لسعد جردة ل"الصباح نيوز" :نرجو ان نختتم موسمنا الاستثنائي بالتتويج بالكأس - الصباح نيوز | Assabah News
Oct.
26
2020

تابعونا على

لسعد جردة ل"الصباح نيوز" :نرجو ان نختتم موسمنا الاستثنائي بالتتويج بالكأس

السبت 26 سبتمبر 2020 22:17
نسخة للطباعة

في إطار الدور النهائي لكأس تونس الذي يحمل اسم الزعيم الراحل الحبيب بورقيبة يتبارى الاتحاد الرياضي المنستيري مساء الغد بمركب المرحوم مصطفى بن جنات الأولمبي بالمنستير ضد فريق الترجي التونسي .
عن أجواء التحضيرات و الموسم الاستثنائي من حيث النتائج الحاصلة هذا الموسم لفريق عاصمة الرباط اتصلنا بمدرب الفريق لسعد جردة الشابي فكان هذا الحوار.
رغم كل الظروف فيعتبر كل متابعي الشأن الرياضي في تونس أن الاتحاد حقق موسما استثنائيا ، فما هو تعليقك؟
بالفعل فقد قمنا بالواجب، حيث حقق الفريق خلال هذا الموسم التاريخي ما لم تتمكن 5 أجيال على القيام به، فالوصول الى نهائي كأس تونس و ايضا احتلال المرتبة الثالثة التي ستخول لنا خوض غمار كأس الكاف و ايضا لعب الكأس الممتازة لم يأتي بالصدفة بل هي مجهودات عمل كبير سهرت عليه عدة أطراف ضحت و سهرت الليالي من أجل ذلك .
سويعات تفصلنا عن النهائي ضد الترجي، فما تعليقك؟
اعتبرها مقابلة كرة قدم، فهناك رابح و هناك خاسر في الاخير، و لابد من تقديم التهاني للفائز، و أن يتعلم الخاسر مستقبلا من الهزيمة.
ما هو مفتاح الفوز في مثل هذه النهائيات؟
العزيمة و التركيز و حب الانتصار و أيضا تطبيق التعليمات هي مفتاح الفوز في هذا النهائي.
سيقام هذا العرس الذي يحمل اسم الزعيم الراحل الحبيب بورقيبة في بن جنات، فهل يعتبر عامل الميدان في صالحكم؟
ربما في صالح فريقي لكن الأهم بالنسبة لي هو الجمهور الذي سيحرم من متابعة هذا اللقاء للأسف الشديد لأسباب يعلمها الجميع.
بعد إمضاء العقد، هل كان لسعد جردة ينتظر تحقيق هذه النتائج التاريخية كما وصفتها في البداية؟
شعاري في الحياة العمل و التخطيط الجيد للوصول الى الهدف المنشود ، لكن في الحقيقة لم أكن أتوقع مثل هذه النتائج الباهرة.
سيخوض الاتحاد المنستيري الموسم القادم تجربة كأس الكاف، فكيف سيتم التخطيط لهذه التجربة؟
لقد تم التخطيط الجيد لضمان النجاح في هذه المسابقة حيث تم انتداب لاعبين بهدف تقديم الإضافة للفريق و سيقع الإعلان عنهم من قبل الناطق الرسمي السيد طارق الصيادي في الوقت المناسب.
ضريبة النجاح ستكلف الفريق خسارة عديد الركائز الموسم القادم بسبب العروض المغرية، فهل هذا سيقلقك مستقبلا؟
هو قدر كل الجمعيات التونسية حتى تتمكن من مواصلة العمل في اريحية و انا سعيد بهذا حيث اعتبره دليل قاطع بأن الاتحاد فريق كبير و قادر على تصدير لاعبين ممتازين امثال امانويل اقبادو و رفيق كابو و علاء زهير .
كلمة عن منافسك غدا في النهائي و نعني به الترجي الرياضي التونسي؟
الترجي فريق كبير و شيخ الفرق الأفريقية و القابه المحلية و القارية معلومة، لكن مقابلة الكأس لها حسابات أخرى حيث نتذكر جيدا كيف فاز ترجي جرجيس بالكاس في العاصمة بالذات ضد الترجي.
كلمة الختام؟
هو موسم استثنائي بكل المقاييس و أرجو أن تكتمل الفرحة مع جماهيرنا بالفوز بكأس الزعيم الحبيب بورقيبة.
حاوره سامي السطنبولي

في نفس القسم

2020/10/26 12:56
نشر النائب المستقل عن حركة أمل وعمل ياسين العياري تدوينة على صفحته الرسمية على الفيسبوك استعرض فيها نتائج الجلسة الذي جمعته برئيس مجلس نواب الشعب راشد الغنوشي ،حيث أشار إلى ان الاخير أكد له بأنه لا يدعم وديع الجريء رئيس الجامعة التونسية لكرة القدم بأي شكل من الأشكال. وفيما يلي...
2020/10/26 12:19
اعلنت شبيبة القيروان على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك" ان الحارس نديم بن ثابت امضى عقدا مع الفريق لمدة موسمين قابل للتجديد مشيرة الى انه سيشرع في التمارين غدا الاثنين. وسبق لبن ثابت (36 سنة) ان لعب في عدة فرق على غرار هلال الشابة والملعب التونسي ومستقبل قابس...
2020/10/26 11:40
اعلنت الجامعة التونسية لكرة القدم عن تقديم شكاية من طرفها ومن طرف رئيسها ضد النائب ياسين العياري لعدة جرائم ارتكبها في حقهم مع مطالبته بالتخلي التلقائي والفعلي عن الحصانة. وأكدت الجامعة ان هذه القضايا تأتي على خلفية الاتهامات التالية : - تكوين وفاق بقصد الإعتداء على الأشخاص. -...
2020/10/26 10:00
اعلن نادي الكويت الكويتي في حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" تعاقده مع المهاجم التونسي احمد العكايشي لمدة موسم واحد. وكان الفريق الكويتي انتدب ايضا المدافع الدولي التونسي رامي البدوي لمدة موسم واحد. ويذكر ان الفريق الكويتي يشرف على تدريبه الهولندي رود كرول.(وات)
2020/10/25 12:45
يشرع فريق النجم الخلادي غدا الاثنين في التمارين استعدادا للموسم الجديد باشراف المدرب وسام التومي ومساعده فتحي الدامرجي . الفريق عزز صفوفه ببعض العناصر على غرار احمد الفزاني متوسط ميدان من مستقبل سليمان وسليم بوعزي من قرمبالية الرياضية... الفريق يطمح للصعود الى الرابطة المحترفة...