رئيس البرلمان يستقبل محافظ البنك المركزي - الصباح نيوز | Assabah News
Sep.
30
2020

تابعونا على

رئيس البرلمان يستقبل محافظ البنك المركزي

الاثنين 10 أوت 2020 16:37
نسخة للطباعة

استقبل راشد خريجي الغنوشي رئيس مجلس نوّاب الشّعب صباح اليوم الإثنين 10 أوت 2020 بقصر باردو مروان العباسي محافظ البنك المركزي بحضور عياض اللومي رئيس لجنة المالية.

وسلّم محافظ البنك المركزي لرئيس مجلس نواب الشعب التقرير السنوي للبنك المركزي.

ودار بالمناسبة حديثٌ حول جملة المصاعب التي تمرّ بها البلاد ورؤية البنك المركزي للقيام بالإصلاحات الضرورية والأساسيّة لتحقيق الاستقرار والنهوض بالإقتصاد.

وأكّد محافظ البنك المركزي على الدور المحوري الذي يضطلعُ به مجلس نواب الشعب في المساهمة في تطوير التشريعات والاستجابة لحاجيات الاقتصاد الوطني والمالية العموميّة، مثمّنا مصادقة المجلس الشهر الفارط على قانون التمويل التشاركي وأكّد ضرورة إصدار الأوامر الترتيبيّة وتفعيل المنظومة القانونية في البلاد.

وأفاد محافظ البنك المركزي أنّ انخفاض نسبة الفائدة لها علاقة بالتضخم المالي والاستقرار الاقتصادي والسياسي ضروري للبلاد، مُشيرا الى ضرورة عدم استغلال القروض للاستهلاك او لصرف الأجور، بل لبعث المشاريع والاستثمار.

وأبرز محافظ البنك المركزي وجود فرص عديدة للنهوض الاقتصادي في عدّة مجالات وميادين، مؤكدا على ضرورة حسن استثمار ما تحظى به بلادنا من جاذبية لدى دول الجوار وكبار المستثمرين ورجال الأعمال العرب والأجانب.

وأشار محافظ البنك المركزي إلى أهميّة الحرص على تعزيز سبل الشراكة والتعاون والتبادل الاقتصادي والتجاري مع ليبيا والجزائر، مشددا على أهمية السوق الليبية، مؤمّلا أن يتوفّر المناخ اللازم للتعاطي مع الملف الاقتصادي والمالي بعيدا عن الحسابات والمواقف السياسيّة.

وأكد رئيس المجلس من جهته أنّ تونس قادرة على الخروج من جميع أزماتها خاصة إذا ما اقترن الإصلاح الاقتصادي بالإصلاح السياسي والتوافق بين جميع التونسيّين.

وأشار رئيس مجلس نواب الشعب الى ضرورة ايجاد حلول لتفادي تعطيل الإنتاج في كل من قفصة وتطاوين، مؤكّدا على ضرورة التسريع بمعالجة المفارقة الموجودة بين  أوضاع الفقر والبطالة والتهميش التي تعيشها هذه المناطق على الرغم من أنّها مناطق إنتاج.

كما أكدّ رئيس مجلس نواب الشعب على أهميّة النأي بالملف الاقتصادي عن الصراع الإيديولوجي والتجاذبات السياسيّة واغتنام الفرص المتوفرة وتمتين العلاقات الاقتصادية والتجارية مع دول الجوار وتنويعها بما يخدم بلادنا.

في نفس القسم

2020/9/30 22:42
التقى رئيس الحكومة، هشام المشيشي، مساء اليوم الإربعاء، بقصر الحكومة بالقصبة، رئيس حزب قلب تونس، نبيل القروي، ورئيس كتلة حركة النهضة بمجلس نواب الشعب، نور الدين البحيري، ورئيس كتلة قلب تونس بمجلس نواب الشعب، أسامة الخليفي، ورئيس كتلة ائتلاف الكرامة، سيف الدين مخلوف، والقيادي في...
2020/9/30 21:57
أعلنت الإدارة الجهوية للصحة ببنزرت بصفحتها الخاصة بمنصة التواصل الاجتماعي عن تسجيل 28 إصابة جدسدة بفيروس كورونا النستجد بتارخ 30 سبتمبر 2020 ، ليرتفع العدد الجملي لحالات الإصابة المؤكدة إلى 443 و تتوزع هذه الحالات حسب هذا البلاغ كما يلي : -10 حالات بمعتمدية ماطر -07 حالات...
2020/9/30 21:51
سجلت الليلة ولاية مدنين 16 حالة جديدة بفيروس كورونا المستجد من جملة 133 عينة تم رفعها لمخبر التحاليل بالمستشفي الجهوي الصادق مقدم بجربة حسب ما افاد د.زايد عنز كاهية مدير الصحة الاساسية بالادارة الحهوية للصحة بمدنين للصباح نيوز. ذات المصدر ان 16 الحالة الجديدة تتوزع كما يلي 2...
2020/9/30 21:24
بيّن المدير الجهوي للصحة بسوسة محمد ميزوني الغضباني في تصريح ل" الصباح نيوز" أنه وعلى إثر الإجتماع الذي عقد مساء اليوم عبر تقنية الفيديو وجمع ولاة كل من المنستير وسوسة وجندوبة وسيدي بوزيد بالمنسقة الوطنية للبرنامج الوطني لمقاومة فيروس كورونا نصاف بن علية وبعد تدارس الوضع...
2020/9/30 18:35
أكد رئيس الحكومة هشام مشيشي اليوم الاربعاء خلال اجتماع مجلس الوزراء بالقصبة، أن الحكومة ستعتمد مقاربة براغماتية في تعاطيها مع الوضعية الاقتصادية والسياسية والاجتماعية واوضح ان هذه المقاربة تتجه مباشرة إلى الحلول العملية والى الإنجاز بعيدا عن الشعارات والعناوين الفضفاضة لتهتمّ...