بهدف التوقي من فيروس كورونا : إحداث لجنة "تدخل عاجل" صلب وزارة الشباب والرياضة - الصباح نيوز | Assabah News
Oct.
26
2020

تابعونا على

بهدف التوقي من فيروس كورونا : إحداث لجنة "تدخل عاجل" صلب وزارة الشباب والرياضة

السبت 26 سبتمبر 2020 11:26
نسخة للطباعة

افادت وزارة شؤون الشباب والرياضة والادماج المهني انه تبعا للظرف الصحي الإستثنائي الذي تمرّ به البلاد والارتفاع الكبير لعدد الحالات المصابة بفيروس كورونا لاسيما في صفوف الرياضيين انعقد يوم امس اجتماع حضره كاتبة الدولة سهام العيادي والمدير العام للرياضة مكرم شوشان ومدير المركز الوطني للطب وعلوم الرياضة الصادق المورالي وعدد من الإطارات الطبية صلب الجامعات الرياضية حيث تقرر ما يلي :
1 - اعداد دليل صحي شامل لفائدة الجامعات والجمعيات الرياضية في مختلف الاختصاصات يتضمن إجراءات البروتوكول الصحي المعمول بها والإجراءات الوقائية والعلاجية التي يجب اتخاذها في حال تسجيل إصابات لدى الرياضيين أو الطواقم الفنية أو المسؤولين في الجامعات والجمعيات الرياضية.
2- احداث لجنة تدخل عاجل Comité d’urgence قارة صلب وزارة الشباب والرياضة والادماج المهني تضم ممثلين عن الوزارة والمركز الوطني للطب وعلوم الرياضة وعدد من الأطباء في مختلف الهياكل الرياضية لمتابعة الوضع الصحي للرياضيين من أجل اتخاذ القرارات الضرورية والتدخل الناجع لحماية الرياضيين في هذا الظرف الصعب.
3- احداث منصة الكترونية L’office 365 للتواصل وتبادل المعلومات بين كل الرياضيين والأطباء والمشرفين على الجامعات والجمعيات الرياضية وتضم كل المعلومات المحيّنة حول الوضع الصحي للرياضيين والبروتوكول الصحي الخاص بكل الاختصاصات الرياضية الفردية والجماعية بما يراعي خصوصيات كل هيكل اواختصاص رياضي.
4- بعث رقم أخضر خاص بالرياضيين لتسهيل حصولهم على المعلومة وتوجيههم وارشادهم في حالة تسجيل حالات إيجابية.
5- اعداد ومضات تحسيسية لفائدة الرياضيين يقع بثها في وسائل الاعلام لتحسيسهم وتوعيتهم بضرورة التوقي من فيروس كورونا واتباع الإجراءات الوقائية اللازمة لحمايتهم.
وحسب ما جاء على الصفحة الرسمية للوزارة على فايسبوك فقد شددت كاتبة الدولة خلال هذه الجلسة على ضرورة التعاطي الجدي مع هذه الجائحة وتشريك كل الأطراف المتدخّلة في الشأن الرياضي من أجل خدمة الرياضيين وحمايتهم مشيرة في السياق ذاته الى دور المركز الوطني للطب وعلوم الرياضة كقاطرة لاحتضان كل الرياضيين دون استثناء وعدم الاقتصار على رياضيي النخبة فقط خاصة في هذا الظرف الاستثنائي .
ودعت كذلك الجامعات والهياكل الرياضية الى التقيد بالإجراءات المتخذة مشيرة إلى أن الوزارة لن تتردد في اتخاذ التدابير اللازمة في حال رصد اية اخلالات او تهاون في هذا الشان او عدم الالتزام بالإجراءات المعلن عنها.(وات)

في نفس القسم

2020/10/26 10:00
اعلن نادي الكويت الكويتي في حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" تعاقده مع المهاجم التونسي احمد العكايشي لمدة موسم واحد. وكان الفريق الكويتي انتدب ايضا المدافع الدولي التونسي رامي البدوي لمدة موسم واحد. ويذكر ان الفريق الكويتي يشرف على تدريبه الهولندي رود كرول.(وات)
2020/10/25 12:45
يشرع فريق النجم الخلادي غدا الاثنين في التمارين استعدادا للموسم الجديد باشراف المدرب وسام التومي ومساعده فتحي الدامرجي . الفريق عزز صفوفه ببعض العناصر على غرار احمد الفزاني متوسط ميدان من مستقبل سليمان وسليم بوعزي من قرمبالية الرياضية... الفريق يطمح للصعود الى الرابطة المحترفة...
2020/10/24 21:17
استضاف فريق مستقبل سليمان نظيره فريق الاولمبي الباجي اليوم في لقاء ودي انتهى بفوز زملاء رشاد العرفاوي بثلاثية دون رد (3-0) سجلها كل من مراد الهذلي ضد مرماه و صابر الهمامي من ضربة جزاء ثم الغاني الفيس . هذا اللقاء مثل اخبارا هاما عول فيه المدرب سامي القفصي على 20 لاعبا من ببنهم...
2020/10/24 21:14
أسفرت نتيجة العملية الانتخابية التي دارت عشية اليوم والتي تناظرت فيها قائمتان مترشحتان من أجل الظفر بمقاليد الهيئة المديرة الجديدة للأمل الرياضي بحمام سوسة عن تقدّم القائمة الأولى للمترشح فهمي النيفر بواقع 155 صوتا على حساب القائمة الثانية لمحمد المبروك التي حازت على 70 صوتا...
2020/10/24 16:25
اعلن نادي شباب بلوزداد الجزائري عن ضم الجناح الدولي الجزائري محمد اسلام باكير قادما من النادي الرياضي الصفاقسي يشار الى ان باكير (24 سنة) كان قد امضى عقدا لمدة 03 سنوات مع النادي الرياضي الصفاقسي في جويلية 2019، قادما من وفاق سطيف، وبالتالي فان عقده ينتهي مع فريق عاصمة الجنوب...