الفيلم التونسي "بيك نعيش" يفوز بجائزة مهرجان مالمو للسينما العربية - الصباح نيوز | Assabah News
Oct.
23
2020

تابعونا على

الفيلم التونسي "بيك نعيش" يفوز بجائزة مهرجان مالمو للسينما العربية

الثلاثاء 13 أكتوبر 2020 13:58
نسخة للطباعة

فاز فيلم "بيك نعيش" للمخرج التونسي مهدي برصاوي بجائزة أفضل فيلم روائي طويل في مهرجان مالمو للسينما العربية بدورته العاشرة والتي أسدل الستار عليها مساء الاثنين في السويد.
ويتناول الفيلم قصة زوج وزوجة يتعرض ابنهما للإصابة بالرصاص خلال هجوم إرهابي مما يستدعي نقل كبد له، وبعد إجراء الفحوص اللازمة يكتشف الزوج أن الابن ليس ابنه مما يحدث شرخا في علاقته بزوجته، لكن هذا لا يثنيه عن محاولة إنقاذ حياته.
وفازت التونسية نجلاء بن عبد الله بجائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم "بيك نعيش"، كما فاز المصري محمد حاتم بجائزة أفضل ممثل عن دوره في فيلم "لما بنتولد".
وفي المسابقة ذاتها فاز السوداني أمجد أبو العلاء بجائزة أفضل إخراج عن فيلمه "ستموت في العشرين" بطولة مصطفى شحاتة، وإسلام مبارك، فيما ذهبت جائزة السيناريو للمصرية الراحلة نادين شمس الدين، عن فيلمها "لما بنتولد"، إخراج تامر عزت.
وحصد فيلم "الحديث عن الأشجار" للمخرج السوداني صهيب قسم الباري، جائزة أفضل فيلم وثائقي، إضافة إلى جائزة الجمهور.
وفي مسابقة الأفلام القصيرة فاز الفيلم المصري "والله تستاهل يا قلبي" للمخرجة لمياء إدريس، فيما منحت لجنة التحكيم جائزتها الخاصة لفيلم "ثلاثة مخارج منطقية" للمخرج الدنمركي من أصل فلسطيني مهدي فليفل.
كما نوهت اللجنة بفيلمي "أمي" للبناني وسيم جعجع و"فخ" للمصرية ندى رياض.
وفي كلمته أعلن مؤسس ورئيس المهرجان محمد قبلاوي عن تغيير الموعد الدوري للمهرجان الذي تأسس في 2011 ليقام سنويا في شهر أبريل بدلا من شهر أكتوبر من كل عام.
المصدر: رويترز

في نفس القسم

2020/10/22 13:28
تنعى وزارة الشؤون الثقافية بكلّ عبارات الحسرة والأسى فقيد الساحة الفنية الممثّل المنصف بالعربية الذي وافته المنية يوم أمس الأربعاء 21 أكتوبر 2020. وعمل الفقيد المنصف بالعربية خلال فترة السبعينات موضّبا عاما وموضّبا ركحيا في عدد من الأعمال الإذاعية قبل أن يشارك في جملة من...
2020/10/19 11:17
تواكب الصباح نيوز تأبين الراحلة السيدة نعمة بمدينة الثقافة بحضور رئيس الحكومة وعدد من الفنانين و الإعلاميين والشخصيات الوطنية. وفي ظل أجواء الحزن والحسرة على رحيل سيدة الغناء تنقل الصباح نيوز صور من كواليس عملية التأبين: قموع
2020/10/19 11:06
حل جثمان السيدة نعمة المسجى بعلم تونس صباح اليوم في حدود العاشرة صباحا بمدينة الثقافة وذلك بحضور رئيس الحكومة هشام المشيشي وعدد كبير من النخبة التونسية وعائلة ومحبي السيدة نعمة، التي وافتها المنية صباح أمس الأحد. "الصباح نيوز" كانت حاضرة في موكب تأبين سيدة الغناء نعمة والذي خيمت...
2020/10/16 08:57
توفيت مساء أمس، الخميس 15 أكتوبر 2020، الفنانة التونسية ريم فرح بعد صراع مع المرض.
2020/10/15 14:40
ببالغ الحسرة والأسى تنعى وزارة الشؤون الثقافية الممثل المسرحي القدير عبد المطلب الزعزاع الذي وافته المنية مساء أمس الأربعاء 14 أكتوبر 2020. يعتبر الفقيد عبد المطلب الزعزاع من مؤسسي فرقة المسرح التجريبي ببنزرت سنة 1963 التي تكونت من مجموعة مهمة من الممثلين على غرار عزيزة بو لبيار...