النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين تعلق مفاوضاتها مع رئاسة الحكومة - الصباح نيوز | Assabah News
Dec.
2
2020

تابعونا على

النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين تعلق مفاوضاتها مع رئاسة الحكومة

الأربعاء 28 أكتوبر 2020 18:39
نسخة للطباعة

اعلنت النقابة الوطنية للصحفيين في بيان لها عن تعليق المفاوضات مع رئاسة الحكومة.
وجاء في البيان ما يلي:

تواصل رئاسة الحكومة سياسة المماطلة وعدم الجدية في التعامل مع الملفات المطروحة للمفاوضات مع النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين ، وبعد تدخل من المستشارة الإعلامية لهشام المشيشي اليوم الاربعاء 28 أكتوبر 2020 لتحديد تمثيلية الوفد النقابي المفاوض مع الحكومة في ملف الإعلام المصادر وممارستها الرقابة على تدوينات الصحفيين على مواقع التواصل الإجتماعي وبناء مواقفها على ذلك، يهم النقابة الوطنية للصحفيين أن تعلن ما يلي:

انسحاب الوفد النقابي من الاجتماع قبل انطلاقه وتعليقه للمفاوضات مع رئاسة الحكومة إلى حين تغيير منهجها التفاوضي المعتمد.

وتعبر النقابة على:

رفضها لسياسة الحكومة المعتمدة على الابتزاز وربح الوقت في تعاملها مع الملفات المطروحة، وتدعو الطرف الحكومي إلى الإيفاء بتعهداته السابقة و النشر الفوري للاتفاقية الإطارية المشتركة دون قيد أو شرط. وتعتبر النقابة ان المماطلة في نشرها ضربا لالتزامات الدولة وتعهداتها وتواطئا منها مع ارباب العمل في إهانة الصحفيين وتهميشهم وتفقيرهم .
كما تدعوه إلى اعادة مشروع القانون الأساسي لحرية الاتصال السمعي البصري إلى البرلمان دون المس من مضمونه اوالتلاعب ببعض فصوله حسب أهواء سياسية .
تحذر النقابة من التعيينات المشبوهة على رأس مؤسسات الإعلام العمومي والمصادر وتدعو الحكومة إلى اعتماد الشفافية والوضوح في التعيينات والإسراع في إلحاق إذاعة الزيتونة للقرآن الكريم بالإعلام العمومي ووضع استراتيجية واضحة في التعامل مع المؤسسات الإعلامية المصادرة التي تعاني من تدهور ومديونية مما عطل اعادة الهيكلة ومسار التفويت فيها.

الشروع الفوري في اصلاح شامل وعميق لمؤسسات الإعلام العمومي عبر تسوية الوضعيات الهشة في كل من مؤسسات الإذاعة والتلفزة ووكالة تونس افريقيا للأنباء وفتح باب الترشحات لخطة رئيس مدير عام لمؤسسة الإذاعة التونسية.
وتدعو الحكومة إلى الإيفاء بتعهداتها وصرف الاعتداءات المرصودة لدعم الصحفيين والمؤسسات الإعلامية المتضررة من جائحة كورونا.
تطبيق القانون عدد 38 لسنة 2020 في انتداب خريجي معهد الصحافة العاطلين عن العمل الذين طالت بطالتهم ، والقطع مع تشغيل الدخلاء في مكاتب الاعلام والاتصال بالوزارات والإدارات والمنشئات العمومية وانهاء سياسة المحاباة والزبونية.

وتدعو النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين هياكلها وكافة الصحفيات والصحفيين الى الاستعداد لخوض كل الاشكال النضالية بما فيها الاضراب العام من أجل الدفاع عن الحقوق المشروعة لمنظوريها والحفاظ على مناخ الحريات.

في نفس القسم

2020/12/1 21:28
أفادت وزارة التربية، مساء الثلاثاء، بأن إجمالي حالات الوفاة بفيروس كورونا المستجد بالوسط المدرسي قد بلغ 27 حالة، وذلك منذ منتصف سبتمبر الماضي وإلى حدود أمس الاثنين. وأضافت الوزارة في بلاغ لها حول الوضع الصحي نشرته مساء الثلاثاء، أن عدد الإصابات بالفيروس التاجي المرصودة بالوسط...
2020/12/1 21:04
انضاف بعد ظهر اليوم تحرك احتجاجي جديد بولاية القصرين تمثل في اقتحام مجموعة من المعطلين عن العمل من متساكني عدة قرى حدودية تابعة لمعتمدية ماجل بالعباس مثل اولاد مرزوق و اللطيافية و اولاد فارح و الصخيرات .. مقر شركة Sergaz التي تتولى مراقبة خط انبوب الغاز الجزائري المتجه الى...
2020/12/1 21:02
نفذ اهالي طريق السكرين من معتمدية المكنين عشية اليوم الثلاثاء 1 ديسمبر 2020 وقفة احتجاجية و غلق الطريق المؤدية إلى معتمدية طبلبة بالقوارير الغازية الفارغة، و ذلك بسبب عدم توفر قوارير الغاز في المحلات التجارية . و لحل هذا الاشكال فقد تدخلت السلطات الجهوية و الأمنية و الادارة...
2020/12/1 21:00
افادت اللجنة الجهوية لتفادي الكوارث ومجابهتها وتنظيم النجدة بالكاف اليوم الثلاثاء 1 ديسمبر 2020 ان نسبة الشفاء من فيروس كورونا المسجلة بالدائرة الصحية بالكاف بلغت 84%، حيث مازال 432 مصابا حاملا للفيروس قيد الحجر الصحي الذاتي من مجموع 2722 اصابة بالفيروس تم تسجيلها بالدائرة...
2020/12/1 20:58
تبعا للظروف المالية والإجتماعية الصعبة التي يمر بها عدد من أصحاب المقاهي والمطاعم والمهن الصغرى جراء تفشي وباء الكورونا ، أشرف والي نابل صباح يوم الإثنين 30 نوفمبر 2020 على جلسة عمل بحضور السادة المعتمد الأول ، الكاتب العام للولاية ، عدد من معتمدي الولاية ، المدير الجهوي للشؤون...