أريانة.. وقفة احتجاجية لأعوان العدلية على خلفية مطالب مهنيّة - الصباح نيوز | Assabah News
Feb.
27
2021

تابعونا على

أريانة.. وقفة احتجاجية لأعوان العدلية على خلفية مطالب مهنيّة

الاثنين 21 سبتمبر 2020 11:03
نسخة للطباعة

نفذ أعوان العدلية بالمحكمة الابتدائية بأريانة اليوم الاثنين وقفة احتجاجية بساعتين على خلفية عدد من المطالب المهنية، حيث تجمع عدد من الكتبة والأعوان أمام البهو الرئيسي للمحكمة الابتدائية احتجاجا على "تسويف سلطة الإشراف لمطالبهم المهنية المشروعة في الترقية والمنح والانتدابات والتكوين"، وفق تعبيرهم.

وحسب ما أفاد به الكاتب العام للنقابة الأساسية لأعوان العدلية باريانة كمال الغيلوفي صحفية (وات) فان الوقفات الاحتجاجية ستتواصل لمدة ثلاثة ايام متتالية استجابة لبلاغ صادر عن الجامعة العامة للعدلية وأملاك الدولة والملكية العقارية التابعة للاتحاد العام التونسي للشغل مع إمكانية التصعيد، وذلك تنديدا لما اعتبروه "تسويفا متواصلا من قبل وزارة العدل للمطالب التي تضمنتها لائحة المؤتمر القطاعي العام المنعقد يوم 18 فيفري الفارط".

وأضاف انه من ابرز المطالب، الترقية الاستثنائية للأعوان ومنحة أعباء التنفيذ والتكوين الدوري المستمر لكل الأصناف والانتدابات والترقية بالملفات والمنح الخصوصية للاعلامية والارشيف.

وطالب الغيلوفي في جانب اخر كافة منظوريه بالاستعداد للتصعيد ما لم تتم الاستجابة للمطالب المهنية، ودعا الجامعة العامة للعدلية الى "تكوين هيئة إدارية قطاعية لتدارس إشكال النضال المزمع تنفيذها في اطار الاحتجاجات القائمة لاعوان العدلية بولاية اريانة"، وفق قوله.

(وات)

كلمات دليلية: 

في نفس القسم

2021/2/26 22:00
تمكنت الوحدات التابعة لمنطقة الأمن الوطني بسوسة الجنوبية يوم 25 فيفري 2021 من إلقاء القبض على 05 أشخاص من أجل تورطهم في قضايا إهمال عيال والسرقة و العنف الشديد والتهديد وحمل سلاح أبيض وإرتكاب حادث مرور والفرار. بمراجعة النيابة العمومية، أذنت بالاحتفاظ بهم جميعا وإتخاذ الإجراءات...
2021/2/26 21:44
اجتمع رئيس الحكومة هشام مشيشي مع سفراء مجموعة الدول السبع الصناعية، وسفير الاتحاد الاوروبي بتونس، بحضور وزير الاقتصاد والمالية ودعم الاستثمار علي الكعلي. وقدم رئيس الحكومة بهذه المناسبة لمحة عن برنامج الاصلاح الاقتصادي والاصلاحات الهيكلية التي تنوي تونس القيام بها لتجاوز آثار...
2021/2/26 21:38
دون وزير الصحة السابق عبد اللطيف المكي تدوينة على صفحته الخاصة على الفايسبوك تعليقا على ما خلفه تصريح القيادي محمد الحامدي من ردود فعل. وافاد المكي انه وان كان لا يوافق الحامدي الراي لكن احترامه واجب. وفي التالي فحوى التدوينة: الدين النصيحة رغم أنني لا أوافق السيد محمد الحامدي...
2021/2/26 20:54
تعرضت مقدمة برنامج "رنديفو" على قناة التاسعة إلى وعكة صحية على المباشر وانسحبت من تسيير البرنامج. نتمنى لها الشفاء العاجل.
2021/2/26 20:42
تم بتاريخ يوم أمس تسجيل 666 اصابة جديدة بكورونا ووفاة 31 شخصا، وفق ما اعلنت عنه وزارة الصحة. وفي التالي آخر الأرقام المسجلة: