولايات القصرين وصفاقس وقابس وقفصة وباجة احتجاجات واعتصامات أمام بعض المنشآت الاقتصادية للمطالبة بالتنمية والتشغيل.
وفي سياق متصل، أعلن "الوطد" رفضه لقانون المالية لسنة 2021، والذي قال إنه "يمعن في تفقير غالبية الشعب مقابل ثراء فاحش للطغمة المالية والعائلية المحكمة على اقتصاد البلاد".
من جهة أخرى، عبر الحزب عن "استغرابه" من "صمت الحكومة والنيابة العمومية المريب إزاء تصريحات الوزراء وتقرير محكمة المحاسبات، في ما يتعلق بشبهات خطيرة في تورط الدولة وأجهزتها في الإرهاب والجريمة المنظمة والفساد"، حسب البيان.
وات

في نفس القسم

2021/1/27 19:59
يعد المكتب عدد 14 بمركز الملاحة الجوية من أهم انجازات الجمعية التونسية لفنيي أجهزة مخابرات الملاحة الجوية خلال السنوات العشر الأخيرة على المستوى الوطني والدولي حيث نجحت تونس ممثلة في هذه الجمعية وعلى هامش اجتماع ضم أكثر من 50 دولة من القارات الخمس في الظفر بمكتب إقليمي للاتصال...
2021/1/27 19:23
افادت مريم بالقاضي منذ قليل على قناة الحوار التونسي ان محافظ البنك المركزي السابق الشاذلي العياري مازال على قيد الحياة على عكس ما تم تداوله اليوم. وقالت ان العياري يقيم في مصحة خاصة وهو في حالة صحية حرجة الى حد هذه الساعة من كتابة اسطر المقال.
2021/1/27 19:19
أكدت تونس خلال اجتماع لمجلس الأمن الدولي، انعقد أول أمس الاثنين، أهمية مواصلة تنفيذ القرار عدد 2532 حول تأثيرات جائحة كوفيد 19 على السلم والأمن الدوليين، والذي تم اعتماده من قبل المجلس غرة جويلية الماضي بمبادرة تونسية فرنسية. ودعت تونس، وفق بلاغ أصدرته اليوم الاربعاء وزارة...
2021/1/27 19:02
أكد مصدر مسؤول برئاسة الجمهورية في تصريح لـ"الصباح نيوز" وصول ظرف مشبوه الى القصر الرئاسي بقرطاج خلال هذا الاسبوع. واضاف مصدرنا أن الظرف وصل الى مصالح رئاسة الجمهورية وكان خاليا من أية وثيقة ويحتوي على مادة مشبوهة، مشيرا الى ان عونا بالقصر الرئاسي تولى فتحه وهو في حالة صحية...
2021/1/27 18:28
إثر تداول مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يصور عملية إيقاف رجل وامرأة كانا على متن سيارة صحبة طفلين، أذنت وزيرة المرأة والأسرة وكبار السن بتكليف السيد المندوب العام لحماية الطفولة بالمتابعة اللصيقة لوضعية الطفلين والتعهد بهما حسب الاختصاص الترابي على المستوى النفسي...