كأس السوبر الأوروبية.. الجماهير "تنتصر" على كورونا - الصباح نيوز | Assabah News
Oct.
26
2020

تابعونا على

كأس السوبر الأوروبية.. الجماهير "تنتصر" على كورونا

الجمعة 25 سبتمبر 2020 10:49
نسخة للطباعة

مرت مباراة كأس السوبر الأوروبية بين بايرن ميونيخ وإشبيلية بسلاسة، الخميس، مع تجربة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم المواجهة لمعرفة مدى إمكانية إقامة اللعبة الشعبية الأولى بحضور جماهير مرة أخرى.

وبدأ توافد الجماهير قبل ساعات من انطلاق المباراة، وهي الأولى قاريا التي تقام بحضور مشجعين، منذ استئناف النشاط عقب تفشي فيروس كورونا، وقبل ساعة من ضربة البداية تزايد العدد.

وحضر نحو 15 ألف متفرج من أصل 67 ألفا هي سعة ملعب بوشكاش في العاصمة المجرية، بحسب "رويترز".

والتزمت الجماهير بالإجراءات الصحية ووضعت الكمامات بما يتوافق مع الإرشادات المنتشرة في المدرجات وتجولت في المدرجات مع التزام قواعد التباعد الاجتماعي.

وتسببت الجائحة في غياب الجماهير عن المدرجات، لكن بعض الدول أعادت الجمهور بأعداد محدودة مع انطلاق الموسم الجديد.

وقرر الاتحاد الأوروبي للعبة إقامة المباراة التقليدية بين بطلي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي بحضور جماهير، لكنه تعرض لانتقادات شديدة.وركزت الجماهير التي حضرت المباراة على الإيجابيات.

وقال ماتياس لاكاتوش (24 عاما) وهو أحد مشجعي بايرن ميونخ: "لا يمكنني التعبير عن مدى انتظاري لهذه الفرصة، الأمر يشبه انسحاب الأعراض لكن الآن حصلت على الدواء ولا يوجد ما يوقفني".

وحاول أحد الأصدقاء احتضان لاكاتوش الذي أبعده قائلا: "ليس هنا يا صديقي".

ورفضت الحكومة المجرية ورئيسها فيكتور أوربان التعليق على المخاطر الصحية لإقامة المباراة بحضور جماهير، حتى بعد إبداء بعض الخبراء والمعارضين والسكان المحليين غضبهم من تجربة الأمر في بلادهم.

ووصف ألكسندر تشيفرين رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم المباراة "بالتجربة"، وشدد على أن الاتحاد سيستفيد منها قبل أن يقرر ماذا سيفعل في المستقبل.

وفي بداية المباراة كان التباعد الاجتماعي واضحا على العكس مما يحدث في مباريات الدوري المجري.

خرق بسيط

وبعد افتتاح إشبيلية التسجيل من ركلة جزاء عبر لوكاس أوكامبوس حافظت الجماهير على التباعد الاجتماعي، على الرغم من احتفال أربعة صحفيين إسبان سويا في المدرجات.

وأظهر إدراك بايرن التعادل عبر ليون جوريتسكا أن أغلب الجماهير في الملعب تابعة للفريق البافاري، لكنهم حافظوا على التباعد الاجتماعي مع احتفالهم.

 

ولم يتغير الأمر عندما هز خابي مارتينيز الشباك في الوقت الإضافي الأول ليتقدم بايرن 2-1، قبل أن يحافظ على انتصاره ليحصد اللقب.

وتم الاعتماد على مشرفين في مجموعات تعرف بعضها البعض للحد من الاجتماعات العشوائية وقال أليكس، وهو طالب يبلغ من العمر 20 عاما، إنه تلقى تدريبيا تفصيليا حول كيفية مراعاة قواعد التباعد الاجتماعي.

وأضاف: "لست قلقا. أتأكد دائما من غسل يدي والبقاء بعيدا، لكن هناك التزامات علي، لذا أنا بحاجة للعمل".(سكاي نيوز)

في نفس القسم

2020/10/26 10:56
أعلن اللاعب الدولي البرازيلي السابق رونالدينيو، يوم الأحد، عن إصابته بفيروس كورونا المستجد. ونشر النجم السابق لبرشلونة الإسباني وباريس سان جرمان الفرنسي وميلان الإيطالي في حسابه على انستغرام مقطع فيديو قال فيه "تحياتي أيها الأصدقاء، العائلة، المشجعون، لقد أجريت اختبار كوفيد...
2020/10/26 10:44
توج نهضة بركان المغربي بلقب كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم مساء يوم الأحد وذلك عقب فوزه على بيراميدز المصري بهدف دون رد في المباراة النهائية التي جمعتهما على أرضية المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط. وسجل هدف نهضة بركان المدافع يوسوفو دايو (15). وكان نهضة بركان...
2020/10/26 10:26
ترددت أنباء على نطاق واسع في الساعات الماضية، عن اعتزال النجم الفرنسي بول بوغبا اللعب دوليا، وذلك اعتراضا على التصريحات التي أدلى بها الرئيس إيمانويل ماكرون حول "الإرهاب الإسلامي". وتعهد ماكرون بتشديد حملته على ما وصفه بـ"الإسلام الراديكالي"، إثر مقتل أستاذ التاريخ صموئيل باتي...
2020/10/24 18:09
فقد الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم وقائد برشلونة، متعة المنافسة في الكلاسيكو منذ رحيل غريمه الأزلي ومنافسه على كافة الألقاب الشخصية البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم ريال مدريد السابق، إلى يوفنتوس. وخسر برشلونة أمام ضيفه ريال مدريد، بنتيجة (3-1)، اليوم السبت، على ملعب كامب نو، دون...
2020/10/24 17:25
حفر الإسباني الشاب أنسو فاتي، نجم برشلونة، اسمه بحروف من ذهب في تاريخ الكلاسيكو، بعدما سجل هدفه الأول في شباك ريال مدريد. وتقدم ريال مدريد أولًا عن طريق فيدي فالفيردي في الدقيقة 5، قبل أن يرد فاتي سريعًا ويتعادل لبرشلونة في الدقيقة 8. وبحسب شبكة "أوبتا" للإحصائيات، فقد أصبح فاتي...