ترامب وبايدن يكشفان انطباعاتهما عن أول مناظرة بينهما - الصباح نيوز | Assabah News
Oct.
26
2020

تابعونا على

ترامب وبايدن يكشفان انطباعاتهما عن أول مناظرة بينهما

الخميس 1 أكتوبر 2020 11:07
نسخة للطباعة

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنه "استمتع" بالمناظرة الانتخابية الأولى مع منافسة جو بايدن، فيما وصف المرشح الديمقراطي بايدن سلوك منافسه ترامب بأنه "عار وطني".
وقال ترامب في خطاب ألقاه بولاية مينيسوتا: "لقد استمتعت حقا بالمناظرة مع جو الليلة الماضية.… لقد أحرزنا نحن جميعا انتصارا كبيرا الليلة الماضية… أعلى التصنيفات في تاريخ تلفزيون الكابل".

وأعرب الرئيس الأمريكي علاوة على ذلك، عن ثقته في أن بايدن أضعف من أن يحكم الولايات المتحدة، مشيرا إلى أنه خلال المناظرة حمل خصمه الديمقراطي بايدن المسؤولية عن "47 عاما من الأكاذيب والخيانة والفشل".

بالمقابل، وصف المرشح الديمقراطي للانتخابات الرئاسية الأمريكية، جو بايدن، سلوك الرئيس دونالد ترامب في المناظرة بأنه عار على البلاد.

ونقلت شبكة "اي بي سي نيوز" عن بايدن قوله إن "الطريقة التي تصرف بها الرئيس الأمريكي هي عار وطني".

وجرت أول مناظرة وجها لوجه بين ترامب وبايدن في كليفلاند واستمرت أكثر من ساعة ونصف الساعة.

وبدأت المناظرة بمشاحنات، وتبادل الخصمان المقاطعة والاتهامات، حيث منع ترامب عدة مرات بايدن من إكمال حديثه، ورد المنافس طالبا منه "الصمت".

علاوة على ذلك، وصف بايدن ترامب بأنه "أسوأ رئيس في التاريخ" و"جرو بوتين"، فيما أعرب الرئيس الأمريكي عن شكوكه في القدرات الذهنية لخصمه بايدن.

وعلّق فلاديمير بوزنر، وهو صحفي كبير يحمل الجنسيتين الروسية والأمريكية، قائلا إنه بعد مشاهدة مناظرة المرشحين لرئاسة الولايات المتحدة، شعر بالأسى لأمريكا.

يشار إلى أن الانتخابات الرئاسية الأمريكية ستجرى في 3 نوفمبر، ووفقا لآخر استطلاعات الرأي من جامعة مونموث، سيصوت 50٪ من الأمريكيين لصالح بايدن، و 44٪ لترامب.

المصدر: وكالات

في نفس القسم

2020/10/26 11:39
شهدت مدينة نيويورك الأمريكية، يوم أمس الأحد، مواجهات بين مؤيدين للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، من منظمة "يهود من أجل ترامب"، ومعارضين له. وانطلق المئات من منظمة "يهود من أجل ترامب"، في مظاهرة سيارة، مغطين السيارات بالأعلام الأمريكية، وملصقات "ترامب 2020"، تأييدا للرئيس الأمريكي،...
2020/10/26 08:40
كشف الأستاذ في طب الأعصاب بمستشفى الرازي رياض قويدر، اليوم الأحد، أن فقدان حاستي الشم و التذوق لدى المصابين بفيروس "كورونا" و التي تصيب 40 بالمائة من المصابين بهذا المرض في تونس وفق دراسات علمية أولية ،عادة ما تدل على أن اصابتهم خفيفة. ورجح المختص، في تصريح لوكالة تونس افريقيا...
2020/10/26 08:23
طالبت وزارة الخارجية الفرنسية الدول الإسلامية التخلي عن مقاطعة المنتجات التي تتم صناعتها في فرنسا على خلفية التوتر الناجم عن قضية الرسوم الكاريكاتورية للنبي محمد صل الله عليه وسلم. وقالت الوزارة في بيان أصدرته الأحد، إن الأيام الأخيرة شهدت دعوات في عدد من دول الشرق الأوسط...
2020/10/26 08:10
نشر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون يوم الأحد تغريدة باللغة العربية، تزامنا مع الأزمة التي أثيرت بنشر رسوم كاريكاتورية عن النبي محمد صل الله عليه وسلم. وقال ماكرون في تغريدته: "لا شيء يجعلنا نتراجع، أبدا. نحترم كل أوجه الاختلاف بروح السلام. لا نقبل أبدا خطاب الحقد وندافع عن...
2020/10/25 15:41
استنكرت الرئاسة الفرنسية، السبت، تصريحات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان "غير المقبولة" بحق نظيره إيمانويل ماكرون، وأعلنت استدعاء السفير الفرنسي من أنقرة للتشاور. واستنكرت الرئاسة الفرنسية تصريحات أردوغان التي شكك من خلالها بـ"الصحة العقلية" لنظيره الفرنسي على خلفية مواقف له تجاه...