تداعيات عملية نيس الارهابية على تونس.. مختار بن نصر يتحدث لـ"الصباح نيوز" - الصباح نيوز | Assabah News
Dec.
2
2020

تابعونا على

تداعيات عملية نيس الارهابية على تونس.. مختار بن نصر يتحدث لـ"الصباح نيوز"

الجمعة 30 أكتوبر 2020 17:37
نسخة للطباعة

جد امس الخميس هجوم ارهابي بشع في إحدى الكنائس بنيس الفرنسية، راح ضحيته رجل وامرأة بطعنات على يد شاب تونسي يدعى ابراهيم العيساوي ويبلغ من العمر 21 سنة ووصل الى فرنسا قادما من لامبورزا الايطالية.

وحول تداعيات العملية الارهابية على صورة تونس، قال الخبير العسكري و الرئيس السابق للجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب مختار بن نصر ، في تصريح لـ"الصباح نيوز" بان  العملية الارهابية الاخيرة بنيس الفرنسية تؤكد بان الارهاب ليس له لا وجهة ولا دين ومثل ما يستهدف الدول الاوروبية فهو يستهدف ايضا الدول العربية.

وافاد مختار بن نصر بان مكافحة الارهاب والتطرف يجب ان تدخل في اطار استراتيجية كاملة  ومزيد من التعاون الدولي  من اجل ايجاد الحلول الكفيلة لمنع التطرف العنيف.

كما اضاف بان الدول الاجنبية تعرف جيدا مكانة تونس التي لطالما كانت تنادي بالسلام وباحترام الاخر واحترام الاختلاف داعيا الى عدم الخلط بين المجموعات الارهابية والدين الاسلامي البريء من مثل هذه التصرفات.

وحول ردود الأفعال التي صدرت من بعض السياسيين ومن بينهم نائب فرنسي دعا الى ايقاف  اصدار  التاشيرات من البلدان التي تمثل تهديدا، علق مختار بن نصر بالقول: يجب الحذر من ردود الفعل المتسرعة والارهاب مدان مهما كان مصدره وتونس مثل عادتها تدعو الى التسامح والتضامن والتكافل مذكرا بان تونس في معركة مع الارهاب منذ  10 سنوات والعملية متواصلة وهي تبذل حهدا كبيرا للقضاء على الفكر المتطرف نظرا لان مجموعات صغيرة قادرة على القيام بالأذى.

كما اضاف محدثنا بان ردود الفعل المرتجلة والتي تصدر تحت تاثير الخوف والذعر هي التي تخدم الارهابين لان هدفهم ارباك السياسيين وتخويف المجتمع.

كما دعا مختار بن نصر الى التعقل في التصريحات من الجميع مضيفا ان الخبراء في العالم يعرفون جيدا بانه ليس كل تونسي ارهابي كما انه كذلك ليس كل فرنسي متطرف خاصة وان كنا نعلم ان اليمين المتطرف لا يقل خطورة عن الارهابيين.

وختم الرئيس السابق للجنة الوطنية لمكافحة الارهاب بالقول ان الارهاب صناعة دولية ويجب التفطن الى ان هناك اطراف لديها  مصالح وتستعمل الارهاب كورقات ضغط.

اميرة الدريدي

في نفس القسم

2020/12/1 21:28
أفادت وزارة التربية، مساء الثلاثاء، بأن إجمالي حالات الوفاة بفيروس كورونا المستجد بالوسط المدرسي قد بلغ 27 حالة، وذلك منذ منتصف سبتمبر الماضي وإلى حدود أمس الاثنين. وأضافت الوزارة في بلاغ لها حول الوضع الصحي نشرته مساء الثلاثاء، أن عدد الإصابات بالفيروس التاجي المرصودة بالوسط...
2020/12/1 21:04
انضاف بعد ظهر اليوم تحرك احتجاجي جديد بولاية القصرين تمثل في اقتحام مجموعة من المعطلين عن العمل من متساكني عدة قرى حدودية تابعة لمعتمدية ماجل بالعباس مثل اولاد مرزوق و اللطيافية و اولاد فارح و الصخيرات .. مقر شركة Sergaz التي تتولى مراقبة خط انبوب الغاز الجزائري المتجه الى...
2020/12/1 21:02
نفذ اهالي طريق السكرين من معتمدية المكنين عشية اليوم الثلاثاء 1 ديسمبر 2020 وقفة احتجاجية و غلق الطريق المؤدية إلى معتمدية طبلبة بالقوارير الغازية الفارغة، و ذلك بسبب عدم توفر قوارير الغاز في المحلات التجارية . و لحل هذا الاشكال فقد تدخلت السلطات الجهوية و الأمنية و الادارة...
2020/12/1 21:00
افادت اللجنة الجهوية لتفادي الكوارث ومجابهتها وتنظيم النجدة بالكاف اليوم الثلاثاء 1 ديسمبر 2020 ان نسبة الشفاء من فيروس كورونا المسجلة بالدائرة الصحية بالكاف بلغت 84%، حيث مازال 432 مصابا حاملا للفيروس قيد الحجر الصحي الذاتي من مجموع 2722 اصابة بالفيروس تم تسجيلها بالدائرة...
2020/12/1 20:58
تبعا للظروف المالية والإجتماعية الصعبة التي يمر بها عدد من أصحاب المقاهي والمطاعم والمهن الصغرى جراء تفشي وباء الكورونا ، أشرف والي نابل صباح يوم الإثنين 30 نوفمبر 2020 على جلسة عمل بحضور السادة المعتمد الأول ، الكاتب العام للولاية ، عدد من معتمدي الولاية ، المدير الجهوي للشؤون...