فرنسا تعزز وجودها العسكري بشرق المتوسط - الصباح نيوز | Assabah News
Sep.
26
2020

تابعونا على

فرنسا تعزز وجودها العسكري بشرق المتوسط

الخميس 13 أوت 2020 10:10
نسخة للطباعة

أعلنت فرنسا، اليوم الخميس، أنها بصدد نشر طائرتين مقاتلتين وسفينة حربية في شرق المتوسط، مشيرة إلى أنها ستعمل على تعزيز وجودها العسكري في المنطقة.

فقد قالت وزارة القوات المسلحة الفرنسية إنها ستنشر طائرتين مقاتلتين من طراز "رافال"، بالإضافة إلى الفرقاطة "لافاييت" بشرق البحر المتوسط، في إطار خطة لدعم وجودها العسكري في المنطقة، وذلك وسط مؤشرات على توتر مع تركيا.

وفي وقت سابق هذا الأسبوع، دعا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون تركيا إلى وقف عمليات التنقيب عن النفط والغاز في مياه متنازع عليها بالمنطقة، وهي أنشطة زادت التوتر بين تركيا واليونان.وقال ماكرون إن بلاده ستعزز من وجودها العسكري في شرق المتوسط.

وقال مكتب ماكرون، في بيان، إن الرئيس الفرنسي عبّر في اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس عن القلق من قيام تركيا بأعمال استكشاف "أحادية".

وأضاف أن عمليات التنقيب "يجب أن تتوقف من أجل السماح بحوار سلمي" بين الدولتين الجارين العضوين في حلف شمال الأطلسي "الناتو".

وتابع البيان أن فرنسا "ستعزز مؤقتا" وجودها العسكري في شرق البحر المتوسط بغية "مراقبة الوضع في المنطقة وإظهار تصميمها على الالتزام بالقانون الدولي".(سكاي نيوز)

في نفس القسم

2020/9/26 12:49
نال فأر إفريقي عملاق ميدالية ذهبية مرموقة، نظير مساعدته في الكشف عن الألغام الأرضية. واكتشف الفأر ماغاوا 39 لغما أرضيا و28 عبوة غير منفجرة في حياته المهنية، وقد منحته الجمعية البيطرية الخيرية في المملكة المتحدة PDSA، ميداليتها الذهبية "لتفانيه في العمل لإنقاذ الأرواح، وإزالة...
2020/9/26 09:48
قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اليوم السبت، إنه لن يخسر الانتخابات الرئاسية المقبلة، إلا إذا أقدم الديمقراطيون على تزوير نتائج التصويت عبر البريد. وفي كلمة ألقاها مخاطبا تجمعا من أنصاره في ولاية فيرجينيا، قال ترامب: "لن نخسر الانتخابات إلا إذا أقدموا على الغش. ولا يمكننا أن...
2020/9/25 11:47
ذكرت سكاي نيوز ان هجوما بالسلاح الأبيض قرب المقر القديم لصحيفة "شارلي إيبدو" في باريس ادى الى اصابة 4 اشخاص
2020/9/25 07:58
رفضت محكمة الاستئناف في باريس معظم الشكاوى التي تقدم بها الرئيس الفرنسي الأسبق نيكولا ساركوزي ومقربون منه، وتطعن بالتحقيق في شبهات بتمويل ليبي لحملته الانتخابية في 2007. وكان ساركوزي ومقربون منه لجؤوا إلى محكمة الاستئناف التي أكدت مشروعية التحقيق الذي بوشر قبل 8 سنوات في هذا...
2020/9/24 11:20
أفادت صحيفة "الغارديان" بأن السعودية لعبت دورا كبيرا في توصل الإمارات والبحرين إلى اتفاق تطبيع العلاقات مع إسرائيل، لكنها من غير المتوقع أن تحذو حذوهما قريبا في هذا الشأن. وذكرت الصحيفة في تقرير نشرته اليوم الخميس، أن ولي العهد السعودي، على مدى عدة أشهر قبل توقيع أبوظبي والمنامة...