القروي: القادم أسوأ..من يتحمل المسؤولية التاريخية ؟ ووين مشات المليارات ؟ - الصباح نيوز | Assabah News
Oct.
25
2020

تابعونا على

القروي: القادم أسوأ..من يتحمل المسؤولية التاريخية ؟ ووين مشات المليارات ؟

الثلاثاء 22 سبتمبر 2020 11:12
نسخة للطباعة

انتقد رئيس حزب قلب تونس نبيل القروي في تدوينة على الفايس بوك طريقة مواجهة انتشار فيروس كورونا ومختلف الاجراءات التي تم اتخاذها من قبل المسؤولين .

وجاء في التدوينة ما يلي:

"كل خبراء الصحة في تونس مجمعون اليوم أن الأسوأ قادم فيما يخص إنتشار العدوى بفيروس كورونا في بلادنا، وأن رغم المجهودات الجبارة لإطاراتنا الطبية وشبه الطبية الكفأة، فإن تواضع امكانياتنا الصحيّة وضعف طاقة استيعاب مستشفياتنا، سيحول دون توفير الرعاية الصحية اللازمة لآلاف التونسيين والتونسيات الذين سينهكهم المرض بعد أن أنهكهم الفقر والتهميش طيلة عشرات السنين.

لذا وفي هذا الظرف بالذات، يجب على كل التونسيين أن يرفعوا شعار الوحدة الوطنية. فبلدنا اليوم وأكثر من أي وقت مضى محتاج الى رصّ الصفوف ونبذ دعوات التفرقة وترك الأحقاد جانبا.

ولكن وحتى يتحمل كل طرف مسؤوليته التاريخية، يجب علينا نطرح جملة من الأسئلة :

- من المسؤول عن قرار فتح الحدود التونسية يوم 27 جوان الفارط دون تشديد اجراءات المراقبة الصحيّة في المعابر الحدودية ؟

- من الذي خضع لاملاءات بعض السفراء لتغيير تصنيف دولهم من اللون الأحمر إلى الأخضر في ظرف أيام معدودات ؟

- من الذي خالف رأي اللجنة الطبية، بشهادة الدكتورة نصاف بن علية، ورفض اشتراط تحليل PCRلكل المسافرين مهما كان بلد قدومهم ؟

- من الذي استمات في الدفاع عن بعض لوبيات وكالات الأسفار وسمح بدخول السياح الأجانب دون القيام بالتحاليل اللازمة عبر رحلات "شارتر" ؟

- من الذي في ظرف دقيق من انتشار الفيروس تخلى على وزير الصحة،ليقدم الحسابات السياسوية على صحة التونسيين وسلامتهم ،بعد أن كانت الوزارة تعمل وتجتهد بفريق متكامل ؟؟؟

- وين مشات مئات المليارات من الدينارات التي قُدّمت لتونس لمساعدتها في مكافحة فيروس الكورونا، هل تم إلحاقهم بال44 مليار ؟

بعد الإجابة عن هذه التساؤلات المشروعة، يجب على الجميع الالتفاف حول الحكومة لإصلاح ما أفسده المفسدون ومافيا رسكلة النفايات، حتى تخرج تونس من أزمتها منتصرة ومتحدة بالفعل وليس بالشعارات .

كلمات دليلية: 

في نفس القسم

2020/10/24 21:06
على اثر تقدم عائلة بجهة حي الرياض بسوسة يوم أمس بشكاية مفادها تعرض ابنتهم البالغة من العمر 20 سنة لبراكاج ولعملية خطف حيث اتصلت بهم في بادئ الامر واخبرتهم انها تعرضت لبراكاج وان سيارة تلاحقها لينقطع اثرها الاتصال بها تماما... تم فتح بحث تحقيقي في الموضوع حيث تعهدت الوحدات...
2020/10/24 21:03
أظهرت نتائج التحاليل المخبرية، الصادرة مساء السبت وعددها 60 تحليلا، إصابة 20 شخصا بفيروس كورونا المستجد في ولاية توزر. وتوزعت الإصابات الجديدة إلى توزر 8 نفطة 5 حزوة 4 تمغزة 1 دقاش 1 الحامة 1. وبلغ العدد الجملي للإصابات بهذا الفيروس، منذ يوم 12 سبتمبر أي منذ الموجة الثانية وعدد...
2020/10/24 21:02
أكد اليوم السبت 24 اكتوبر 20202 مصدر من الادارة الجهوية للصحة بالكاف . ان الجهة الصحية بالكاف سجلت 29 اصابة جديدة بفيروس كورونا من بين 58عينة ارسلت للتحاليل ليرتفع عدد المصابين الى 1140. كما سجلت وفاة 4مصابين ليصل عدد الوفيات 28 شخص منذ بداية تفشي جائحة كورونا بولاية الكاف...
2020/10/24 20:57
تمثل النساء نسبة 54 بالمائة من المصابين بكوفيد 19 مقابل نسبة 46 بالمائة بالنسبة للرجال حسب ارقام اوردتها نشرة متابعة كوفيد 19 بتونس التي تم إعدادها بناء على المعطيات الإحصائية المسجلة يوم الثلاثاء 20 أكتوبر 2020. وكشفت ذات الارقام ان عدد المصابين من النساء بلغ اكثر من 23 الف...
2020/10/24 17:31
اوضح مصدر مطلع من فرقة التفتيشات للحرس الديواني بالمنستير "للصباح نيوز" ان أعوان فرقة الحرس الديواني قد تمكنوا فجر اليوم من إيقاف و حجز شاحنة محملة ببضاعة مجهولة المصدر و المتمثلة في ملابس رياضية مقلدة قدر ثمنها 95500 دينار بما في ذلك وسيلة النقل. و حسب ذات المصدر فانه على إثر...