بعد التطورات الصحية في الحامة.. هذه الإجراءات الاستثنائية التي اتخذتها وزارة الصحة - الصباح نيوز | Assabah News
Oct.
1
2020

تابعونا على

بعد التطورات الصحية في الحامة.. هذه الإجراءات الاستثنائية التي اتخذتها وزارة الصحة

الجمعة 14 أوت 2020 17:12
نسخة للطباعة

أصدرت وزارة الصحة بلاغا توضيحيا حول أهمّ الإجراءات الصحّية الاستثنائيّة الخاصّة بمعتمدية الحامّة من ولاية قابس.

وفي التالي فحوى التوضيح:

على إثر تطوّر الوضع الوبائي لفيروس كورونا المستجدّ في ولاية قابس، تولّت مصالح وزارة الصحّة بالتّنسيق مع السّلط المعنيّة على المستوى المركزي والجهوي منذ ظهور أولى حالات العدوى المحلّية بمعتمديّة الحامّة اتّخاذ جملة من الإجراءات الاستثننائيّة لتطويق العدوى ومنع انتشارها بالإضافة إلى إسناد مجهودات الجهة الصحية بقابس وتتمثّل أهمّ هذه الإجراءات في ما يلي:

- بإذن من السيد رئيس الحكومة وبالتنسيق مع السادة وزراء الدفاع والداخلية والصحة والشؤون المحلية، تمّ توجيه شاحنتي تعقيم لدعم جهود الجهة الصحية بقابس في التصدي لفيروس كورونا.

- تركيز 3 فرق صحّية بالجهة للتّقصّي النّشيط للحالات وإقرار جملة من الإجراءات الصحّية على غرار غلق الحمّامات الاستشفائيّة ومنع إقامة الحفلات بالقاعات والتجمّعات المرتبطة بالاحتفالات والأعراس وغلق المساجد والجوامع ومنع انتصاب الأسواق الأسبوعيّة بمعتمديتي الحامّة والحامّة الغربيّة.

- تركيز المخبر الميداني للتّقصّي وأخذ العيّنات من الأشخاص المشتبه في إصابتهم بفيروس كورونا المستجدّ والإحاطة بالمصابين.

- تركيز مستشفى ميداني لدعم وإسناد طاقة الاستيعاب الخاصة بالمرضى المصابين بفيروس كورونا المستجدّ وذلك بالتّنسيق بين وزارة الصحّة ووزارة الدّفاع الوطني.

- تدعيم الجهة الصحّية بقابس بالإطار الطبي وشبه الطبّي بهدف إجراء أكثر 1000 تحليل يوميّا لتقصّي الإصابات بفيروس كورونا بمعتمديّة الحامّة ومعتمديّة الحامّة الغربيّة في مرحلة أولى وإسناد مجهودات الإطارات الصحّية المتواجدة بالجهة لتطويق انتشار الوباء.

- نقل المصابين بفيروس كورونا من متساكني منطقة الحامّة إلى المركز الوطني لحاملي كوفيد 19 بالمنستير على غرار ما هو معمول به لبقيّة الجهات.

- دعم الجهة الصحية بقابس بمستلزمات الوقاية الفرديّة وتزويد الجهة بالأدوية والمستلزمات الطبية الخاصّة بمرض كوفيد 19 والأمراض المزمنة، إلى جانب موادّ التّعقيم والتّطهير.

- تنظيم زيارة ميدانيّة لوفد من وزارة الصحة يوم 14 أوت 2020 إلى ولاية قابس ومعتمديّة الحامّة للوقوف على تنفيذ مختلف الإجراءات الصحّية الوقائيّة وإقرار الغلق المؤقّت لمعتمديتي الحامّة والحامّة الغربيّة قصد القيام بإجراءات التّقصّي النّشيط والمكثّف لفيروس كورونا وحصر جميع الحالات المصابة وعزلها عن بقيّة المتساكنين، مع الحرص والعمل على ضمان حماية وسلامة الإطارات الصحية العاملة بالمؤسّسات الإستشفائية بالجهة.

في نفس القسم

2020/10/1 21:38
عاينت " الصباح نيوز " اليوم الخميس تنفيذ العشرات من المواطنين و ناشطي المجتمع المدني وقفة احتجاجية امام قصر العدالة بالقصرين رفعوا خلالها شعارات تطالب بتسليط اشد العقوبات على مجرمين ارتكبا مؤخرا جريمتي قتل واحدة حدثت يوم 28 اوت بمنطقة المزارة بسبيطلة و ذهب ضحيتها الشاب رفيق...
2020/10/1 21:28
اوضح والي المنستير اكرم السبري" للصباح نيوز " انه و في إطار الحد من انتشار العدوى بفيروس كورونا و تبعا لتوصيات اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث و تفاديها و تنظيم النجدة المنعقدة اليوم الاربعاء 30 سبتمبر 2020 و بعد التنسيق مع مختلف وزارات الإشراف، قرر والي المنستير: * إعلان حظر...
2020/10/1 20:29
نددت وزارة التربية، الخميس، بحادثة الاعتداء، التي تعرض لها مدير المدرسة الابتدائية القرية الشمالية بمعتمدية كسرى من ولاية سليانة، تميم بوزيان، من قبل من وصفتهم الوزارة، ببعض الدخلاء عن المؤسسة. وعبرت الوزارة في بيان لها نشرته مساء اليوم، عن استيائها الشديد لما يتعرض له منظوريها...
2020/10/1 20:03
نفذ صباح اليوم الخميس 1 أكتوبر 2020 اعوان شركة سوترافار قفة احتجاجية بمحطة الارتال بالمتلوي على خلفية عدم صرف اجورهم كما احرقوا العجلات المطاطية بالمكان المذكور وفق ما اكده لنا احد الاعوان المحتجين في مكالمة هاتفية معه لمعرفة دواعي خطوتهم الاحتجاجية مضيفا في هذا الصدد ان وزير...
2020/10/1 19:38
اثار التاخير الحاصل على مستوى الاعلان عن نتائج العينات المرفوعة خلال الايام الاخيرة لاشخاص محتملين باصابتهم بكوفيد- 19 اثار انزعاجا كبيرا لدى اصحاب الحالات التي رفعت لهم العينات الاخيرة فضلا عن اهاليهم حيث سجلنا احتقانا واسعا في صفوف المواطنين جراء هذا التأخير الذي علمنا انه...